الأزمة تتجدد بالحي الجامعي..مقاطعة المطعم والأوضاع تنذر بالأسوأ

آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:52 صباحًا
2018 11 08
2018 11 09

متابعة:

في تطورات جديدة للاحتجاجات، التي اندلعت عقب إصابة طالبات الحي الجامعي ” سايس” في فاس، بتسمم غذائي حاد، مطلع شهر أكتوبر الماضي، يواصل طلبة وطالبات الحي الجامعي سايس، المجاور لكلية الآداب، منذ أزيد من أسبوع، مقاطعتهم للوجبات الغذائية، التي تقدم لهم داخل مطعم الحي الجامعي، إلى حين الاستجابة ل” ملفهم المطلبي”.

مصدر من الحي الجامعي سايس ، أكد، أن مقاطعة مطعم الحي انطلقت قبل أزيد من أسبوع، وأن طالبات الحي الجامعي، المجاور لكلية الأداب سايس، يكتفين بوجبات غذائية، وصفتها طالبة بأنها ” لا تسمن ولا تغني من جوع”، يهيأنها داخل غرفهن، أو في أفضل الأحوال يتوجهن إلى مقصف داخلي، علما أن الطالبات الجديدات لم يتوصلن، إلى حدود اليوم، بالمنحة الجامعية.

مقاطعة طلبة وطالبات الحي الجامعي للمطعم، صاحبته مسيرات احتجاجية، ومبيت ليلي، للضغط على إدارة الحي الجامعي، من أجل الاستجابة لملفهم المطلبي، وعلى رأسه فتح مصحة لتقديم العلاجات لقاطنات الحي الجامعي.

وفي سياق متصل، عبرت طالبات في الحي الجامعي سايس، في اتصال مع ” الموقع”، عن تخوفهن لما آلت إليه الأوضاع داخل السكن الجامعي، حيث تنعدم شروط الراحة، بسبب الاحتجاجات المتواصلة، وإجبار قاطنات الحي على ” الانخراط في الأشكال الاحتجاجية”، التي يقودها فصيل طلابي من داخل جامعة سيدي محمد بن عبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.