تجار وسكان حي السوق يقررون الاحتجاج على احتلال الملك العام بزايو

آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:07 مساءً
2019 02 11
2019 02 12

زايو سيتي: محمد النابت

توصل موقع “زايوسيتي”، بنسخة من البلاغ الذي عممه سكان وتجار حي السكان بزايو، والذي يؤكدون من خلاله، تنظيم اعتصام لمدة ساعتين بمقر باشوية زايو صبيحة يوم الثلاثاء 12 فبراير الجاري من الساعة 11:00 إلى غاية الواحدة زوالا، للمطالبة برفع الضرر ومحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي.

كما أعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة يوم الجمعة 19 من فبراير الجاري أمام مقر عمالة إقليم الناظور، داعين كافة سكان وتجار حي السوق إلى المشاركة المكثفة من أجل نجاح هاته الاشكال الاحتجاجية.

ويطالب المحتجون الجهات المسؤولة رفع الضرر عن السكان والتجار، وإخلاء جميع شوارع وأزقة الحي من مظاهر الفوضى واحتلال الملك العام، لما يترتب عن ذلك من عرقلة لحركة المرور، وانتشار الأزبال والأوساخ، واعتداءات على السكان، وغيرها من الأضرار، حسب تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • القانون فوق الجميع الفوضى لا يقبلها لا عقل ولا منطق ولا شريعة ان كان اصحاب المحلات التجاربة يحتلون الارصفة فعلى المجلس ان يتخد الاجراء في حقهم ان لا يتعدى المسافة المحددة له قنونيا اما بالنسبة للفوضى فهل تقبلها ايها المواطن قبالة منزلك وانت جالس بين اهلك والكلام الساقط تسمعه وانت جالس ببن اهلك وهل تقبل انا امك او ابوك مريض وهو ينادي بكل صوته ليبيع سلعته وهل تقبل ان كنت تاجرا ومكتريا محلا تجاريا بثمن وياتي احد الاشخاص من مدينة اخرى ويبيع لك نفس السلعة قبالة محلك بدون كراء سوف تقول لي بانا الرزق بيد الله نعم الرزق بيد الله ولكن سد الطرقات والشوارع من سيم الشيطان اليس كذالك ايها الاخوة علينا ان نضع يد في يد لاصلاح مدينتنا المدينة تموت اقتصاديا فعلينا ان نجتهد ونصلح مافات ايها الاخوة اقسم بالله انا الفوظى لا تصلح للمدينة وليس فيها الخير وان كنت تحب مدينتك فعليك ايها المواطن الغيور على مدينتك ان تصلح لا تخرب ومن يبيع الخضر ان يذهب الى سوق الخضر كما كان في قديم الزمان ومن عنده سلعة اخرى عليه ان يذهب لي يكتري محلا ويمارس مهنته بكل حرية . والله ولي التوفيق للجميع

  • لقد تجاوزتم الحدود واصبحتم تعتدون على الخضارة بالعنف اللفظي والجسدي اتقوا الله هل نسيتم انكم تغلقون الشوارع بسلعكم وتحتلون الارصفة

  • ومن سيحتج ضد احتلال التجار للأرصفة ؟!!

  • ليس الباعة المتجولون فقط من يحتل الملك العمومي بل اصحاب المحلات ايضا يجب عليهم احترام هذا الاخير من خلال عدم وضع جميع سلعهم على الرصيف اصبحنا لا نجد من اين نمر ومعنا اطفالنا صغار بالله هذا عيب وعار لن تتقدموا بمدينتكم هذه قد اصبحت الفوضى تسيطر عليها بتصرفاتكم الرزق بيد الله نظموا انفسكم

  • بدوركم تحتلون الملك العمومي حلال عليكم حرام عليهم. القانون يجب ان يطبق عليكم ايضا لانكم ايضا تغلقون الشارع بوضع سلعكم على الرصيف وعرباتكم يالشارع.

  • فليرحل هذا الفائد الجديد ان الخليفة السابق كان احسن منه في العمل