عامل الناظور يطلق اشغال المحطة الطرقية الجديدة بالقرب من مرجان

آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 10:05 صباحًا
2018 12 06
2018 12 07

كريم السالمي

دشن عامل الناظور علي خليل صباح اليوم الاربعاء 5 ديسمبر اطلاق ورش اشغال المحطة الطرقية الجديدة بالناظور و الواقعة قرب سوق مرجان بجماعة بوعرك.

عامل الناظور الذي كان مرفقا بمساعديه و المدير الاقليمي لمؤسسة العمران و رئيس جماعة بوعرك.. اشرف رسميا على اطلاق مرحلة installation de chantier في الانتظار الانطلاق الفعلي للأشغال خلال الايام القليلة المقبلة.

المشروع يكلف حوالي 4 ملايير سنتيم بتمويل من وزارة الداخلية.. و كان يعتبر من المشاريع الملكية المتعثرة قبل ان يتمكن عامل الناظور من إحياءه عبر تعبئة الشركاء و الاتفاق على البقعة الارضية التي سيشيد عليها المشروع و المقدرة ب 22 الف متر مربع.

و يذكر ان مؤسسة العمران هي التي تشرف على المشروع و جاء تصميم المحطة على يد مكتب المهندس كريم الحموتي فيما فازت شركة PETRADIB من الحسيمة بصفقة اتمام االانجاز. هذا و تدوم اشغال انجاز المحطة 24 شهراعلى ان يتم اغلاق المحطة الطرقية الحالية بعدها.

و ستمكن المحطة الجديدة من احتواء مختلف فاعلي النقل الطرقي بالناظور مما سيؤدي لتخفيف الضغط على حركة السير و الجولان بالمدينة اضافة الى عصرنة البنية التحتية الطرقية و ضمان سفر المواطنين في ظروف افضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.