ربورتاج مؤثر من بركان يحكي معاناة أم فقدت ابنتها +(شاهد فيديو)

آخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 8:39 مساءً
2019 01 29
2019 02 01

زايو سيتي.نت: فريد العلالي

في بيت صغير لا يتعدى 16 مترا مربعا، تسكن السيدة فاطمة الشبكي، وتتخذ منه مطبخا ومرقدا.. هو بيت واقع بسيدي سليمان شراعة ببركان، تكتريه هذه السيدة بمبلغ 250 درهما للشهر الواحد.

ليس لدى فاطمة عمل قار، حتى أن أرباب العمل يرفضون تشغيلها كأجيرة يومية لتقدمها في السن، ما جعلها تمتهن التسول، ومن خلاله توفر دريهما تقيها ويلات الجوع وتوفر لها بعضا من حاجياتها البسيطة.

لدى فاطمة بنت بلغت مؤخرا سنها 18، هي هند الشبكي، سميت على أمها بعد أن توفي والدها قبل ولادتها، كانت تعيش معها داخل هذا البيت، لكنها قبل شهرين مضت تركت البيت دون رجعة، ما جعل الأم تتقدم بشكايات في الموضوع للجهات المختصة، في وقت لم يظهر للمختفية أثر، رغم أن الكثير من الجيران انخرطوا في مبادرة البحث.

تتحدث الأم بتأثر عن ابنتها، واضعة نصب عينها كافة الاحتمالات، ومنها احتمال استغلالها من قبل شخص ما، كما أن الاستغلال الجنسي لها لا يفارق مخيلة فاطمة. هذه الأخيرة أكدت للموقع أن ابنتها لم تكن أبدا راضية عن الحالة الاجتماعية التي تعيشها.

تبكي الأم وهي تتوجه إلى السلطات وعموم المواطنين من أجل مساعدتها في إيجاد فلذة كبدها، التي تعرض زايوسيتي صورة لها، كما تتوجه إلى المحسنين من أجل مساعدتها في إيجاد حل لوضعيتها المادية الهشة.

وللمساعدة يرجى الاتصال على الرقم التالي: 0684714990

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.