لأول مرة بزايو …جمعية أبناء زايو في العالم تلم شمل جالية زايو والضواحي و تنظم المنتدى الأول ل”مغاربة العالم ورهان الاستثمار”

آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 11:57 مساءً
2018 07 06
2018 07 11

زايو سيتي/ سعيد قدوري

ستكون مدينة زايو خلال الرابع من غشت من هذه السنة، على موعد مع أول منتدى للاستثمار بالمنطقة، والذي ستنظمه جمعية أبناء زايو في العالم، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، وبتنسيق مع مجلس الجهة الشرقية، والمجلس الإقليمي للناظور.

وبالإضافة إلى الشركاء المذكورين، تعمل جمعية أبناء زايو في العالم على الانفتاح على المجالس الجماعية لكل من، زايو، أولاد داود الزخانين، أولاد ستوت وحاسي بركان، باعتبار هذه الجماعات شريك فعلي في أية عملية للاستثمار بالمنطقة.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى الدراسي الذي اختير له عنوان: “مغاربة العالم ورهان الاستثمار- زايو نموذجا”، بهدف تشجيع مغاربة العالم على الاستثمار بالمنطقة، وتحسين مناخ الاستثمار بها.

المنتدى الذي سيمتد طيلة يوم السبت 04 غشت سيعرف حضور العديد من رجال الأعمال والمستثمرين، ومجموعة من المسؤولين المحليين والجهويين والوطنيين. وفيه سيتم؛ عرض وتعزيز فرص الاستثمار في القطاعات الواعدة بالمنطقة، تشجيع ثقافة الاستثمار لدى أبناء المنطقة من الجالية، تعزيز الثقة بين المستثمرين من مغاربة العالم وجهتهم الأصلية، دعم ومواكبة استثمارات مغاربة العالم بالمنطقة وإدماج المستثمرين من الجالية في المخطط الاستراتيجي الجهوي.

وحدد القيمون على المنتدى ثلاثة محاور أساسية؛ المحور الأول: إمكانية الاستثمار في المجال الفلاحي؛ المحور الثاني: آفاق الاستثمار في المجال الصناعي؛ المحور الثالث: الاستثمار في مجال الخدمات والسياحة البيئية.

للإستفسار 0668262248/0662091666/0666364953

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.