حزب الاستقلال بزايو مقبل على تغيير تاريخي

آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 9:40 مساءً
2019 02 08
2019 02 09

زايو سيتي / سعيد قدوري

سيشهد مقر حزب الاستقلال بزايو يوم غد السبت، انعقاد المؤتمر المحلي للحزب، من أجل انتخاب كاتب محلي، وبقية الأعضاء. وهو مؤتمر سبقه جدل كبير حول من سيخلف محمد الطيبي، على رأس الكتابة المحلية.

وبحسب معلومات تحصلت عليها زايوسيتي.نت من داخل حزب الاستقلال، فإن حزب علال بزايو سيعرف لأول مرة كاتبا محليا غير محمد الطيبي، ما سيكون معه هذا التنظيم على موعد مع التاريخ.

مصادرنا أكدت أن النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي، أحمد بزعين سيسمى يوم غد كاتبا محليا، ليضع بذلك حدا لسنوات من تسيير الطيبي، الذي لم يعرف الحزب زعيما محليا سواه.

ودائما حسب مصادرنا؛ فإنه منذ البدايات الأولى للإعلان عن المؤتمر التأسيسي، ظهرت بعض الأسماء التي كانت مرشحة للكتابة المحلية، لكن العديد منها رفضت تقديم اعتمادها ما فسح المجال أمام أحمد بزعين ليكون اسما مقترحا بقوة لهذه المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات20 تعليق

  • صاحب التعليق زايو اي تغيير تريد الشغل يأتي يبحث عنك وانت جالس في مقهى فرنسا واو مقهى الليمون ماقام به الطيبي يحسب له في ميزان حسناته ونحن المغتربين جلنا المغرب عرضا وطولا وعرفنا رؤساء بلديات لا يهمهم المواطن ارقام هواتفهم غيرت سبعين مرة .الطيبي له رقم واحد منزله للجميع يجيب عن الجميع عرفت وزير الخارجية السابق بنعيسى عن قرب وعوده لم يف بها ولو مرة رئيس أصيلة نحمد الله عن محمد الطيبي عن طيبوبته

    • احمد ربك انت لانك من حاشيته المحترمة . اما الباقية ياااا مساكين انا لست بمن يجلس في المقاهي وحتى اسامهم لا احفضها مثلك لانها تاخد مساحة في ذاكرتي وانا لا تهمني .هل سكبت الملح على جرحك وتتالم بصمت لانك من الاشخاص الذي،بنو منازلهم ليلا . وعن اي هاتف تتكلم هاد شي لعاجبكم لا واه هاديك 066 مجرد سياسة تجذبك انت و امثالك .اخي لا تغطي الشمس بالغربال . والوضيفة ماشي سيدك طيبي يعطيها وهذا الامر موجود حتى في دول العالم المتقدمة و المتاخرة ،
      المهم الله يرحم مدينتنا وساكنتها التي سمت الشيخ و المقدم و رئيس البلدية…… باسياده .انشري زايو هذا راي الخاص

  • لا ياخي اذا كان هذا الكلام ينطبق على عائلتك فهذه مسألة تخصك انت وعائلتك ،اما انا متاكدة بما اقول .
    اذن نجيك من التالي نحن شباب اليوم نريد التغير ولا نريد اهل الكهف ، ساعطيك معادلة سهلة لماذا تركب سيارة حديثة فهي شبابية لا تليق بك فانت من العهد 1960 لازم تركب سيارة من طرازك . فهذه هي مشكلة هذه المدينة التي مزالت تعيش،في 1960 رغم اننا في 2019 نورمل المستشفى خاص من اولويات المدينة وليس في 2019 عاد جاء الفرج لان فهذا الوقت على الاقل يكون 2ديال الكلينيك و مختبارات التحاليل لكن للاسف الهم الوحيد لهذه الوجود هي استوراد سيارة نقل الموتى باش زعما يوصلونا مرتاحين للمقبرة ، خلينا الاخ ساكتين طفح الكيل

  • السلام عليكم

    كلمة في حق هذا الرجل :

    اشهد الله ان الطيبي رجل طيب .. و له أخلاق عالية و تواضع رفيع و مهنية فذة .. وسياسي محنك ورجل مواقف الصعبة.. يحق ان يقال عليه بطيبوبته .. انه إسم على مسمى..

    اقول هذا رغم انه اخطأ معي غير ما مرة .. وذلك من غير ارادته .. ولكن سرعان ما حاول اصلاح ذلك .. والخطأ لا زال وما زال مكانه و على حاله الى الأن.. ( وانا اتفهمه)..

    علما انني لا انتمي الى اي جهة او اي حزب سياسي..

    ولكم واسع النظر والسلام.

  • الى المؤتمرين يجب أن تختاروا من يمثل دوار سوكرافور القلعة الإستقلالية بإمتياز وعدم تهميشها كما الفناه النسيان والتهميشاختاروا اناسا في مكتب الفرع اطر قادرة على تمثيل الدوار مناضلين شرفاء لا طماعة في المناصب من يقضي مصالح السكان تكليف وليس تشريف البريستيج كونوا قد المسؤولية

  • غدا الطيبي سوف يكون كاتبا محليا للحزب رغم كلمة التغيير …ترويج بالتغيير و لكن في نفس الوقت محمد الطيبي كاتبا محليا مباشر او غير مباشر …و لكن إذا أصبح أحمد بزعين كاتبا محليا….حسب تحليلي متفق عليه من طرف الطيبي و الآخرون.تكتيك و لكن أحمد بزعين ليس له قوة في تسيير الحزب …معندوش نفوذ و لا شعب هو اصلا غير محبوب عند ساكنة زايو و خاصة في مرشال….

  • تختلف الاساليب والنهب واستغلال النفوذ مستمر

  • إنا لله وإن إليه راجعون عزؤنا واحد في موت حزب الإستقلال غدا ستصلى الجنازة على حزب علال بقلعة زايو بذهاب سي محمد الطيبي الشخصية الفذة ككاتب محلي للفرع كان الحصن الحصين للحزب المناسب الشرس في كل المعارك الإنتخابية وخاتم سليمان لكل المشاكل شتان بين سي محمد الطيبي اطال الله عمره نساء زايو لم تلد مثله سياسي محنك وبين أحمد بزعين الحربائي اللون زايو استودعك الله بذهاب الطيبي ستفرض المكوس والضرائب لدخول المدينة ويتنفاسون على المناصب اناس ليس اهلين للمسؤولية في المستقبل التزكية في حزب علال لعلان وفلان وبواك صاحبي كنا نلوم الطيبي على الأخطاء الصغيرة وهي الحاشية المحيطة به كانوا بها اناس طماعة أم في في المستقبل كلشي غادي يكون طماع والحافظ الله ياربي يطول عمر النملي ميمون فيتو الدوار المعارض الشرس والتيار المناهض والخزي والعار لمن ارتد وخان

    • بقاليك غا تمسحلوا الصبات
      برتكا من لحيس الكابة صاحبي ديرو شوية العز على نفوسكم

  • بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    بالرغم من كل شيء السيد محمد الطيبي إنسان طيب وأخلاقه حسنة، ورهن إشارة من يقصده من قريب أو بعيد.
    أقول هذا بحكم تجربتي الخاصة معه: لم أكن لا مسؤولا كبيرا
    ونحن أناس عاديون وكان لي مصلحة فبمجرد اتصالي به ،استجاب للدعوة دون معرفة هوية الشخص،لا يقوم بهذا إلا ذوي المبادئ واﻷخلاق العالية.
    مصطفى الدحماني من فرنسا.

  • هذا ليس تغيير وانما تكتيك سياسي سياسوي.

  • لا اضن فقد سبقه احمد عنوري وغيرهم كثير ومنهم الطيبي .

  • الى المسمى زايو ان كانت لذيك اكثر من 300 صوت فكن على يقين لن تنال غير صوتك

    • لا ياخي اذا كان هذا الكلام ينطبق على عائلتك فهذه مسألة تخصك انت وعائلتك ،اما انا متاكدة بما اقول .
      اذن نجيك من التالي نحن شباب اليوم نريد التغير ولا نريد اهل الكهف ، ساعطيك معادلة سهلة لماذا تركب سيارة حديثة فهي شبابية لا تليق بك فانت من العهد 1960 لازم تركب سيارة من طرازك . فهذه هي مشكلة هذه المدينة التي مزالت تعيش،في 1960 رغم اننا في 2019 نورمل المستشفى خاص من اولويات المدينة وليس في 2019 عاد جاء الفرج لان فهذا الوقت على الاقل يكون 2ديال الكلينيك و مختبارات التحاليل لكن للاسف الهم الوحيد لهذه الوجود هي استوراد سيارة نقل الموتى باش زعما يوصلونا مرتاحين للمقبرة ، خلينا الاخ ساكتين طفح الكيل

      • كانت باغي نهضر ولكن راكي قلتي كلشي
        تحياتي ليك الاخت و الله يكثر من امثالك
        اما الحزب الاستقلال فأيامه اوشكت على الانتهاء

  • أقول لمن سمى نفسه زايو .
    إذا كانت لك القدرة على التحكم في 300 فرد من عائلتك أو النصف منها فأنا اعلن من الآن على أنني سأصوت عليك في كل الاستحقاقات القادمة .
    300 فرد من العائلة ضروري ما يكون فيهم على الأقل 3 اشخاص يكرهونك و شخص واحد أنت مدين له ماديا و إثنين على الأقل يحسدونك و و و ….

    • لا ياااخي فانت تدافع عن شئ لا وجود له لوكان شافو الخير لوكان كن متاكدا انهم غادي يصوتوا على هذا الحزب ،لكن للاسف ف 40 سنة كانت كافية لإتحاد 300شخص من عائلة واحدة حتى لو كانو اعداء لان الدم معمر يولي ماء . او نتمنى تفهم قصدي

  • للتصحيح :
    الأخ محمد الطيبي ليس الوحيد الذي تقلد منصب الكاتب المحلي للفرع بل هناك عدة مناضلين تقلدوا هذا المنصب ومنهم السيد محمد العموري رحمه الله الذي جاء من بعده الأخ محمد الطيبي .

  • بداية النهاية لهذا الحزب

  • عقنا او فقنا والله ماضحكوا عليناا كيما ديما ، في عائلتي اكثر من 300شخص او واحد مايصوت ابتداءا من هذه الدورة