جماعة زايو تصوت على نقط جدول أعمال دورة فبراير

آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 6:52 مساءً
2019 02 05
2019 02 07

زايو سيتي: محمد البقولي

شهدت قاعة الاجتماعات، التابعة لمقر المجلس الجماعي لزايو، هذا اليوم الثلاثاء، انعقاد الدورة العادية للمجلس، وذلك لمناقشة إحدى عشر نقطة أدرجت في جدول أعمال الدورة، وهي دورة انعقدت خلال جلسة واحدة.

وصوت أعضاء المجلس الحاضرون في النقطة الأولى على بناء مركز ثقافي بمدينة زايو، حيث سيتم تخصيص بقعة أرضية تحت تصرف وزارة الثقافة والاتصال، لأجل بناء هذا المركز بشراكة مع مجلس جماعة زايو.

وفي النقطة الثانية تمت دراسة ومناقشة والتصويت على تعديل قرار السير والجولان بتحديد أماكن وقوف حافلات النقل الحضري داخل المدينة. بينما في النقطة الثالثة تمت الدراسة والتصويت على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل مشروع بناء وتوسيع وإصلاح الطرق والأرصفة بداخل زايو.

النقطة الرابعة تمت خلالها الدراسة والمصادقة على قبول حافلة سلمت للجماعة، خاصة بالنقل المدرسي، وذلك على سبيل الهبة. فيما قدم المجلس في النقطة الخامسة ملتمسا إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، لأجل إحداث مدرسة ابتدائية بتجزئة العمران.

وتتعلق النقطتين السادسة والسابعة بالتصويت على إخبارين؛ الأول بخصوص المصادقة على اتفاقية التأهيل الحضري، والثاني بخصوص المصادقة على اتفاقية التطهير السائل. بينما في النقطة الثامنة تمت خلالها الدراسة والمصادقة على اتفاقية تعاقد مع مفوض قضائي بخصوص الإجراءات المسطرية المرتبطة بعمل المجلس عموما.

وصوت المجلس في النقطة التاسعة على اتفاقية الشراكة مع إحدى الشركات من اجل الحماية والصيانة للنظم المعلوماتية المثبتة بإدارة الجماعة. كما تم التصويت في النقطة العاشرة على مساهمة الجماعة في اقتناء تجهيزات طبية لفائدة المستشفى الإقليمي بالناظور. بينما في النقطة إحدى عشر تمت برمجة الفائض السنوي المترتب عن سنة 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • الجميع فاهم إلا أصحاب الكراسي الخشبية الذين ينهجون سياسة النعامة. الفهامة تأتيهم فقط مرة كل 06 سنوات .حينئذ يفهمون أن بعض من الساكنة يحتاجون إلى الكهرباء والبعض الآخر إلى الماء الشروب و و و و…. إلا فهامة واحدة يغيبونها عنهم بالطبع أصحاب الكراسي الخشبية و يتعمدون جهل “يفهمو راسهم ” بأن أغلب السكان يرفضونهم .

  • ولماذا هذه التعاليق الان ،و الانتخابات على الابواب من السهل تغير الوضع في مدينتنا المنكوبة وهي بتغير هذه الوجوه البائسة التي توحي لنا اننا ما زلنا في عهد الاستعمار . كل وجه من هذه الوجوه تضهر من ورائه مجلد متسخ واسود ،اناديكم يااااشبابنا انقدو هذه المدينة المنكوبة ، والشيء الوحيد الذي يفعله جل هذه الوجوه هو التواجد مع الجنائز في المقبرة بعد ان لفوا حبل البؤس و الاهمال والديكتاتورية على عنوقنا ،انهضوا واصلحوا ما يجب اصلاحه لاننا فقدنا الامل في هذه المجسمات اللوحية

  • بسم الله و كفى و الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم
    سبحان الله مجلس يهتم بجمالية المدينة و كأنه انهى كمالياتها .
    و يتكلم بكل ثقة بأن الامور كلها بخير ولا توجد فوضى .اجيبك و أقول لك ان السكوت لا يكون دائما رضى .ولكن اليأس و الاحباط هما العاملان الاساسيان لسكوت ناس و أهل هاته المدينة …الخ …..ودون ان اطيل الفاهم يفهم

  • هناك اصلاح الطرق والارصفة لكن عشواءيا ترقيع فقط خاصة هامش” المدينة” حي افراس مثال

  • alkout ana rah wladi kay9raw ala cham3a 9asaman bilah ila 3ayach fadalma wana sakan.flmdina falhay li ahda lissi m3a tri9 kabdolo wach nta asi taybi tb3i wladak ya9raw fadalma wanta asi baz3in andak daw lma yak ta nta bnit bla rokhssa walah ilay dolmdolm britto ta3t