مشروع بناء مقر جديد لجماعة اركمان سيرى النور قريبا

آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 4:18 مساءً
2018 07 10
2018 07 11

محمد سالكة

علم موقع زايو سيتي من مصادر جيدة الإطلاع أن الجماعة القروية اركمان بتراب إقليم الناظور،قد حددت مكان بناء مقر الجماعة،وذلك بمدخل اركمان،بنفس المكان حيث كان يوجد المقر القديم لجماعة اركمان.

ذات المصادر اضافت أن سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي للناظور الى جانب البكاي بورجل رئيس جماعة اركمان انتقلوا الى المقر القديم للجماعة رفقة فريق تقني مكون من تقنيين بالجماعة والمجلس الإقليمي حيث قاموا بزيارة المكان وتحديده،في حين تجري الاستعدادات على قدم وساق لوضع اللمسات والرتوشات الأخيرة لاعطاء انطلاقة اشغال بناء المقر الإداري الجديد للجماعة القروية اركمان والذي سيلبي إحتياجات الساكنة إداريا و يضمن جوا أفضل للموظفين العاملين بها.

هذا المقر سيُصمم ايضا بمواصفات جد عالية وفي احترام تام لمعايير البناء ،اذ وحسب مصدر حسن الإطلاع فمن المرتقب ان تنطلق اشغال البناء خلال الأشهر القليلة المقبلة في انتظار استجابة وزارة الداخلية لطلب المجلس الجماعي لبناء مقر جديد و توفير الدعم اللازم له.

للتذكير فقط فالمقر الحالي لجماعة اركمان يتم كرائه بمبلغ حددته مصادرنا في 15 الف درهم شهريا وهو ما جعل رئيس جماعة اركمان ينهج سياسة جديدة في إطار تجديد الإدارة لمواكبة تتطلعات ساكنة المنطقة.

اضافة الى ان اعتزام بناء مقر جماعة اركمان في مكانه القديم هو استجابة لمطالب المنتخبين والاعيان والساكنة التي استبشرت خيرا عند انتشار خبر قرب بناء مقر للجماعة وعدم تنقيله الى وجهة أخرى.

هذا،ومن المنتظر ان توافق السلطات الإقليمية بعمالة إقليم الناظور، على الطلب الذي تقدم به مجلس جماعة اركمان المتعلق ببناء مقر جديد للجماعة ،علما أن المجلس الجماعي حاول منذ الولايات السابقة إيجاد مقر خاص به، حيث أن الأخير يكتري مقر مؤقت من أجل تيسير ولوج المواطنين لقضاء الأغراض الإدارية، غير أن ميزانية الجماعة أصبحت غير قادرة على تدبير هذا المقر المكلف، وهو الأمر الذي استدعى طلب بناء مقر للجماعة بدعم من وزارة الداخلية وباقي المتدخلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.