بالصور..إقبال ضعيف على شراء أضحية العيد بقرية أركمان وتدابير وقائية جديدة لمواجهة التعفنات

آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 4:14 مساءً
2018 08 08
2018 08 09

محمد علالي

قبل أقل من أسبوعين من حلول عيد الأضحى المبارك لازال الإقبال على شراء أضحية العيد ضعيف رغم توفر العرض.

وفي جولة ” زايو سيتي ” صباح يوم الأربعاء 8 غشت 2018 ،داخل سوق الماشية بجماعة أركمان اقليم الناظور، تبين أن متوسط سعر الكبش الواحد داخل السوق بين 2300و 3500 درهم يبدو أن زوار السوق هذا اليوم كان بهدف الإطلاع على الأسعار وترقب الوضع من بعيد .

يتوقع العارفين بأحوال السوق زيادة في الأسعار تزامنا مع اقتراب يوم العيد وارتفاع الطلب على الأضحية خلال الأيام القليلة المقبلة نتيجة ارتفاع أسعار الكلأ والأعلاف مع نقص كميات الأمطار على الجهة كما أن أطرافا من السماسرة ستدخل السوق بقوة من اجل الربح السريع ويبقي المواطن يتردد حول شراء أضحية العيد في انتظار ما تجود به الشاحنات القادمة من خارج الاقليم ومن مدن ذات الطابع الفلاحي والرعوي التي تزخر بها بلادنا في مجال التربية الحيوانية .

هذا ، مع اقتراب عيد الأضحى تواصل السلطات المعنية بمراقبة الأضاحي تحركاتها من أجل ضمان مرور هذه الشعيرة في ظروف جيدة وتجاوز المشاكل التي عرفتها السنة الماضية، خصوصاً ظاهرة “اخضرار لحم الأضاحي” لدى عدد من المواطنين في مدن مختلفة من بينها اقليم الناظور ومن التدابير الوقائية المقترحة على المسؤولين في هذا المجال ، إنشاء أسواق نموذجية بالمنطقة تحترم المعايير الصحية والبيئية في بيع المواشي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.