الوكيل العام يعلن إيقاف الزفزافي بتهمة المس بالسلامة الداخلية للدولة ويسلمه إلى مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء

آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 1:23 صباحًا
2017 05 29
2017 05 30

زايو سيتي.نت : و.م.ع

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، رسميا، عن إيقاف ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، بمعية أشخاص آخرين، اليوم الاثنين.

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أن الزفزافي، وباقي الأشخاص، سلموا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وسيتم البحث معهم في ما يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تتمثل في المس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون تحت إشراف النيابة العامة.

ويتضح من بلاغ وكيل الملك أن الزفزافي انضافت إليها تهم أخرى لا علاقة لها بالتهمة التي كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف قد أمر باعتقاله لأجلها، وهي تهمة عرقلة أداء صلاة الجمعة بأحد مساجد الحسيمة.

وأوضح ذات المصدر، أن الزفزافي سيتم التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء، تحت إشراف النيابة العامة.

واعتقل الزفزافي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد مرور 3 أيام على وضعه ضمن قائمة المبحوث عنهم.

وتحقق الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء، مع عدد من معتقلي حراك اليف الذين تم اعتقالهم يومي 26 و27 فبراير الحالي في الحسيمة، تحت إشراف النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة أمرت، مساء يوم الجمعة الماضي، باعتقال ناصر الزفزافي، القائد الميداني لاحتجاجات الحسيمة، بتهمة “عرقلة حرية العبادة وإلقاء خطاب تحريضي داخل المسجد”.

وحاولت قوات الأمن اعتقال الزفزافي، بعد صلاة الجمعة، عقب احتجاجه رفقة عدد من نشطاء حراك الحسيمة داخل أحد المساجد، بعد تطرق خطيب الجمعة إلى “تجنب إحداث الفتنة”، وهو ما اعتبره النشطاء “اتهاما لحراكهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • من تكون انت ياصاحب التعليق الاول لتهدد امن المواطنين وسلامتهم انكم تسعون لتخريب هذا البلد نسال الله ان يهلك الضالمين بالضالمين وان يخرجنا من بينهم سالمين فحراك الريف مسخر من اجندة خارجية ومن اباطرة المخدرات الذين ضاقت بهم الارض صرعا فلم يجدوا الا الركوب على واقعة محسن فكري لقد خربوا عقول شباب اروبا والعالم واضف اليهم ابناء هذا الوطن

  • على ساكنة زايو الخروج اليوم بكل. شرائحه اين هم مآة المتظاهرون الذين كانو يخرجو من قبل

  • دولة كرطونية لاتعرف الا لغة القمع والاعتقالات لكي تسكت كلمة الحق

  • هذا يرود زعزعة البلاد يظنون أن البلاد فيها سيبة

  • رغم اعتقال الزفزافي، فالحراك لن يتوقف، لقد دقت ساعة التغيير، لقد دقت ساعة الحسم اما ان نكون او لانكون، السجن والموت اهون من العيش راكعا مذلولا، وهذا هو شعارنا اليوم،كما عبر عليه حراك الريف.