روبرطاج.. إصلاح الطريق بين زايو وأركمان وتسهيل الولوج لمجموعة من النقط السياحية بالبركانيين - zaiocity.net | زايوسيتي.نت

روبرطاج.. إصلاح الطريق بين زايو وأركمان وتسهيل الولوج لمجموعة من النقط السياحية بالبركانيين

آخر تحديث : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 6:41 مساءً
2018 04 23
2018 04 25

زايو سيتي.نت: سعيد قدوري/ تصوير: محمد البقولي

بعد عدة نداءات وشكايات تم الشروع في توسعة وتقوية الطريق الرابطة بين مدينة زايو وقرية أركمان عبر منطقة لهدارا، كما تتم حاليا عملية تعبيد وتزفيت ثلاث محاور طرقية تربط بين الطريق الساحلية ومجموعة من النقط السياحية بجماعة البركانيين.

ويتبقى حوالي 10 أشهر على انتهاء عملية توسعة وتقوية طريق لهدارا، وهي طريق غير مصنفة تربط بين الطريق الوطنية رقم 02 الرابطة بين زايو وسلوان من جهة، والطريق الساحلية بالمقطع الرابط بين أركمان والناظور من جهة أخرى.

وستمكن هذه الطريق ساكنة مدينة زايو من العبور في وقت قصير إلى أركمان، خاصة أن وضعيتها السابقة جعلت أغلبية أصحاب السيارات يفضلون المرور عبر محاور أخرى، لوعورتها وتزايد احتمال وقوع حوادث بها.

من جهة أخرى؛ نقلت زايوسيتي.نت صورا لأوراش إصلاح الطريق المؤدية إلى النقطة السياحية المعروفة بالإقليم، شاطئ تماضت بدوار سيدي البشير التابع ترابيا لجماعة البركانيين، وهي منطقة تزخر بمؤهلات طبيعية جد خلابة.

وتربط هذه الطريق بين الطريق الساحلية رقم 16 الرابطة بين قرية أركمان ورأس الماء من جهة، وإحدى أشهر الجزر بساحل إقليم الناظور، على مسافة تصل حوالي ثلاث كيلومترات، شكلت في السابق عائقا أمام ولوج الزوار لهذه المنطقة.

ويندرج إصلاح هذه الطريق ضمن برنامج يقوم به مجلس جهة الشرق، يروم إصلاح مجموعة من المسالك الطرقية، وفك العزلة عن المناطق النائية، حيث يقوم بموازاة إصلاح مسلك تماضت بإصلاح المسلك المؤدي إلى شاطئ سيدي إبراهيم بدوار سيدي إبراهيم، وكذا المسلك المؤدي إلى دوار زعلوك، وهي دواوير تابعة لجماعة البركانيين.

وبالإضافة إلى جماعة البركانيين، يقوم مجلس جهة الشرق في إطار نفس البرنامج بإصلاح مجموعة من الطرق بكل من جماعة أفسو وجماعة بني شيكر بإقليم الناظور. كل ذلك بكلفة إجمالية تناهز حوالي 41 مليون درهم، فيما تبلغ مدة الإنجاز 12 شهرا، انطلقت مع بداية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • شكرًا زايو سيتي على هذا المجهود. كم تبعد مدينة زايو من هذا الموقع وشكرا

  • مجرد سؤال: هل الموقع يندرج ضمن الشواطئ المحروسة؟

    • لا يندرج ضمن الشواطئ المحروسة..