احتجاج بثانوية زايو وإضراب عن العمل رفضا لقرار المديرة الإقليمية +(صور وفيديو)

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:29 مساءً
2018 12 06
2018 12 08

زايو سيتي

نظم أساتذة ثانوية زايو التأهيلية يوم أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية بالمؤسسة المذكورة، احتجاجا على قرار صادر عن المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور.

وبحسب ما أوردته مصادر من داخل ثانوية زايو، فإن المديرة الإقليمية وخلال حضورها بزايو لاجتماع بثانوية حسان بن ثابت، طالبها تلاميذ هذه الأخيرة بإرجاع زملائهم المفصولين لمقاعد للدراسة، وهو ما وعدت به المسؤولة عن القطاع بالإقليم.

وبعد اجتماع للمجلس التربوي بحسان بن ثابت اُتُّخِذَ قرار بعدم إرجاع ستة تلاميذ للدراسة بالثانوية، ما دفع المديرة الإقليمية إلى إحالة التلاميذ الستة على ثانوية زايو، وفق قرار يقضي بتغيير المؤسسة.

احتجاج أساتذة ثانوية زايو تُوج بإضراب عن العمل خلال الساعتين الأخيرتين من يوم أمس، كما أضرب ذات الأساتذة عن العمل هذا اليوم الخميس، رفضا لقرار المديرة الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • بعد زيارات متعددة للمؤسسة اين جمعية الاباء ولمذا لم تتدخل لرفض ارادة المديرة الاقليمية ؟هل هناك ضغوطات نقابية ونحن نعلم جميعا كيف افسد النقابيون ثانوية حسان بن ثابت ؟

  • التعليم حق يضمنه الدستور ولا يضمنه من يسمون انفسهم نقابيين و فاعلين جمعوين .ارجوكم لا تقفوا في عنق الزجاجة.

  • هذا القرار الذي اتخذه الاساتذة نابع عن احساسهم بالظلم و التعسف من المديرة الاقليمية التي فرضت عليهم هذا القرار بارجاع مفصولين بصفة غير قانونية الى مؤسسة تتميز باستقرارها…ابناؤنا الان يعانون لكونهم مقبلين على امتحانات…المرجو اتحاد اباء و اولياء التلاميذ للوقوف جنبا الى جنب مع الاساتذة لكون الموضوع هو موضوع متعلق بنا ايضا.

  • القرار الخاطئ هو حرمان تلاميذ مراهقين من متابعة الدراسة. من المفروض في هيئة التدريس و إدارة المؤسسة اتخاذ من التدابير ما يقنع هؤلاء التلاميذ بتغيير سلوكهم إلى الأحسن والحرص على استمرار متابعتهم الدراسة.وان يعتبروا ان مغادرة أي تلميذ لمقعده ينم عن عدم نجاعة المسار التربوي للمؤسسة. والاجدر بالثانوية الجديدة ان تستقبلهم و تؤكد اطرها انها قادرة على ادماجهم في المنظومة التربوية بكل سلاسة وأنهم إخوان وابناء لهم ويحرصون على مصلحتهم ومكانهم لن يكون سوى بالمدرسة.

  • عدم قانونية قرار المديرية و انحيازه الى زمرة من المناضلين المحترفين واضح ضد مصلحة التلميذ العادي و إدارة الثانوية التي تنفذه مشاركة

  • المديرة هربت من جحيم ثانوية حسان الى رحاب ثانوية زايو ورمت فيها بالكرة الملتهبة .

  • سبحان الله ، قرارات طائشة من مسؤولة عن التعليم بالإقليم ، هذا إن دل على شيء فإنما يدل عن عدم خبرتها بمجال التربية و التعليم و جهلها الواضح لمجال التدبير والتسيير الإداري و أنصحها بعدم التدخل في قضايا بعيدة عنها و تتركها لدوي الإختصاص وعدم الرجوع لزايو .

  • هل من محاسبة لأصحاب هذه القرارات البليدة أم أن الزمان زمانهم

  • لاحول ولا قوة الا بالله وما مصير هؤلاء التلاميذ .؟

  • كيف يعقل طرد تلاميذ من مؤسسة وادماجهم في مؤسسة اخرى وبنفس المدينة ؟انه العبث بعينه من المفروض اما اعادتهم الى مؤسساتهم بعد التزام بحسن السيرة والسلوك او الوصول الى الباب المسدود . مديرة نيابة الناظور اشعلت فتيلا اخر اذا حمله التلاميذ سيصبح معه الوضع كارثيا كاباء وعفاعلين سنساند الاطر التربوية بثانوية زايو لاننا نعتبر التصرف افساد لجو التمدرس بالثانوية الجديدة والتي تسير بشكل جيد

  • قرار النائبة الإقليمية الرديئ أهدر الزمن المدرسي للتلاميذ و أفسد الجو التربوي للمدينة و ما عليها إلا التراجع عنه و تقديم اعتذار لأساتذة الثانوية و التلاميذ و الآباء