القضاء الإسباني يسحب الجنسية من مواطن بإقليم الناظور

آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 10:29 صباحًا
2018 09 10
2018 09 12

متابعة

قررت المحكمة الوطنية الاسبانية، هذا الاسبوع، سحب الجنسية الاسبانية من مواطن مغربي الاصل،ينحدر من إقليم الناظور يبلغ من العمر 26 سنة.

وحسب مواقع اخبارية اسبانية ، جرى منح المغربي المقيم ببلدة فيرا بألميريا ، الجنسية سنة 2016 بقرار من وزارة العدل، رغم أنه لم يؤدي القسم والتعهد باحترام الدستور والقوانين ، لكونه لا يجيد التحدث باللغة الاسبانية ، حيث قرر القاضي حينها توقيف مراسم أداء القسم .

وكان الشخص المذكور قد تقدم بطلب للحصول على الجنسية قبل عامين ، حيث قدم طلبًا يشمل كافة الوثائق الضرورية ، و اعتبرت الجهات المختصة أن ملفه كان مستوفيا لكافة الشروط للحصول على الجنسية.

لكن بعد ذلك، تقدم محامي الدولة باستئناف ضد القرار الاول ، حيث صدر أمر قضائي جديد بسحب الجنسية الاسبانية من المهاجر المغربي بعد سنتين من منحها اياه ، بداعي أنه يجهل لغة البلد التي يحمل جنسيتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • سوف اقوم برد سريع .الاشخاص لا ذنب لهم في مستواهم العلمي والمعرفي لان العيب في الأنظمة التابعة لما تمليه عليها مراكز النقد والقرار طبعا . وثاني شيء هو ان هؤلاؤ الضحايا لا يجدون من يوجههم من المتعلمين والمثقفين الى التعلم والاندماج في المجتمعات الاوروبية .وللحصول علي الجنسية يجب ان تستوفي عشر سنوات اقامة قانونيةلتتخيل ماذا يلزم من توجيه وتعليم

    • لا اتفق معك يا اخي سعد الدول الاوروبية تساعد على الاندماج ولكن الجهلاء لا يريدون دلك لا تغلط الراي العام

      • اخي ياسين انا لست بصدد تغليط الراي العام وانما فقط اريد ان اوضح بان ليس كل اجنبي دخل الى اوروبا يكون مؤهلا للاندماج نظرا لمجموعة من الظروف اولها الصدام مع الواقع المخالف للحلم الذي جاءبه المهاجر الذي يجعله يعيش سنوات طويلة من الاحباط .وبعدها اللغة والثقافة المحليتين المخالفتين للاصلية .فاذا كانت البلدان الاوروبية توفر وساءل للاندماج فان هناك من الاجانب من يوفر وساءل اخرى تعيق الاندماج ..والموضوع طويل

  • اتمنى ان تكون الجهات المختصة أحد المؤسسات المعنية قانونيا .والا فنحن وسط اشاعات لا حدود لها او على الاقل محامي المعني بالامر ليوضح الامر قانونيا .واشير الى ان هناك ايضا فرق شاسع بين ان كان قد سحبت منه الجنسية بعد الحصول عليها و ما ان رفضت بعد طلبه لها . مثل هذه الاشاعات كثير ال حد انك تعيش هنا مثلا وتعايش معانات المهاجرين غير الحاصلين على اوراق الاقامةيتظاهرون ليطالبوا بالترخيص لهم بالشغل والاقامة واسقاط مصطلح غير الشرعيين طبقا للمواثيق الاممية .لكن للاسف هناك من يستغل هذه الاحداث فيسارع لابتزاز الاشخاص الذين يستعدون لترك كل شيء من اجل الهروب .من اجل الحصول على الجنسية موقع وزارة العدل باسبانيا يوضح كل شيء .

  • الاسبان اكبار عنصرين في اروبا حنا منحتاجوش جنسيتهم حنا بلادنا فيها الخير واكلينو الصوص خصنا نطالبو بخيرنا مشي نهجرو ونخليوهوم يديرو مبغاو

  • بكل صراحة اتفق مع هذا الحكم المنطقي والعقلاني.كل من هب ودب اصبحت لديه جنسية اجنبية وهو امي وجاهل واكثر من ذلك لا يحترم قوانين البلد