المجلس الجماعي لزايو يحتفي بالتلاميذ المتفوقين

آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:28 مساءً
2018 07 10
2018 07 12

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

نظمت جماعة زايو مساء يوم الإثنين 09 يوليوز الجاري، حفل تتويج التلميذات و التلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2017- 2018. وذلك بحضور رئيس جماعة زايو – باشا المدينة ، موفد المديرية الإقليمية للتعليم، عدد كبير من التلميذات و التلاميذ مع الأمهات و الآباء و الأولياء و أعضاء المجلس الجماعي و موظفي الجماعة و مديري بعض المؤسسات التعليمية و عدد من الأساتذة و رؤساء المصالح في الجماعة …

بعد قراءة كلمات الترحيب تم افتتاح الحفل بما تيسر من القرآن الكريم و قراءة النشيد الوطني، رئيس جماعة زايو السيد محمد الطيبي في كلمته رحب بالحضور الكرام وشكرهم على تلبية الدعوة ، وركز بالخصوص على الإحتفال بالمتميزات والمتميزين، وقال : الهدف منه خلق المزيد من الطاقات والكفاءات والإرتقاء بجودة المنظومة التربوية كما نوه بالنتائج الإيجابية والمراتب المشرفة للمؤسسات التعليمية بمدينة زايو، على مستوى نتائج الباكالوريا والإعدادي، والإبتدائي، وأكد الرئيس على أهمية التعاون والتشاور والتنسيق من أجل جعل المدرسة في صلب انشغالات المحيط، بمختلف أطيافه ودعا إلى تكثيف الجهود من أجل الرقي بالمنظومة التعليمية بجماعة زايو، ونوه الرئيس بأخلاقيات المنظومة التربوية وبسننها الحميدة المتداولة والجهود المبذولة من قبل كل الشركاء ،والمتذخلين وبالنتائج سارة التي يجب للمؤسسات بالمدينة، أن تفتخر بها وأشار إلى أن الجماعة، ستبقى رهن إشارة إدارة المؤسسات التعليمية، من أجل التعاون والتنسيق .

بعد ذلك تمت المناداة على التلميذات و التلاميذ المتفوقين، كل مستوى إلى منصة التتويج، مع العلم أن عددا منهم لم يتمكن من الحضور فتم تكليف من ينوب عنهم بتسلم الجوائز لإيصالها إلى أصحابها. و من اللافت في هذا الاحتفال تكريم فريق مقاولة Z-eagle ” الممثلة لمدينة زايو، بعد احتلالهم المرتبة الأول بجائزة أفضل مقاولة على صعيد الجهة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • غريب أمر هؤلاء المنتخبين موظفون كثر افنوا زهرة أعمارهم احيلوا على التقاعد ولم يحتفى بهم من طرفهم لولا بعض المبادرات التي قام بها بعض الموظفين تجاه زملاءهم .ما السر من وراء هذه الخرجة؟ الجواب عند مؤلفها. انشر يا موقع أو على الأقل زود رواد الموقع بمعلومات دقيقة عن هذا الموضوع.

  • دور المجلس البحث عن التنمية ونظافة المدينة وليس البهرجة الاعلامية الم يكن الاجدر ان تصرف ميزانية ما سميتنوه حفل بملا الحفر المنتشرة في المدينة ؟

  • جئنا لحضور الحفل واعتبرنا أن هذه المبادرة لا يمكن ان يصفق الانسان بحرارة وإذا بنا نجد أنفسنا في مهرجان خطابي سياسي محض تزعمه كبيرهم الذي علمهم السحر
    هنيئا للتلاميذ المتفوقين وسحقا للنوايا السياسية المبيتة والمخبأة من وراء أي مبادرة تستحق التنويه

  • السلام عليكم..

    مستوى التعليم قد نزل كثيرا على الماضي من جميع الجوانب وبصفة عامة على جميع المستويات .. الله الله على اساتدة الماضي .. والله الله على التلاميد تجاه اساتدتهم فيما يخص الأحترام الدي كان سائدا في داك الزمان .. يعجز اللسان عن وصفه وخوض في تفاصله .. اما اليوم فان الدول تتقدم في العلم والتربية الأسمى والأخلاق والأحترام المتبادل .. ونحن نتقدم في المسخ والتسيب وسوء الأخلاق .. وبالجهل نعتقد ان هدا هو التقدم .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم . وعلى كل حال اشكر الجميع وابارك للمتفوقين .. واتمنى النجاح للباقين والأحقين والسلام.

  • السلام عليكم

    مستوى التعليم قد نزل كثيرا على الماضي من جميع الجوانب وبصفة عامة على جميع المستويات .. الله الله على اساتدة الماضي .. والله الله على التلاميد تجاه اساتدتهم فيما يخص الأحترام الدي كان سائدا في داك الزمان .. يعجز اللسان عن وصفه وخوض في تفاصله .. اما اليوم فان الدول تتقدم في العلم والتربية الأسمى والأخلاق والأحترام المتبادل .. ونحن نتقدم في المسخ والتسيب وسوء الأخلاق .. وبالجهل نعتقد ان هدا هو التقدم .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

    وعلى كل حال اشكر الجميع وابارك للمتفوقين .. واتمنى النجاح للباقين والأحقين

  • الاستحواذ المجاني لم يسلم منها هده المرة ختى التلاميد .
    الجماعة لها ادواراخرى تلعبها لفائدة المؤسسات التعليمية وتلامدتها واساتدتها وطواقمها . هده المبادرات كان من المفروض إقامتها بثانوية حساناين ثابت بشراكة تامة مع شركاء المؤسسات التعليمية. وجمعيات الآباء وكل المتدخلين .التتويج المتوجين تكريم المكرمسن من أساتذة واداريين….
    ولكن هواجس الانتخابات دائما هي المتحكم في ميادراتكم المشؤومة….

  • يجب تصحيح المقال بدل كلمة الترحيب يجب القول خطاب الترحيب والذي كان سياسيا اكثر منه تربويا … الحفل كان فاشلا وجاء للتغطية على عدم توزيع الادوات المدرسية خلال الموسم المنصرم ليخبرنا الرءيس ومحاسبه على المبلغ الذي كلفته العملية هكذا تتلاعب المجالس بالميزانيات وتبذرها على ما لا ينفع عامة الناس لكن في النهاية تبقى عقلية المعلم عقلية طباشيرية تحتاج الى الكثير من الدروس

  • هذه الاحتفالات من مهام المجتمع المدني, جمعية مبادرة اعتقد هي من تقوم بالحفل سنويا بالثانوية .
    فشل المجلس واضح في التدبير لذلك بدأ يلجأ لهذه الخرجات الإعلامية لتلميع صورته الباهتة التي ساهمت في توقف عجلة التنمية بزايو.
    كفى من الكذب وعلى حرب الاستقلال ان لا يستغل أموال الجماعة لكسب تعاطف الساكنة.