تأخر بدء تداريب نهضة زايو لكرة اليد يعيد للأذهان سيناريو السنة الماضية

آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 11:00 صباحًا
2018 10 09
2018 10 11

زايوسيتي.نت / سعيد قدوري

رغم البداية الجيدة التي بصم عليها نادي نهضة زايو لكرة اليد منذ تأسيسه، إلا أن بداية الموسم المنصرم كشفت عن اختلالات كادت تؤدي بالفريق لتقديم اعتذار عام عن المشاركة.

فخلال السنة المنصرمة عاش الفريق أياما عصيبة حيث انطلقت التداريب قبل أقل من أسبوع عن انطلاق المنافسات، ما أدى إلى تحقيق بداية متعثرة كانت أحد أهم أسباب عدم التأهل للعب مباريات البلاي أوف.

وهذه السنة؛ يبدو أن سيناريو الموسم الماضي يتكرر، فعلى بعد 22 يوما من انطلاق منافسات القسم الوطني الأول لكرة اليد، لم تشرع النهضة بعد في التداريب، بل لم تتضح بعد معالم الفريق الذي سيمثل مدينة زايو.

زايوسيتي وفي اتصالها بأحد أعضاء المكتب المسير للفريق، أكد أن المشاكل هذه السنة تفاقمت بشكل كبير، ما يهدد مسار هذا الفريق الفتي.

ومن المشاكل التي ظهرت هذه السنة بحسب عضو المكتب؛ عدم توصل الفريق بمنحة الدعم المقدمة من مجلس الجهة الشرقية، والمقدرة بمائة ألف درهم، بالإضافة إلى منحة المجلس الإقليمي للناظور، والمقدرة بأربعين ألف درهم، وهو ما أدخل النادي في أزمة مالية كبيرة، بل جعله في مأزق من الإيفاء بالتزاماته تجاه العديد من الشركاء.

وما زاد الطين بلة؛ عدم سماح المجلس الجماعي لزايو للفريق بإجراء التداريب داخل القاعة المغطاة للرياضات بالمدينة، بسبب عدم تأدية مستحقات الجماعة من رسوم استغلال القاعة.

وحول الأمر، يقول العضو المتحدث: “صحيح لم نؤدي رسوم استغلال القاعة، وهذا راجع للأزمةالمالية التي نمر منها، لكن على المجلس أن يراعي ذلك، وينقذ الفريق من أزمته عن طريق السماح بإجراء التداريب، وإلا أصبحت النهضة التي تمثل المدينة عرضة لتقديم اعتذار عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • صراعات الأعضاء الاستقلاليين داخل المجلس البلدي تتجسد من خلال الدعم الرياضي في المدينة ففي الوقت الذي يدعم الإبراهيمي فريق كرة اليد يحاول التيار والقوي الآخر بقيادة بزعين دعم كرة القدم في شخص مدير الحملة الانتخابية سي الطاهر ليضمن السيطرة على الحزب .اتقوا الله في حزبكم ومدينتكم

  • Wahad lhaja Li mafhamthach yak maktab nahda kolo istiklali m3a ihtiramati lahom iwa kifach makhalawhomch yadarbo wach hadchi wach hadchi kaybayan kayan Chi haha fi lmakteb chiwa wahed ?