المجتمع المدني بالعروي يتضامن مع رجل سلطة من زايو تعرض للتعسف

آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 1:13 مساءً
2019 01 08
2019 01 10

توصلت زايوسيتي.نت بنسخة من بيان استنكاري صادر عن فعاليات المجتمع المدني بكل من العروي وبني وكيل أولاد امحند وتيزطوطين، يستنكرون فيه ما اعتبروه “ترحيل تعسفي لخليفة قائد ينحدر من مدينة زايو”.

وتعود وقائع هذه القضية بحسب البيان، إلى تاريخ 06 دجنبر 2018، حيث “ترك أحد المواطنين سيارة نفعية أمام البوابة الرئيسية للسوق وفي مكان يمنع فيه التوقف بشكل قطعي، ما تسبب في عرقلة السير العادي للمرفق وخنق الطريق الوطنية رقم 02، وبعد حضور خليفة قائد قيادة بني بويحيى إلى عين المكان بصفته المسؤول عن تنظيم المرفق في ذلك اليوم من أجل إبعاد السيارة عن المكان، إلا أن صاحبها لم يكن موجودا، لينتظره الخليفة إلى حين حضوره فطلب منه بكل أدب واحترام تحريكها لكن مالكها رفض”.

ويزيد البيان: “مالك السيارة استعمل عبارة (ستعرف من أكون)، ما استفز الخليفة الذي باشر المسطرة القانونية، بعد ذلك تبين أن صاحب هذه السيارة يعد رجل سلطة تابع لإقليم الناظور”.

يقول البيان، أنه “بعد أربعة أيام تفاجأ الجميع بترحيل خليفة القائد تعسفيا إلى إحدى مقاطعات الناظور دون اتخاذ أي إجراءات في حق القائد الذي كان مفترضا أن تتخذ في حقه إجراءات قانونية”. بحسب ما جاء في نص البيان.

وأعلن المجتمع المدني عبر البيان أن “يستنكر هذا الشطط في استعمال السلطة؛ اعتبار الإجراء المتخذ إجراء تعسفيا في حق الخليفة؛ المطالبة بفتح تحقيق نزيه وشفاف في النازلة؛…”.

واعتبر البيان أن “خليفة القائد يعد رمزا للتواصل وتقريب الإدارة من المواطن، كما أنه يسهر على راحة المواطنين طيلة أيام الأسبوع دون راحة…”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • إنسان معروف بتفانيه في العمل وقدرته على التواصل مع المواطنين والله غرب أمر هذا الوطن

  • وزارة الداخلية ارتكبت خطأ جسيما حين تم اقتراح هذا الشخص الذي نصب على مجموعة من المواطنين ، ولم يسلم من نصبه حتى بائعوا أضحية العيد الذين ما زالوا ينتظرون تسديد الدين الذي بذمته .

  • هذا الشخص معروف بتفانيه في العمل. ولكنه وقع ضحية الاستبداد.برنة هاتف تم تنقيله لان هناك اشخاصا لا يعترفون بالقانون. لقد ظلم هذا الرجل. و لعل السلطات قد وصلتها معلومات خاطئةخاصة وان هذا الخليفة يشتغل بكل امانة ويشهد له العامة والخاصة بذلك. كان من الاجدر ترقيته ال قائد لانه اكفأ شخص لهذه المهة. لكن يا حسرتاه..

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله ياخذ الحق فيهم قائد الله يعمرها دار الأخلاق الآداب مع كل الناس ربي يجيب ليه حق في اقرب وقت ممكن

  • السلام عليكم

    تصرفات لا يصدقها العقل .. حماقة بعينها .. اين نحن ؟ إذا كان صحيح ان العقل هو الذي يقود الإنسان .. فهذا جهل ما بعده جهل (ستعرف من أكون) انت مخلوق من نطفة واصلك من طين ياجاهل !

  • إنا الله يمهل ولايهمل