حملة للتبرع بالدم بزايو بمناسبة عيد المرأة الأممي+(صور وفيديو)

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:58 مساءً
2019 03 13
2019 03 15

زايوسيتي.نت: محمد البقولي

نظمت جمعية ملتقى المبادرات النسوية بزايو بشراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية دار البر،بتنسيق مع جمعية المتبرعين بالدم بالناظور وتحت إشراف بنك الدم بالناظور، حملة من أجل التبرع بالدم. وذلك احتفالا بعيد المرأة الأممي، والذي يصادف 08 مارس من كل سنة.

وأوضحت أمينة لمراني، رئيسة الجمعية الخيرية الإسلامية بزايو، أن “دار البر ارتأت منذ سنوات تعزيز عملها الخيري والإحساني حيث التفتت إلى الجانب الإنساني المرتبط بالتطوع عبر التبرع بالدم”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح ل”زايوسيتي”، أن “الخصاص الذي يعرفه مخزون الدم بالمستشفى الحسني بالناظور، وحاجة المرضى المستمرة إلى تلك المادة الحيوية، خاصة ضحايا حوادث السير والنساء المقبلات على الولادة، يدفع المصالح الصحية إلى الاستعانة ببنوك الدم المتواجدة بباقي المدن المجاورة، وهو الإجراء الذي يتسبب في إرباك التدخلات الطبية وتعريض حياة الحوامل للخطر”.

وأوردت لمراني ضمن التصريح ذاته أن “المبادرة التي أشرفت الجهات المذكورة على تنظيمها تروم تعزيز ثقافة تبرع سكان زايو لفائدة مرضى المدينة والإقليم، وتأتي استكمالا للمبادرة التي سبق أن أطلقها جلالة الملك في هذا الشأن”.

من جانبها، أكدت سهام فتحي، مديرة دار البر بزايو، “أن النساء توافدن بكثرة للتبرع بالدم، حيث تبرعت 80 امرأة بهذه المادة الحيوية، كما تبرع 39 رجلا في ذات الحملة”. وفي ذات السياق، أوضحت نزيهة الزروالي، رئيسة جمعية المتبرعين بالدم بالناظور، “أن الحملة مكنت من جمع 133 كيس دم، فيما تم تسجيل 170 متبرع ومتبرعة، لكن الحالات الصحية للبعض لم تكن مؤهلة للتبرع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • بقيت غي نشوف فديك الاخت لي دايرة نضاضر فوق الفورانة او لفرملي لي حداها شادلها يدها او يدخل اليبرة فيد البنت مين مكتعرفش تحيد الدم واش داها صحابلها غي لبس طبلية بيضة راك لفرملي تحية لصديقة العزيزة لوبنى العمراوي والام ديالها الاستذة مينة

    • حملة للتبرع بالدم, حملة مكافحة مرض كدا, حملة…حملة …حملة وراء حملة نريد في هده المدينة السعيدة مشاريع كبيرة لتشغيل الشباب