نظام جديد لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة بالناظور - zaiocity.net | زايوسيتي.نت

نظام جديد لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة بالناظور

آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:59 مساءً
2018 01 17
2018 01 17

متابعة

حددت كتابة الدولة المكلفة بالنقل، يوم الاثنين 22 يناير الجاري، موعدا لفتح النظام المعلوماتي لمؤسسات تعليم السياقة بالناظور و باقي المدن لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة، للمرشحين المسجلين لديها.

وأوضح بلاغ لكتابة الدولة أنه تم تحديد العدد الأقصى من المرشحين للصنف “ب” لكل مؤسسة في 10 شهريا بالنسبة لكل مدرب ومركبة تتوفر عليهما المؤسسة؛ مع احتساب أجل 45 يوما لاجتياز الامتحان ابتداء من تاريخ التسجيل في النظام المعلوماتي لأخذ المواعيد.

وأبرز المصدر ذاته أنه يمكن ابتداء من تاريخ فتح النظام، للمؤسسات الاستفادة من العدد الأقصى من المرشحين لاجتياز الامتحان الخاص بشهر دجنبر 2017، بالإضافة إلى أشهر يناير وفبراير ومارس من هذه السنة ( أي مجموع 40 مرشحا لكل مدرب ومركبة)، وبرمجتهم قبل 31 مارس 2018.

وأوضح أن تاريخ اجتياز الامتحان غير مرتبط بالعدد الأقصى من المرشحين لكل مؤسسة (الكوطا)، حيث يمكن للمؤسسات أخذ المواعيد في التاريخ الذي يناسبها من السنة، ابتداء من فاتح فبراير 2018.

وأضافت أنه سيتم تطبيق معدل النجاح 34/40، بالنسبة للامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة “ب”، و40/46 بالنسبة للرخص الأخرى، ابتداء من فاتح فبراير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.