ظلوا في البحر منذ 8 أكتوبر..البحرية الملكية تنقذ قاربا على متنه 38 “حراگ” مغربي وجثة!

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 2:26 مساءً
2018 10 15
2018 10 16

زايو سيتي:

كشف مصدر عسكري، أن القوات البحرية الملكية المغربية، تمكّنت من جديد، صباح اليوم، الإثنين، من تقديم مساعدات لقارب للهجرة السريّة، غرب مدينة طنجة.

وأوضح المصدر، أن قوات البحرية الملكية المغربية، عثرت على جثّة خلال تقديمها لمساعدات للأشخاص الذين كانوا على متن القارب غير الشرعي، محاولين من خلاله الهجرة.

وأبرز في السياق نفسه، أن القارب الذي واجهته صعوبات في عرض البحر، غرب مدينة طنجة، وعثر داخله على جثة، كان على متنه 39 شخصا مرشحاً للهجرة السرية.

وأكد المصدر العسكري، أن جميع المرشحين يحملون الجنسية المغربية، ويفترض أن القارب الذي كان يحملهم انطلق في الإبحار منذ يوم الإثنين الماضي.

وأفاد أن قوات البحرية الملكية المغربية، عثرت على القارب الذي يحمل 39 مرشحاً للهجرة السرية في حالة صحيّة متدهورة، وجرى نقلهم لميناء طنجة لتلقي العلاج.

وكانت البحرية الملكية، قدمت يوم الجمعة الماضية، المساعدة لـ 165 مرشحا للهجرة السرية، بعرض سواحل الناظور، بالإضافة إلى تقديمها لمساعدات لقوارب أخرى.

وصعّدت المملكة المغربية مؤخراً، في محاربة ظاهرة الهجرة السرية، واستخدمت الرّصاص الحي لإيقاف زوارق وقوارب لم تمتثل لأوامر البحرية الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.