هذه هي الطائرة الخاصة التي حصل عليها مولاي الحسن كهدية

آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:27 مساءً
2018 07 11
2018 07 12

حصل ولي العهد الأمير مولاي الحسن على هدية عبارة عن طائرة خاصة. ووفق ما أورده موقع “ميدل إيست أي”، فقد تم تسليم الطائرة الجديدة للقوات الجوية الملكية، التي تملك 12 طائرة مماثلة، غير أن هذه الطائرة تعتبر الأكثر خصوصية، لأنها الأغلى من بينهم حيث يبلغ ثمنها 57.5 مليون أورو.

وأضاف ذات المصدر، أنه أعيد تصميم هذه الطائرة بالكامل من أجل مشتريها، حيث أن لوحة التسجيل CN-AMH ، تمثل لوحة الترقيم المخصصة للمغرب من قبل منظمة الطيران المدني الدولي CN، ويرمز حرف A للشخصيات المهمة، في حين تمثل MH الأحرف الأولى من اسم الأمير مولاي الحسن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الطائرة من طراز غولف ستريم G650، تحتوي على نظام حماية ضد الصواريخ طورته شركة عالمية، حيث سبق لهذه الأخيرة أن أعلنت أنها أبرمت عقدا “بمبلغ 20 مليون دولار أي ما يناهز 17 مليون أورو مع حكومة إفريقية تحتاج إلى أجهزة حماية G650 “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • هنيئا للامير المحبوب

  • هدية ؟؟ ومن اهداها ؟؟ لماذا لم تعلنوا عن ،،من الذي اهدى ؟؟ اضن ان دافع الضراءب هو صاحب الفعلة ؟؟ اليس كذلك ؟؟ وهل تغطى الشمس بالغربال ؟؟؟