وجدة: توقيف 7 أشخاص للاشتباه في تنظيمهم عمليات الهجرة غير الشرعية‎

آخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:43 مساءً
2019 03 12
2019 03 12

زايو سيتي .نت / عادل شكراني

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الاثنين، من توقيف سبعة أشخاص مشتبه في ارتباطهم بشبكات اجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن توقيف المشتبه بهم، ومن بينهم مواطنات مغربيات وخمسة آخرون ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء، جاء إثر عملية مشتركة نفذتها السلطات الأمنية في مدينة وجدة ونواحيها.

وذكر ذات البلاغ أن عمليات التفتيش، أسفرت عن ضبط 81 من المترشحين للهجرة السرية من مواطني دول افريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 26 امرأة و 7 من الأطفال القاصرين.

وأضاف ذات المصدر أن العملية، أسفرت أيضا عن حجز سيارات تستعمل في نقل المترشحين للهجرة السرية، ومجموعة من الأسلحة البيضاء، والهواتف المحمولة، وجوازات السفر التي تخص ضحايا هذه الشبكات الاجرامية.

وأشار البلاغ نفسه إلى أنه تم اخضاع المشتبه بهم السبعة لبحث قضائي، تحت اشراف النيابة العامة المختصة، والتحقيقات متواصلة بغرض تحديد الامتدادات الوطنية لهذه الشبكات الاجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.