مستثمر بأولاد ستوت يحذر من “نُصُبٍ” تعرقل الاستثمار بالجماعة

آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:40 مساءً
2018 09 09
2018 09 10

زايوسيتي/ بكوري عبد الجليل

أوضح أحد المستثمرين المتواجدين بجماعة أولاد ستوت بإقليم الناظور أن أكثر من نصاب يتواجدون بالجماعة المذكورة يعرقلون الاستثمار في شتى المجالات، ضاربا المثل باستثمار سياحي كان يعتزم تدشينه هناك.

المستثمر الذي اتصل بزايوسيتي.نت، أورد أن “العديد من المستثمرين ورغم توفرهم على الوثائق الإدارية التي تسمح لهم بإقامة مشاريعهم إلا أن تدخل مجموعة من النُّصُبِ عبر الابتزاز ووضع العراقيل يجعل المستثمر يعيش رعبا حقيقيا يتبعه بتوقيف استثماره”.

ذات الاتصال، أورد فيه المستثمر الغاضب أن “لوبيات عملت مؤخرا على عرقلة استثمار كان سيقوم به أحد المستثمرين الإسبان، وكان مزمعا خلاله تشغيل أزيد من 60 شخصا ليرحل هذا المستثمر مفوتا على الشباب فرصة حقيقية لخلق مناصب جديدة للشغل”. وزاد ذات المتحدث: “أنا أيضا كنت ضحية هذه اللوبيات التي عرقلت قيامي بتدشين مشروع سياحي كبير بأولاد ستوت، لذلك أرجو من السلطات المختصة التدخل لوضع حد لهذه العصابة”. على حد قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة أولاد ستوت ورغم توفرها على مساحة أرضية جد شاسعة، حيث تعد ثاني أكبر جماعة بالإقليم، منها 80 في المائة تابعة للدولة إلا أنها لم تجد بعد طريقها نحو استثمار أمثل يمتص جيوش العاطلين بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • يجب على الجهات الخاصة التدخل من اجل معالجة هذه المشاكل الاننا في حاجة ماسة لهذه المشاريع

  • Kanatmanaw yataftah tahkik wan3rfo chegon warae had 3arakil li kaywajhoha almostatmirin

  • fina homa wo3od li wa3dona barlamaniyin wa montakhabin Bach aywafro la chabab for sat 3amal

  • المنطقة أصبحت تتوفر على ركود اقتصادي حاد يجب التدخل من قبل المسؤلين من أجل إنعاش الاستثمار و منح فرص و الجو ملائم للمستثمر من أجل القيام باستثمارات تنعش المنطقة نسبة الفقر و البطالة في ارتفاع لدى نطالب المسؤلين بالتدخل من أجل انتقاد المنطقة

  • بصفتي ادعوا كل الجهات و السلطات الخاصة من اجل مساندة المستثمرين و توفير لهم جميع الظروف من اجل تسهل عملهم لان نسبة البطالة قد تفاقمت و بدوري شاب انبوا على شباب المنطقة و اطالب تد خل السريع لجهات المختصة لاننا في حاجة ماسة للعمل و الحد من البطالة

  • الإستثمار خط أحمر بالنسبة للمسؤولين بهذه المنطقة المنكوبة المسماة ب زايو/اولاد ستوت.

  • اي تعقيب سبفاجءنا به سيادة الرئيس؟ أظنه سوف لن يدعي بأنه لا علم له بما يقع في الكواليس؟ اكيد ان المسؤول المبأشر غير مهتم بالمجال السياحي حيث أن جل مداخلات عبر صفحته الخاصة يركز على حافلات النقل المدرسي والتهم على خصومه السياسيين ويكثر من ذكر والتباهي بالكهرباء والماء دون الاشارة أو التلميح و لو بإيجاز إلى مصادر تنويع مداخيل الجماعة حيث يكتفي فقط بإعادة ذكر نفس المواضيع منذ توليه رئاسة المجلس.اليوم : الموقع يطلعنا على موضوع اتهام خطير يمس مسؤولين جماعيين بنفس الجماعة الذي يتراسها مما يعتبر انه ملزم بالإجابة عبر مواقع عمومية عن صحة الخبر أو نفيه.