مراسيم الانصات للخطاب الملكي بزايو وأولاد ستوت بمناسية ذكرى المسيرة الخضراء + فيديو

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 6:12 مساءً
2018 11 06
2018 11 08

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

يخلد الشعب المغربي، من أقصاه إلى أقصاه، بفخر واعتزاز بالمكتسبات التي تحققت في مسار الوحدة الترابية، وفي أجواء تطبعها التعبئة الوطنية الشاملة، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، الذكرى 43 لإعلان جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني عن تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة، التي تعد من الذكريات الوطنية البارزة في سجل ملحمة تحرير البلاد، واستكمال استقلالها الكامل، وتحقيق الوحدة الترابية.

وتعتبر هذه الذكرى، التي بصمت تاريخ المغرب الحديث، مناسبة لاستحضار حقبة من تاريخ المغرب الحديث ذات دلالات عميقة، تؤرخ لصفحات مشرقة من نضال الشعب المغربي من أجل الوحدة الوطنية. وبهذه المناسبة الغالية شهدت مدينة زايو والجماعة القروية لأولاد ستوت مساء يومه الإثنين 06 نونبر الجاري ، مراسيم الانصات الى النص الخطابي الملكي السامي تخليدا للذكرى 43 لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، حيث ترأسه باشا زايو بحضور قائد المقاطعة الثانية ورئيس المجلس الجماعي لزايو، وعميد مفوضية الشرطة و شخصيات أمنية ومنتخبون وأعوان سلطة وبعض المواطنين ….

كما شهدت الجماعة القروية لأولاد ستوت بدورها فعاليات الإنصات للخطاب الملكي السامي، بحضور قائد الجماعة ورئيس المجلس القروي وقائد سرية الدرك الملكي ورجال وأعوان السلطة وبعض المنتخبين ورؤساء الجمعيات ووجوه وشخصيات أمنية ومدنية …

صور لمراسيم الإستماع للخطاب الخطاب الملكي السامي لذكرى المسيرة الخضراء من داخل جماعة زايو

صور لمراسيم الإستماع للخطاب الخطاب الملكي السامي لذكرى المسيرة الخضراء من داخل جماعة أولاد ستوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.