فيديو..سؤال شفوي لنائب محمد أبرشان حول السلع المستوردة من تركيا ومليلية - zaiocity.net | زايوسيتي.نت

فيديو..سؤال شفوي لنائب محمد أبرشان حول السلع المستوردة من تركيا ومليلية

آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 3:25 مساءً
2018 01 16
2018 01 17

ع – ك

سجل محمد أبركان، البرلماني الجديد الفائز في الانتخابات الجزئية بإقليم الناظور يوم 4 يناير الجاري، أول حضور له اليوم الاثنين في جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، بسؤال وجهه إلى كاتب الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، حول إغراق السوق المغربية بالسلع المستوردة من الخارج.

وتساءل أبرشان، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عن التدابير التي اتخذتها الحكومة، لمواجهة موجة الاستيراد المرتفع للسلع والمنتوجات القادمة من الدول الاسيوية وتركيا و البلدان الاوروبية، وعن الإجراءات التي يتم اتخاذها لوقف السلع القادمة من مليلية المحتلة لاسيما غير الصالحة للاستعمال.

سؤال “محمد أبرشان”، تطرق أيضا للسياسات العمومية التي أطلقتها الدولة من أجل حماية الشركات المحلية من التنافس الشرس للسلع المستوردة من البلدان الاسيوية كتركيا والصين، و الأخرى القادمة من بلدان أوروبية.

إلى ذلك، اكدت رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، في معرض اجابتها ان الوزارة اتخذت مجموعة من الاجراءات لمواجهة حدة آثار المواد المستورة والمصنعة محليا.

وذكرت الوزير، النائب البرلماني محمد أبرشان، ببعض الاجراءات التدبيرية المتعلقة بالمواد المستوردة من تركيا، مشيرة إلى فرض رسوم بـ 90 في المائة على مستوردي النسيج والألبسة المصنعة في تركيا، معتبرة أن هذا التدبير وقائي ومؤقت يروم حماية المنتوج المحلي والشركات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • أخي اﻹتحادي انا لن أسب أي أحد ولكن غيرة مني على أﻹتحاد وأنا أعرف رجالاته وطنيا كاليوسفي الجواهري الجماهيري البريني علي امليل السوعلي ..محليا عائلة بلبكاي بوصفية .في زايو أمزغار في طنجة ..فالناظور رشحت مول الشكارة لو اراد ان يكون برلمانيا حقا لماذا إستعمل سماسرة اﻹنتخابات الطماعين بائعي الضمائر هذا البرلماني إن اراد خيرا بهذه المدينة أنشأ بتلك أﻷموال معامل ومصانع لماذاوزعها على السماسرة عل…،كري..،غدو…كان بوده يتجه مباشرة الى الساكنة لماذا السماسرة يلجاؤون الى الوﻻئم .أخي أﻹتحادي اناأشد على يديك على إنتمائك الى حزب ومدرسة عريقة ولكن هيهات على من يبيعون التزكيات ويغيرون الفيستات معدرة أخي

  • بسم الله الرحمان الرحيم اجيب صاحب التعليق المشؤوم كان عليك احترام المواطنين بدون قدف و حترام ارادتهم اما المجاعة مجاعة فكر العقل والقلب اخطر من مجاعة البطن

  • النائم المحترم الذي أشترى مقعده دولة تركيا وليست توركيا الدراما والمسرحية أبكي وانا أتذكر أيام الزمان على حد قول صديق الطفولة مصطفى الوردي الزمان الجميل للإتحاد أﻹشتراكي أيام الهادي خيرات عبدالقادر البنة الساسي السفياني مرزوق أمزغار الفهيمي القاسيمي المحامي الطيب العمراني والدكتور بلوق رحمهما الله إنا لله واليه راجعون في أﻹتحاد أﻹشتراكي بإقليم الناظور الكاتب المحلي أمي بصر وبصيرة ولي صوت جيعان ما شبعش كرشو والدليل على دلك وليمة سلوان