نهضة زايو تنهزم داخل الميدان وتذمر من تصرفات جانب من الجماهير+(صور وفيديو)

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 8:15 مساءً
2018 10 07
2018 10 09

زايو سيتي: سعيد قدوري/تصوير عبد الجليل بكوري

لم تتمكن نهضة زايو لكرة القدم من تحقيق الفوز هذا اليوم رغم استقبالها داخل الميدان، حيث انهزمت ضد نادي نهضة الفنيدق بهدفين لصفر، خلال المقابلة التي جرت برسم الجولة الثالثة من القسم الوطني الثاني هواة.

ولم يكن أبناء زايو موفقين خلال اللقاء، حيث ظهر عدم التنسيق بين خطوط الفريق الثلاث، فيما بدا متوسط الميدان شبه غائب، إذ لم يساهم في بناء الهجمات أو استرداد الكرات، بينما كان متوسط ميدان الخصم منظما بشكل سهل اللقاء على أبناء الفنيدق رغم أنهم لعبوا معظم فترات اللقاء منقوصين من لاعب.

وتميزت هذه المباراة بكثرة الأوراق الحمراء، حيث تم طرد أحد مدافعي نهضة الفنيدق خلال الدقيقة 30 من الشوط الأول، بعد تعمده ضرب اللاعب عمر بدون كرة، فيما تم طرد اللاعب يوسف، المدافع الأيمن لنهضة زايو بعد حصوله على الإنذار الثاني إثر تدخله من الخلف على لاعب الخصم، ليعقبه طرد اللاعب إبراهيم الخياطي، متوسط ميدان زايو بعد تلفظه بكلمات خارجة عن اللياقة الأخلاقية.

وعرفت المقابلة أحداثا غير أخلاقية منذ بدايتها، حيث عمد جانب من الجماهير إلى سب اللاعبين بعد تضييعهم لبعض الكرات، وسط تذمر من بقية الجماهير التي كانت ترى ضرورة تشجيع الفريق مهما كانت النتيجة، ومهما كان الأداء.

وزاد التوتر عقب دخول المدافع عمر في مشادات كلامية مع أحد الجماهير الذين سب والدته، ليستبدله المدرب رشيد بغدادي بلاعب آخر، كما أن الرئيس عبر عن غضبه من صافرات الاستهجان التي أطلقتها بعض الجماهير بعد دخول لاعبين قدامى من الباب الخلفي للملعب، علما أنهم أدوا ثمن التذكرة. وهو ما اعتبره العديدون تصرفا غير مقبول تجاه لاعبين قدموا لكثير لكرة القدم بزايو.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الفريق، الطاهر خطاري، وعقب نهاية اللقاء، أصيب بانهيار عصبي، ما استدعى نقله صوب المستشفى لتلقي العلاج. أكد بعدها المكتب المسير أن حالته الصحية مستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات22 تعليق

  • بعد بسم الله الرحمان الرحيم في البداية لا يسعني الا ان اقول آسف على تلك المقابلة البئيسة على كافة المستويات ، لقد شاهدت المباراة وتبين لي من العشر الدقائق الأولى ان الفريق كانت له رغبة جامحة لتسجيل هدف السبق وبعده مجارات المقابلة وهذا بدا واضحا في الانزال القوي داخل رقعة الخصم غير ان هذا الأمر لم يكن محكما تكتيكيا ، خصوصا وان الكرات كانت ترد بطريقة عشوائية تفتقد الى الدقة ، الأمر الذي صعب على لاعبي وسط الميدان الانضباط في الوسط وبدؤوا يفقدون تراوتهم البدنية والتقنية حيث ظهر وسط ميدان فريق النهضة فارغا لأنه لم يستطع السيطرة على الكرات العشوائية التي كانت تاتي من الدفاع و بالتالي ظهر غياب تام لخط الهجوم لأنه لم يتوصل بكرات من الوسط يستطيع ان يخلق بها فرصا للتهديف وبدى وسط دفاع الخصم مرتاحا بدون بذل اي مجهود في رد الكرات العالية ، هذا الأمر اتضح منذ الدقائق العشر الأولى ، غير ان السيد رشيد البغدادي وطاقمه التقني لم ينتبهوا الى هذا الجانب التقني ، حيث كانت تكفيهم اشارة تنبيه بسيطة للاعبين للعب على الكرات القصير الأرضية وايصالها لخط الوسط ليمررها بدوره بالطرق البسيطة والسهلة لخط الهجوم مدعمين بلاعب وسط واحد .
    و مع مجريات المقابلة و طرد لاعب دفاع فريق الخصم لم يحدث اي تغيير على مستوى خطة اللعب قصد استغلال النقص العددي بل استمر الحال على حاله البحث على هدف السبق بقي قائما ، الا ان طرد لاعب الخصم اعطى شحنه قوية للاعبين واتضح تماسكهم وعزيمتهم بالرجوع بنتيجة مرضية .
    منذ العشر دقائق الاولى اخذت ملاحظات عن لاعبي فريق النهضة شرودهم الذهني الضغط النفسي عليهم وهو عامل مهم المرونة مفقودة تماما حيث اللاعبين لا يستطييعون المراوغة او الدوران بسرعة لاستقبال الكرات و تمريرها ضخامة الاجساد تفوق الواقعية عدم قدرة اللاعبين الارتقاء لأخذ ورد الكرات العالية بالطريقة السليمة الافتقاد للتمريرات المحكة استغلال الفراغات التي يحدثها الخصم تغييرات المدرب التي لم تكن سليمة بالنسبة للتغيير الأول والتي اتت بعده لا تعليق عليها عدم جدية الحارس واحساسه بالمسؤولية انانية اللاعب رقم ستة في تنفيذ الكرات الثابتة …….الخ .
    فنصيحتي للسيد المدرب ان يعمل على تخطي هذه المشاكل التقنية و البدنية وان يعمل على اصلاحها في الوقت المناسب او التنحي احتراما لشخصه وعلى المكتب ان يكون لجنة تقنية من الفاعلين الرياضيين والأخذ بنصائحهم و ان يراقبوا اللاعبين عن كثب داخل الملعب اثناء التداريب و خارج
    الملعب لأن المكتب مسؤول امام الله اولا و امام التاريخ الكروي بالمدينة ثانيا وعليه ان يسطر برنامجا جديا يهدف تكوين الناشئة بخلق دوريات مستمرة واحياء فرق الأحياء وفتح الملعب للجميع وتحسيس اللاعبين الحاليين بالسؤولية لان اي استهتار ستكون له عواقب غير مرغوب فيها وفوق كل هذا وذاك فاما ان تتحلو ا بالجديةلتصلحوا او انسحبوا واما الذين ينادون عليهم لتحمل مسؤولية الفريق اقولها بمنتهى الصراحة ان هؤلاء لا يستطيعون تغيير اجواء الفريق و الرقي به فان منهم من عمل على افساده والحط من مستوى كرة القدم بالمدينة بتطفله ومنهم من لا يسمح له ماضيه الأخلاقي و لا المعرفي بكرة القدم ان يتحمل هذه المسؤولية الجسيمة ونحن ابناء زايو منهم من عايشناه عن قرب ومنهم من نعرفه جيدا و نعرف امكانياته فكفانا استهتارا واحلاما علينا و عليكم بالجدية والصرامة والتحلي بالأخلاق وزرع حب هذه المدينة للناشئة و الله الموفق .

  • أطن ما لا يدع مجال للشك أن من لا غيرة له على فريقه حتما لا غيرة له على شرف عائلته .

  • قبل فوات الاوان يرجى الاستغناء عن هذا المدرب والاتيان بمدرب جديد حتى وان اقتضى الامر الاستعانة بخبرة السيد نجيم الزياني.
    الرجل الذي اعطى كرة القدم شهرة بالمنطقة والكل يتذكر ذلك
    البغدادي ليس بالمكان المناسب وليس بشخص مجتهد

  • Salam 3alikom Ana ngol likom sbab khassha huwa makanch groupe kol wahd kayhsab 3la rasso kayhdarha matssatoch b rasskom tssato b rajlin w ngolha w n3awdha hit Ana 3arf smo kayw9a3 dakhol lfar9a wchi 3anasir homa li mkhanzin dik far9a Bach nzed nwadah c barani wla yl3abha ki bgha f far9a chwya sérieux w jibo wlad lablad li rahom yla3bo Bara m3a fra9i khrin dik sa3a nchofo far9a ki bghina w duk li golto ghadi t3a9bohm li mchaw l bladhom mn mot match dyal tawrirt l9inahom rassmyin tab9o chwya 9awanin w mthazohach l barani ki bgha yl3ab mrahba li mabghach yhaz sako .

  • اليوم يتضح لنا الدور الكبير الذي كان يلعبه السي علي العلوي . من هنا أطلب من المكتب المسير بتعاقد معه كمدرب

  • أتمنا من أعماق قلبي أن ترجع أمجاد إتحاد زايو ولما لا فمن العار والضلم طي فريق كان يظراب له ألف حساب (كنتمن من يهمه الأمر يبدر أو يدرس الفكرة وينقشه مع من يهمه الأمر أو عندو غيرة على المدينة السي نجيم الزياني كنتمن تفكر فهد الموضوع حت شحال من أبناء زايو كيكونو هنا فألمانيا عجبتهم الفكرا بزف أو حنا مستعدين نعاونو واخا من بعيد

  • انسوا هذه المباراة وفكروا في الاتي وذلك باستقدام مدرب جيد ملم ببطولة الهواة صارم غير متملق يحب عمله. بالنسبة لللاعبين فلاعبونا جيدين بدون استثتاء لكن تملق المدرب ومجاملة البعض على حساب البعض مرفوض اخلاقبااورياضيا بالنسبة لرئيس الفريق يجب ان يبتعد عن التملق لحساب جهة معينة معروفة بقبرها للرياضة والرياضيين منذ زمن بعيد وعلى هذه الجهة ان تقوم بعملها التي هي موجودة من اجله ومباشرة اشغال تهيىة الملعب الذي يعتبر من اولوياتها الراهنة . والسماح للجنهور بالدخول الى الميدان بدون ١٠ دراهم خاصة للطلبة والتلاميذ وذوي الاحتياجات الخاصة ورفع الاستفزازات الموجودة بالباب الرئيسي للملعلب من طرف بعض عناصر الشرطة بالزي المدني وبعض السماسرة وعلى الجمهور الرياضي ان يكون في مستوى التطلعات لانه لايمكن ولا يعقل ان نسب ونشتم ونقذف الناس بالباطل بمعنى يجب ان نتخلى بالاخلاق الحميدة كيفما كان الحال سواء في الانتصار والهزيمة والتعادل . وعلى بعض الجهات السياسية ان تبتعد عن كل مامن شأنه التدخل في عمل الاخرين وان تقوم بصبغ جدران الملعب وتنقية هذه الجدران من الاوساخ والكتابات المشينة على الحائط ….وفي هذا الاتجاه اطلب من الجمعيات وما اكثرهم القيام بهذا العمل عاجلا لان معضمهم يستفيد من دعم الجماعة ويجب على هذا الدعم ان يضهر على الوجود …والله عيب وعار . وعلى كاتب هذا المقال ان يعيد ترتيب كلامه وان يضع النقط على الحروف لانه ينتمي الى موسسة اعلامية ذات مصداقية وان يلتزم بالخياد التام وشكرا للجميع القادم افضل ان شاء

  • لقد صدق الأخ والصديق نجيم الزياني على كل ما قاله من معلومات. وكما نعلم وليعلم الجميع أنه ذو خبرة ودراية عالية لمساعدتكم في الميدان الرياضي هذا لا يعني بأن الاخ البغدادي ليست له دراية انه عمل عملا جيدا ومجهودا جبارا للوصول بالفريق إلى هذه الدرجة…فليعمل الاخوين معا ونتمنى لكم التوفيق .همنا الوحيد نحن ابناء زايو الغيورين عليها وعلى الفريق وهو الصعود الى الاقسام العالية ونقدر على ذلك إذا عملنا سويا جمهورا ووو

  • Salam o3likom kora hiya hadi ana manhasabch 3la natija walakin ala3aba Ali mamrabich yamchi irawah Ali chamar ma3ana mandiro bih almaktaba kaso idir hal alalhad la3aba Ali ma3andoch ahla9 Ali ma3andoch rira 3la far9a …………

  • ارجو ان يعود نجيب الزياني ذلك الزمن الجميل بمعنى الكلمة.اخي نجيب قد عودتها على الانباط والاجتهاد ارجو ان يلتفت المكتب المسير.

  • زيادة الثقة في النفس،زايد الغرور ،هذا ما لاحظناه على المجموعة التي كانت في التربص الأخير نواحي الرباط،الفريق ككل والطاقم التقني لم يتعامل مع اللاعبين بالشكل الجدي، حتى لا يسقطوا في هذه المتاهة، وكانهم وصلوا الى المستوى المطلوب، نعم كل الإمكانيات وفرت للاعبين من البسة التداريب ،وأحذية من النوع الجيد والملعب المعشوشب ،والاكل الجيد ايضا ايام التربص، وماذا يريدون اكثر من هذا؟ ما لم يكن متوفر في الزمن الجميل!!!!؟؟،،،كلها عوامل لم يألفها اللاعبون في ما مضى،. تريثوا ،،،ومايو الارض،،،لا للغرور ،،،،وفعلا كما صرح الاخ الزياني نجيب في تدخله حول نقص اللاعبين اولا البلاد في المدينة ،لا يقبله العقل ،،،اذن هذه هي النتايج التي تحصل بسبب لا عبين من خارج زايو ،لا يبللون القميص من اجل فريق المدينة،،،اما الاخ من فرنسا ليكن في علمك انه لا علاقة للاعبي الاتحاد سابقا بهذا الفريق،وليس بايديهم ما يفعلون ،،لانه هناك أناس اخرون يدبرون شان هذا الفريق ،وهم ادرى بأمورهم داخل الفريق،،،وكل ما نتمناه ان يعي اللاعبون من هذه النتيجة ويتحملون مسؤوليتهم ،لانه وفرت لهم كل الإمكانيات والظروف لتحقيق النتايج، والصعود
    (et pas d’excuses,point finale)

  • السلام عليكم أولا لقد اصابنا القلق على هذا الفريق كثيرا لان كل شيئ عشوائي من تسيير وتدريب والغرور سبقت على النتائج ولكن كل ما بني على باطل فهو باطل أولا أين هو الجمع العام لهذا الموسم لنتطلع على التقرير الأدبي والمالي للموسم الفارط كل شيئ طبخه السيد الطاهر لانه أراد ان يبقى رئيسا رغم سوء التسيير والفضائح المالية للموسم الماضي ربما لأول مرة في تاريخ الفريق لم يتم الجمع العام السنوي تم كل شيء تحت الطاولة فكيف للفريق ان يمشي الى الامام

  • أخي رشيد إسمح لي أن أقول لك أنه حان الوقت لتسلم مكلنك لمدرب يكون صارم مع الاعبين وذو قدرة وتجربة أكثر نشكرك على المجهود الجبار (ربما بعد ذالك لن تكون هناك ما يسمى الخروج على مبادئ كرة القدم ولما لا المسرة المنتظرة

  • سبب الخسارة هو القرائة الخاطئة للمدرب وسط الميدان متفكك هجوم عقيم ظهير أيسر لا علاقة بكرة القدم

  • الخسارة يتحملها المدرب رشيد بغدادي الذي دخل بتشكيلة تغلب عليها العاطفة

  • علاش الجمهوور اشنو دار بااش تردوو عليه اللوم .الجمهور ضروري اشوف الفريق ديالو كيبصم على بدااية جيدة .احنا طبلنا وزمرنا للملعب ولكن الفريق فينا هواا ..صراحة ما عندنااش فريق والمدرب هااوي .والتسيير زيرووو ..مكاين والوو .وديما نبقااو هكاا

  • السلام عليكم والله ما يقع بالرياضة بمدينة زايو بصفة عامة ليحزننا ويقلقنا كثيرا لعدة أسباب منها مثلا الفئات الصغرى لا يعطونها أي اهتمام مع العلم أنها هي مستقبل الفريق فبدون فئات صغرى لا يساوي الفريق أي شيئ أرجو من هذا المنبر أن يلتفت الرؤساء إليهم ويهتمو بهم . وكذلك نرى أن بعض اﻷشخاص بدون ذكر أسمائهم لا يفهمون في مجال الرياضة فأصبح كل من هب ودب يتكلم ويفهم .نريد حلولا من أجل الخروج من هذه العقبات؟

  • هزيمة و تعادل و فوز ….يعني 4 نقط …إذا حصدت نهضة زايو خسارة اخرى بميدانها ..يكون العب على الصعود من المستحيلات ..بقي سوى البحث عن البقاء …يجب على الفريق عدم استقبال اي خسارة بالميدان اذا اراد اللعب عن الصعود ….ملاحظة فقط شاهدت في كرسي البدلاء لاعبين شباب بمدينة زايو و لكن قلة اللاعبين هذا يدل على انعدام التكوين..يجب تكوين الصغار من اجل مستقبل نهضة زايو… و كذا التعاون بين فريق نهضة زايو و الشباب تبادل اللاعبين …و نتمنى للفريق مسيرة موفقة.كلنا نهضة زايو.

  • السلام عليكم .اما بعد بعد مشاهدتي المتواضعة للمباراة الاحظ ان الفريق يعاني نقص كبير على مستوى اللياقة البدنية . لا وجود لاي خطة واضحة للمدرب .تغييرات سلبية اكثر .عدم تجاوب المدرب مع التغير الحاصل في المباراة . تفكك الخطوط مستوى ضعيف جدا وكل لاعب يلعب لنفسه لا وجود للمجموعة . المدرب دون المستوى . فاقد الشيئ لا يعطي … نطالب بمدرب في المستوى قبل ان تقع الكارثة . بعيد كل البعد عن التدريب .الصراحة راحة. انشر زايو سيتي و شكرا .

  • هذو هما لي دربو فملاي رشيد

  • اول بسم الله الرحمن الرحيم في الصراحه لاعب اتحاد زايو سابقا انا وجدت ولكم الخيال اين هو في المدرب لا علاقه في التدريب اين هما لاعبين قدماء و فينك اخوي نجيب الزياني حرام عليكم يا قدماء لاعب الاتحاد زايو وايش ما عندكم عندكم غيره على المدينه الحبيب ولي هادي اتمنى من قدماء اللاعبين الاتحاد ان يبحثون على مدرب في المستوى …

  • في الحقيقة صدمت وأنا أتصفح نتيجة نهضة زايو ضد نادي الفندق بهزيمة لهدفين لصفر خاصة بعد التربص الأخير واللقاءات الاعدادية والانتخابات ولمن ما لفت انتباهي هو طرد لاعبين من نهضة زايو وهو شئ سلبي لفريق يخطط للصعود بضياع ثلاث نقط أمام جماهيره ونتمنى ان يكون اللاعبون أكثر انظباطا وتحملا للمسؤولية في قادم المقابلات.