16 أكتوبر موعد محاكمة محمد لهمام وجلسة دورة المجلس المؤجلة في نفس اليوم

آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 7:34 مساءً
2018 10 10
2018 10 12

زايو سيتي: سعيد قدوري

تم تحديد 16 من أكتوبر الجاري موعدا لإجراء جلسة الاستماع في حق محمد لهمام، رئيس المجلس الجماعي لرأس الماء، المتابع بتهمة إصدار شيك بدون رصيد.

وسيبقى الرئيس الذي يتابع في حالة اعتقال داخل السجن إلى غاية 16 من أكتوبر، حتى وإن أدى المبلغ موضوع الشيك البنكي، في وقت يصر فيه المتهم على أن هذا الشيك سرق منه.

من جهة أخرى، فقد تزامن موعد جلسة الاستماع بموعد انعقاد دورة أكتوبر لمجلس رأس الماء المؤجلة، حيث تم تأجيلها بدعوى عدم اكتمال النصاب القانوني، في وقت لم يكن فيه الرئيس قد تم اعتقاله.

ويعتقد الكثيرون أن التهم الموجهة للهمام تعتبر سياسية، فقد كتب النائب الأول لرئيس جماعة رأس الماء، عبد الرحيم السارح، تدوينة له بالفيسبوك ألمح فيها على لسان لهمام، أن اعتقاله ما هو إلا نتيجة صراعات سياسية.

هذه التدوينة أكد النائب الأول، أن الرئيس هو من قالها تعليقا على اعتقاله، والذي يعتبره ضريبة لتمسكه بالرئاسة التي يطمع فيها خصومه السياسيون، لا سيما أن أحاديث كثيرة تتكلم عن محاولات حثيثة لإسقاط لهمام من الرئاسة. وتأتي هذه الأحداث المتسارعة برأس الماء، في وقت تم فيه تأجيل دورة أكتوبر العادية قبل أيام، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للأعضاء، ما زاد التكهنات حول وجود مؤامرة للإطاحة بالرئيس، بعد مرور نصف الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • المسالة عائلية لا دخل للسياسة بها فهو يبحث فيماذا يتشبث و يلصق التهمة لانه يعلم بغرقه لا محالة القضاء يعرف الحقيقة و سوف يقول كلمته في هذا الشأن .السياسة لم تقل له امضي شيك بدون رصيد لزوج شقيقته و إذا كان الشيك قد سرق منه لماذا لم يبلغ عنه من قبل يعني هو نفسه متناقض . و الرئاسة ليست لأحد هي لمن يستحق ليست للوراثة أو البيع . و نائبه الأول سبب مصائبه لا أحد منهم لديه تجربة لا في السياسة و لا في إدارة المشاريع و لا في أي شئ فقط إلصاق التهم بالغير . الله يمهل و لا يهمل

  • السلام عليكم
    كفى من المزايدات فالمسألة عائلية و تجارية محظة فاتركوا القضاء يقول كلمته و اتركوا المجال السياسي كفى من التكهنات فالمعارضة لحد الساعة لم تقل كلماتها .
    في اخر تدوينة خرج بها النائب الاول للرئيس هو ان الرئيس رفض بيع الرئاسة كأن الرئاسة عقار أو بضاعة أو إرث .
    هزلت هزلت …..

  • الابرياء في المصيده …بالفعل الشيك والسياسة وعليه ان يدفع الضريبة الرءاسية*

  • الابرياء في المصيده …بالفعل الشيك والسياسة وعليه ان يدفع الضريبة الرءاسية