من هو أحمد بزعين الكاتب المحلي لحزب الاستقلال بزايو؟

آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 7:45 مساءً
2019 02 12
2019 02 13

زايو سيتي: سعيد قدوري

انتهى يوم السبت الماضي مؤتمر حزب الاستقلال بزايو، والذي تمخض عنه اختيار كاتب محلي للحزب، خلفا لمحمد الطيبي الذي عمر بهذا المنصب لعقود، ما سيشكل معه هذا الحدث تاريخا مفصليا في مسار حزب علال محليا.

زايوسيتي.نت، ستقدم في هذا المقال تعريفا موجزا عن الكاتب المحلي الجديد، أحمد بزعين، الذي ولد برأس الماء بتاريخ 31 مارس 1964، فيما شرع في الدراسة بمدرسة عبد الكريم الخطابي الابتدائية بزايو، لينتقل إلى وجدة من أجل استكمال دروسه الإعدادية ثم الثانوية. وبذات المدينة نال الإجازة من جامعة محمد الأول.

يشغل أحمد بزعين حاليا منصب مدير مدرسة ابتدائية بجماعة أولاد ستوت، كما يشغل مهمة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لزايو. وجمعويا يعتبر بزعين مؤسسا لجمعية مارشال للتنمية والتضامن، ورئيسا لجمعية اركيوان بأولاد داود الزخانين.

سبق لبزعين أن كان مستشارا بجماعة أولاد ستوت عن حي مارشال ودواوير أخرى مجاورة، قبل أن ينضم هذا الحي لجماعة زايو، ليسجل اسمه ضمن قائمة مستشاري جماعة زايو، والآن نائبا أولا للرئيس.

ومنذ قدومه لزايو استطاع بزعين فرض نفسه كعضو نشيط داخل حزب الاستقلال محليا، بل استطاع نيل مكانة مهمة داخل الجماعة ليصبح الرجل الثاني بحزب علال الفاسي محليا بعد محمد الطيبي.

نيل بزعين للكتابة المحلية ما كان ليكون لولا الثقة الكبيرة التي يتمتع بها من طرف الطيبي ومنخرطي الحزب، فهذا المنصب ظل عصيا على كل الاستقلاليين بزايو على امتداد عقود من الزمن. فهل ينجح الكاتب المحلي الجديد في الحفاظ على لحمة الحزب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات12 تعليق

  • أحمل بزعين كامل المسؤولية في مغادرتي للحزب الحاكم وانا مكرها عيناي تدمع وقلبي يدمي دما لن أسامحك يا أحمد كن قدوة لمن سبقوك في القيادة المحلية للفرع والنيابة كن حنونا كالطيبي ماذا أخدت منه وانت ضله لمدة عقدين من الزمان أحمد إسم جميل كن حاملا لمعناه فعلا وقولا وكن عند حسن ضن من مدحك وهو تلميذك الموسيقي DJ HASSAN ESPADA وفقك الله لما فيه الخير للمدينة والا تكن حقودا على دواري وخصوصا في برنامج تهيئة المدينة والا تحرمنا من تعبيد وتزفيت بعض الشوارع ولك وسع النضر

  • سير واجي حتى العام الماجي ..
    اخي انا السيد بزعين ما قلت عليه لاني اعرفه جيدا .هوا جاري وصديقي ولي الشرف اني تعلمت على يده وكنت من احد تلاميذه ..
    اما المقصود من كلامك عرفناه سنوات عديدة ولن يضيف شيء .
    على الاقل بزعين ابن الشعب دائما موجود في المدينة ويقضي مصالح الشعب .وكل شخص يقصده يقف بجانبه ..
    على العموم نتمنى له التوفيق ..
    وشكرا لك على الكلام الطيب الذي قلته في حقي .
    انا كموسيقي نقوم بواجبنا والسلام حتى نجد البديل

  • Dj hassan espada مدحك للكاتب المحلي لفرع حزب الإستقلال متجاوز فيه % أنت لا تعرفه حق المعرفة فهو تلميذ عكس معلمه له ماستر في سياسة الترقيع وسياسة سير شكي بيه هو لي عطاك الشهادة كيمعني على سيده، التبرؤ من الشواهد الممضاة سابقا ….عدواني وحقود ،حسن كن موضوعي في مدحك .أما tajjiuo yassine شعب زايو واع ومتمدن زايو به مكتبة وبه مجتمع مدني نشيط وحيوي ولنا فرق رياضية تمثل المدينة في المستوى كرة اليد برئواسة الماحي ابراهيم شاب طموح ومتخلق وزيد شباب زايو لكرة نهضة زايز لكرة القدم ونهضة زايو لكرة السلة ..وهناك جمعيات الكراطي والتيكواندوا ..لنا ابطال مهرية بوزيان واذا اردت أن تؤسس نادي للموسيقى عليك ب dj hassan espada راه موسيقي ماهر وتكونوا انتما اللبنة الثانية وراء اشاب الشنبار وقرقة البدوي. لاتنقص من قيمة زايو

  • حينما تشتد الازمة تنمو الطحالب…وهل سابقه كان افضل???عز الله من قال النار لاتترك وراءها الا الرماد

  • السلام عليكم..

    لا تستهينوا بالناس :

    أحبائي المتدخلين الأفاضل ..

    لا احد يستطيع ان يستعبد الناس وخاصة احرار زايوا ..
    تحياتي.

  • انا لست مستغربا ولا مندهشا من انتخاب مثل هؤلاء.فحزب الإستقلال انتج سوى السراق والمنتهزين.وليس غريبا على شعب جاهل يحب الإستعباد كشعب مدينتنا العزيزة ان يفرح بمثل اعضاء حزب الإستغلال الذي لا يعرف سوى مصلحتهم الشخصية واستحمار المواطن الذي في نظري يستحق أن يكون عبدا لهؤلاء.فشيئ عادي عن مدينة ليست بها لا نوادي الموسيقى ولا المكتبات ولا دور المسرح ان تعطينا شعبا واعيا

  • من الناس اللمحبيين للترقيع و ليس للتغيير .و الدليل كلما طلبنا منه تغيير احدى المصابيح الذي عمرها يفوق 30 سنة …يرسل من يصلحها وهو مصر على ان لا يغيرها و هذا دليل على انه محب للترقيع .ونحن نريد التغيير

  • بالتوفيق للسيد احمد بزعين

  • هو اكبر الكذابين، الذين لا يوفوا بوعودهم والله على ما أقول شهيد.

  • had sayid kanhaboh bazaf walkin mili kayin m3a hizab listi9lal liassaf kont kanatmana ikon m3a chi 7izab akhor ahsan

  • كل الاحترام لهذا الرجل العظيم ولد الشعب ابن حي مرشال
    لقد نسيتم الكثير من المعلومات على السيد بزعين
    على العموم ذكرتم القليل .وفيه الكفاية .
    نتمنى له كل التوفيق والنجاح لهذا الرجل في مهامه الجديدة ان شاء الله ونتمنى ان نراه رئيس المجلس البلدي .ويكون هوا الممثل لمدينة زايو في البرلمان ولما لا ..