فريق نهضة بركان يحتج على حكم مباراته أمام الرجاء

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 7:15 مساءً
2019 01 01
2019 01 01

بعد تعادل الرجاء البيضاوي رفقة ضيفه نهضة بركان بهدف في كل مرمى في المباراة المؤجلة عن الدورة السادسة من منافسات البطولة الوطنية والتي احتضنها ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء، وجه نادي نهضة بركان شكاية تظلم رسمي إلى رئيس لجنة التحكيم بالجامعة الملكية المغربي لكرة القدم، ضد الحكم عبد الرزاق العلام. وجاء في شكاية التظلم التي بعث بها نادي نهضة بركان، “نكاتبكم اليوم السيد الرئيس مضطرين، مادامت الكتابة ليست من شيمنا، ولكن للضرورة أحكام كما يقال حتى لا نبقى مكتوفي اليدين وأخرس اللسان ونرى حقوقنا تهرب منا اثناء اللقاء الذي جمع فريقنا بفريق الرداء البيضاوي يوم الأحد 2018/12/30 تحث قيادة الحكم عبد الرزاق العلام”.

وتابع النادي في رسالته، “سيدي الرئيس: نلتمس منكم الاطلاع على التقرير الشامل عن أحداث اللقاء وأداء الحكم والاخطاء التحكيمية المؤثرة التي ارتكبها، وانفلاتات اللاعبين الرجاويين وخشوناتهم في حق لاعبينا دون معاقبتهم”. وأشار نهضة بركان إلى “شغب الجمهور ورميه بالقنينات في وجه كل لاعب اقترب من حط الشرط وخاصة حارس مرمانا الذي تلقى وابلا من الرجم دون أن يكلف الحكم نفسه عناء حماية فريقينا وتوفير سلامته والطامة الكبرى سيدي الرئيس هو إعلائه لضربة جزاء من وحي خياله في زمن لا يعلمه إلا هو “96””. وطالبت الشكاية برد الإعتبار لنادي نهضة بركان، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب بمشاعر الفرق والقيم الرياضية والرسالة التربوية.

وكان قد سجل للنهضة البركانية اللاعب الطوغولي لابا كوجو في الدقيقة 51 من زمن المباراة رافعا رصيده من الأهداف إلى 8 أهداف قبل أن يعدل محمود بنحليب النتيجة للرجاء البيضاوي في آخر أنفاس المباراة، التي عرفت طرد عميد الفريق الأخضر بدر بانون في الدقيقة 69، ليرتقي الرجاء البيضاوي إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة مع أربع مباريات ناقصة بينما وصل نهضة بركان إلى المركز التاسع برصيد 15 نقطة مع مباراتين ناقصتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.