الخنزير البري يتلف محاصيل فلاحي بركان وجمعيات للقنص تدخل على الخط +(صور وفيديو)

آخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 9:36 مساءً
2018 12 28
2018 12 31

زايو سيتي: سعيد قدوري، باكوري عبد الجليل

بعد مشكل التسويق الذي يعانيه فلاحو سهل تريفة ببركان مع منتوجاتهم من الحوامض هذه السنة، انضاف مشكل آخر أصبح يؤرق بال الفلاحين بالمنطقة، ويتعلق بالهجومات المتكررة للخنازير البرية على المحاصيل وإتلافها.

فقد أكد عدد من المتضررين لزايوسيتي، أن الخنزير البري يسبب لهم خسائر جسيمة، ما جعلهم يتقدمون بشكايات لعدة جهات مختصة. ومنها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

واستجابة لمطالب الفلاحين، فقد أطلقت المندوبية السامية حملة واسعة لقنص الخنزير البري تحت إشرافها، وبمشاركة جمعيات تنشط في مجال القنص، حيث تمت إحاشة أزيد من 10 رؤوس من الخنازير.

وشاركت في هذه الحملة ثلاث جمعيات؛ جمعية ملوية للقنص والرماية بزايو؛ جمعية أنوال للقنص والرماية؛ وجمعية تافوغالت للقنص والرماية ببركان.

وعلى هامش هذه العملية، صرح أحد التلاميذ من أبناء المنطقة المذكورة، أن الخنزير البري يباغتهم أثناء توجههم للدراسة وأثناء عودتهم، ما أصابهم بالرعب. كما أن عدد من الفلاحين أوردوا أنهم لا يستطيعون سقي حقولهم إلا بتواجد قناص مع العامل خشية هجوم مفاجئ من الخنازير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.