ريبورتاج .. أشغال إصلاح وتزفيت الطريق الرابطة بين “زايو” و”تنملال”

آخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 11:39 مساءً
2018 11 03
2018 11 06

زايوسيتي.نت/ إعداد:محمد البقولي و محمد النابت

في سياق فك العزلة عن ساكنة العالم القروي، ودعم التنمية المحلية المستدامة بعدد من الدواوير القروية انطلقت بمنطقة “تنملال” التابعة للجماعة القروية “أولاد داود الزخانين” التابعة لإقليم الناظور، أشغال إنجاز طريق يربط بين منطقة “تنملال” والطريق الإقليمية الرابطة بين “زايو” و”رأس الماء”.

ويشكل هذا المشروع الذي يأتي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نقلة نوعية لساكنة الدوار نظرا لما سيحققه من تحسين الظروف الاجتماعية للمواطنين بالمنطقة وفك العزلة عنهم وتخفيف المعاناة المترتبة عن ذات الطريق خصوصا في فصل الشتاء.

وفي اتصال بالسيد معمر اليازيدي رئيس جماعة اولاد داود الزخانين أكد أن الاشغال التي تقوم بها الشركة، تشمل الطريق الرابط بين منطقة تنملال والطريق الإقليمية الرابطة بين زايو ورأس الماء كما ستشمل الاشغال إصلاح وإنشاء عدة قناطر على امتداد الطريق المذكور فيما تقدر المساحة الاجمالية للطريق المستهدف حوالي 6 كلم تم انجاز 4 كيلوميترات بكلفة إجمالية بلغت حوالي 800 مليون سنتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.