شاهد فيديو..رئيس جماعة زايو يشرح لزايوسيتي حيثيات برنامج التأهيل الحضري بالمدينة

آخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 11:27 مساءً
2018 12 27
2018 12 30

زايو سيتي: فريد العلالي

على هامش الاجتماع المنعقد هذا اليوم بجماعة زايو، قدم رئيس المجلس الجماعي، محمد الطيبي، لزايوسيتي.نت، ملخصا لما سيتم إنجازه في إطار برنامج التأهيل الحضري للمدينة، وبالأخص؛ مشروع تهيئة ثلاثة مداخل لمدينة زايو.

وأورد المتحدث أن التهيئة ستشمل بداية ثلاثة محاور طرقية، هي؛ مدخل المدينة في اتجاه حاسي بركان إلى غاية المدارة الطرقية الواقعة على الطريق الرئيسية؛ مدخل المدينة في اتجاه العروي إلى غاية محطة الوقود “أوليبيا”، مدخل المدينة في اتجاه رأس الماء إلى غاية الحدود الشرقية للمدار الحضري.

وبالإضافة إلى ذلك؛ أكد رئيس جماعة زايو، أن أشغال التهيئة ستبدأ تحت مواكبة عدد من الفاعلين (مكتب الماء، مكتب الكهرباء واتصالات المغرب)، وذلك تفاديا لعدم العودة لحفر الطريق مجددا. كما أكد ذات المتحدث أن هناك مشروع التطهير بقيمة مالية تبلغ 6 مليارات من السنتيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • ظن أن عملية التأهيل كان ينبغي أن تبدأ من وسط المدينة …باعتباره المكان الذي تحج إليه الساكنة قاطبة و في كل حين فكيف لنا أن نقوم بعملية الترصيف مثلا في مدخل المدينة إتجاه حاسي بركان حيث جنباته كلها فارغة ــــ طحطاحة ــــــ و نترك ترصيف شوارع مهمة بوسط المدينة كالمحيطة بالمركب التجاري و نترك أرصفة المدارس كمدرسة عبد الكريم الخطابي و نترك الحديقة المواجهة للبريد …إن الساكنة لو آتاها زائر أول ما يسأل عليه هو وسط المدينة …المدينة لا زالت تفتقد إلى شارع واحد نمودجي ،لا زالت أسلاك الكهرباء معلقة و الأ رصفة يستحيل على المار إستعمالها.أليس شارع إبن خلدون وشارع أحد و شارع سلامة وشارع حيزوني و شارع الشبيبة و شارع الأمل و شارع الباشوية و شارع الإ عدادية …أولى بالتأهيل ؟؟؟ إن سياسة دير الخاطر محال أن تسير بالمدينة إلى الأمام .

  • فعلا سي محمد الطيبي رغم ملاحظتي عليه الا أنه يبذل كل مافي وسعه لخدمة المدينة وهذا ما لمسناه مؤخرا من خلال المجهودات المتواصلة لتدارك الهفوات والتي كان آخرها اشهار قرار وضع حد للباعة الجائلين الذين كانوا يستغلون طيبوبته لنشر الفوضى ورسم صورة سيئة على المدينة.

    كما لاحظنا تغيير الإنارة بأخرى قوية وتأهيل المدينة ونتمنى ان يجلب مشروعا للمدينة يشتغل فيه ابناء المدينة الذين يعانون البطالة وسيجل ذلك بحبر من ذهب في مسيرته.

  • انت الرجل المناسب في المكان المناسب اعاناك الله على خدمة الوطن والمواطنين

  • والله أو ما يمشي الطيبي من زايو لطفرتها مدينة زايو
    هذا الرجل هو من أضاع مدينة زايو

  • الله إعاونكوم على خدمة البلاد والعباد
    اتمنى كل خير لهذه المدينة الغالية علينا