الزمن الجميل بزايو.. الكرة الحديدية تألقت في السابق بالمدينة وغابت في الحاضر

آخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 10:57 صباحًا
2017 11 24
2017 11 26

زايو سيتي.نت

نطل عليكم مرة أخرى عبر سلسلة “صور من الزمن الجميل” وهي صور توصل بها الموقع من المصور الفوتوغرافي رشيد تغربيت المقيم بألمانيا، تعود بنا إلى سنوات التسعينات، وبالضبط حين كان للكرة الحديدية مكانا بين الرياضات بزايو. صور اليوم تحكي عن دوريات نظمتها مجموعة من الفعاليات بالمدينة في رياضة الكرة الحديدية، وهي دوريات وطنية ودولية شارك فيها مجموعة من الرياضيين المرموقين على الصعيد العالمي، وبينهم أحد أبطال العالم المنحدرين من مدينة تازة. وتظهر في هذه الصور بعض الوجوه التي لم تعد تقيم بمدينة زايو لعدة اعتبارات، فيما البعض منها لا زال شاهدا على فترة عرفت فيها الرياضة ازدهارا، بينما تشهد اليوم انتكاسة يطفئ لهيبها تألق كرة القدم وكرة اليد.

الزمن الجميل بزايو (3) الزمن الجميل بزايو (3) الزمن الجميل بزايو (1)
الزمن الجميل بزايو (6)
الزمن الجميل بزايو (7)
الزمن الجميل بزايو (8)
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • بهذه المناسبة اتقدم بتعازي القلبية الى عائلة شخص كان من افراد فريقنا للكرة الحديدية وكان من اطيب خلق الله رحمة الله عليه إنه المرحوم:بولنوار النخيلي رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه.
    اتمنى طول العمر ودوام الصحة لأصدقاء الزمن الجميل وان نعيد إحياء هذه المعشوقة يوما ما.
    هناك شخص قد ضاع من ذاكرتنا وقد اعادته الصورة الى ذهننا إنه السيد:عبد العزيز مطمئن ابعث له من هذا المنبر تقديري واحترامي وسلامي الحار.

  • SALAM ÄALAYKOM
    LAYAM OLAYAM ADYAL ALKORA FI ÄADOYAT ÄAMRO MNSAWHA OBADABT FI HAY TASADRART
    SALAM LAHBAB ADYALNA FI ARD ALWATAN OIKHWANA ALI HAY OLI MAYAT ALLAH IRAHMO

  • اذكر و الذكرى تنفع المؤمنين بالدوريات التي شاركنا فيها و ابلينا البلاء الحسن منها دوري تافوغالت “” الطك”الكلمة التي تداولناها كثيرا في هذا الدوري .و كذلك دوري تازة.
    كما قال الاستاذ الميلود خنوسن عند رؤية هذه الصور ستعود بنا الى حقبة لن تنسى من ذاكرتنا. واغتنمها فرصة لابلغ تحياتي الحارة الى كل افراد النادي لن اذكر الاسماء حتى لا الام
    ان نسيت احدا.
    واكيد سياتي يوما لنحيي هذه الرياضة و نعيد مجدها..و السلام ختام

  • الكرة الحديدية لها جذور بهذه المدينة و في المستقبل القريب ان شاء الله سترى اشعاعا جديدا بفضل رجالها الغيورين عليها والذي لا زالت تجمع بينهم الصداقة والحب و كلما التقوا فيما بينهم الا و تناولوا موضوع اعادة توهج الكرة الحديدية بزايو .و الموعد قريب ان شاء الله . لان رغبة منخرطيها جد كبيرة .
    تحية خاصة و خالصة لكل لا عبي و محبي النادي منهم من غادر المدينة لظروفه الخاصة ومنهم من غادر الى المهجر.على سبيل الذكر و لا الحصر منهم حكيم فتح الله و الفاطني و بحاري و عزيز وخنوسن ومجني ومعطلاه ك و الرياحي الملود و العيد و ابراهيم و شوراق م والحاج حسناوي وعبد اللطيف و مصطفى ابو الخيرو بيسيتني و رشيد تغربيت ناشر الصور و لمريض ح و الاخوان بولجراف ربيع وو و البطل الكبير عزا الميلود و اعوانه و اخرون …..
    وإن كانت هذه الكرةمن حديد فعلاقتها من ذهب و ستبقى من ذهب .
    ESTAMOS AQUI .
    HAKIM ZAIO
    AZZA EST DEMANDE
    TRIPLETTE FATNI AZZA LAHMDI
    HAKEM AZZIZ MILOUD
    LAID BRAHIM KHANNOUSSEN
    CHOURAK ABOU LKHAIR HASNAOUI
    MAATALLA AZZA KHANNOUSSEN
    ET ET ET
    وترى السيد حكيم حائرا منزعجا وهو يكون الثلاثيات لمواجهة الاندية . و يوصي : اياكم و ايديروكم قردة و اللاعبين يضحكون و يقهقهون .
    انه الزمن الجميل .

  • salam ya3jizo lisan 3an lkalam wasalam

  • الشكر الجزيل للاخ رشيد تغربيت ولزايو سيتي على هده الالتفاتة الرائعة حيث رجعت بنا الى ايام قد خلت وتم نسيانها.فعلا كل المنخرطين في نادي الكرة الحديدية انداك سيتاثرون عند رؤيةهده الصور. ياليت الزمن يرجع الى الوراء.نرى في الصور, رئيس النادي حكيم,الميلود خنوسن, الميلود الرياحي واخوه العيد,مجني محمد,لمريض حسن,ابراهيم بريق,عزيز مطمئن,بونوار,اجعير,اعتدر للاخرين ربما لم اتدكر اسماءهم,الفتاة الصغيرة هي ابنتي بسمة. هناك عدة محاولات لاسترجاع تلك الايام لكن لم يحن الوقت لتصل الى غايتها,لن اسامح لمن كان وراء تدمير دلك النادي,شكرا مرة اخرى لجريدتنا زايو سيتي.نت