تجار وسكان حي السوق يجتمعون مع قائد المقاطعة الاولى بزايو +(فيديو)

آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:28 مساءً
2019 02 12
2019 02 13

زايو سيتي: محمد البقولي

إجتمع سكان وتجار حي السكان بزايو، مع قائد المقاطعة الأولى بعدما أعلنوا من قبل على تنظيم اعتصام لمدة ساعتين بمقر باشوية زايو صبيحة اليوم الثلاثاء 12 فبراير الجاري، من الساعة 11:00 إلى غاية الواحدة زوالا، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية صبيحة يوم الجمعة 19 من فبراير الجاري، أمام مقر عمالة إقليم الناظور، للمطالبة برفع الضرر ومحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي.

الاجتماع أسفر عن تعليق الاشكال الاحتجاجية المزمع تنظيمها، بعد وعد السلطات المعنية في شخص السيد قائد المقاطعة الأولى، بإحداث دورية يومية للمراقبة ابتداء من 14:30 إلى غاية المساء، بخصوص تحرير الشوارع من الباعة الجائلين، فضلا عن تحرير الأرصفة من فوضى التجار وأصحاب المحلات.

وطالب المحتجون الجهات المسؤولة رفع الضرر عن السكان والتجار، وإخلاء جميع شوارع وأزقة الحي من مظاهر الفوضى واحتلال الملك العام، لما يترتب عن ذلك من عرقلة لحركة المرور، وانتشار الأزبال والأوساخ، واعتداءات على السكان، وغيرها من الأضرار خصوصا يوم الخميس، حسب تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • ارجو ان لا تقول كلاما قد تحاسب عليه يوم القيامة انا اعرف هؤلاء الرجال لم ارى منهم سوى الانسانية والطيبوبة صفة التكبر والحسد بعيدة كل البعد عنهم لانهم اناس متخلقون وهذه الشهادة اشهدها بحكم انني اعرفهم جيدا واعرف اخلاقهم النبيلة هم يتكلمون بدافع النظافة اولا وراحة السكان ثانيا لا بدافع المال او الحسد والدليل انهم يطالبون بإجاد مكان لهولاء الباعة يا اخي هم لم ينافقوا بل يظهرون ويعبرون عن متطلباتهم دون خوف او خجل لانهم مقتنعون بها وعندما قلت الحسد فالباعة المتجولون يبيعون اشياء بعيدة ولا تخص محلاتهم الا القليل منهم فاين الحسد فنظرك

    • يحترمونك لانك أنت من الجالية وتأتيهم بالعملة الصعبة أما كن كنت مواطن عادي والله ميوقتوك ..

  • بسم الله خلو الناس اعيشو الحاسدين رحنا مهلوكين غير بدراري مالقوش فين لعبو الكرة خستفكروا ره غير كاتولدو اوترميو لشلريع هذيك هي الفوظا لكبيرة

  • نتمنى من السلطات في مدينتنا الغالية زايو أن تقوم بدورها وتجد حلا لطرفين (الخضارة و السكان) نحن كسكان حي السوق نبحث عن الرونق الطبيعي لباقي الأحياء المجاورة في المدينا لا نريد أشياء خارقة للعادة في مرة واحدة . مع العلم أنا باقي المدن المغربية و لله الحمد تحسنة بشكل ملحوض.
    من هنا يتضح لنا مدا ترجعنا في سلم التأهيل الحضري مقارنتا مع المدن الأخرا في وطننا الحبيب. فنحن في حي السوق لازلنا نبحث عن الجو المناسب للحياة اليومية (هذه كارثة )
    نحن لا نكره إخواننا الخضارة خاصتا الشرفاء منهم . لاكنانا كما قال الأخ رضوان الزعراوي لكل مسؤول مهامه يجب عليه القيام بها ونحن من هذا الصدد مسؤولون عن عائلاتنا وتوفير الجو الملائم لهم …… أنشري زايو ستي وشكرا

  • السلام عليكم ..

    كلام معقول صريح وفي الصميم .. لابد من ايجاد الحل الذي يرضي جميع الأطراف .. الله يكون في عون الجميع .

  • باعتباري كمواطن من مدينة زايو أتقدم بشكوى ضدكم أنتم أصحاب المحلات الواقفين في صورة لأنكم تحتلون الملك العام وضد غلاء الأسعار عندكم مقارنة معا الباعة المتجولين والبيع بالوجهيات إضافة إلى الغل والحسد ضد أولئك الباعة المتجولين الذي يسترزقون الله، الإنسان يكره الدخول عندكم بسبب تكبرهم و.. وقلة .., دون أن ننسا أن زايو لا يوجد فيه مسؤولين كل شخص مسؤول عن نفسه للذلك على المواطنألا يرجوا شيئا من أولئك المسؤولين الأشباح.