هولندا تدعو شركاتها ورجال اعمالها للاستثمار في منطقة الريف

آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 12:55 مساءً
2018 09 10
2018 09 12

رغم العلاقة المتوترة التي تطبع العلاقات بين المملكتين الهولندية والمغربية ، خلال السنتين الاخيرتين، قدمت الحكومة الهولندية توصيات لشركاتها، من اجل الاستثمار في قطاع الطاقة في المغرب.

وانجزت وكالة المشاريع الهولندية، تقريرا حول فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة في المغرب، خلصت فيه الى ان السوق المغربي، يعتبر مكانا مناسبا لاستثمار في هذا المجال.

وركز التقرير، حول جهتي طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق، وتضمن جميع المعلومات المتعلقة بالجهتين على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية، وخصوصا باقليمي الناظور والحسيمة.

ودعت الحكومة الهولندية رجال الاعمال الى الانتقال الى المغرب، من اجل جمع المعلومات الازمة حول فرص الاستثمار، ونسج علاقات مع الشركاء التجاريين، مشيرة ان ثقافة الاعمال في المغرب مبنية بشكل اساسي على العلاقات الشخصية.

وتعرف العلاقة المغربية الهولندية توترا كبيرا بسبب تدخلات الاخيرة في الشؤون الداخلية للمغرب، كان اخرها تقديم وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك تقريرا امام برلمان بلاده حول معتقلي حراك الريف، الامر الذي دفع الخارجية المغربية الى استدعاء سفيرة هولندا في الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.