تأسيس أول تعاونية للطبخ وإنتاج الخبز والحلويات بزايو

آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 12:30 صباحًا
2017 05 08
2017 05 09

زايو سيتي.نت : تقرير إخباري

تحت شعار “نجاح أي مشروع تنموي رهين بالاعتراف الكامل بالمواطنة الفاعلة” تم يومه الجمعة 5 ماي الجاري، ميلاد أول تعاونية حرفية مختصة في مجال الطبخ بجميع أنواعه وإنتاج الحلويات والعجائن.

واختار لها مؤسسوها اسم تعاونية “ساندي” وذلك بفضاء جمعية الشعل، حيث افتتح هذا الجمع الذي حضره أعضاء التعاونية وعدد من فعاليات المجتمع المدني بكلمة السيدة الرئيسة “نزيهة بلهادي” ركزت فيها على أهداف التعاونية التي من أبرزها المشاركة في تحديد و إنجاز البرامج المتعلقة بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية، كما رحبت فيها بالمتعاونات والمتعاونين، وثمنت مساندتهن لهذه المبادرة الخلاقة والهادفة، والتي تأتي في سياق الأهداف النبيلة التي تسعى إليها بلادنا من أجل تحقيق التنمية الشاملة، وجعل الفرد فاعلا ومنتجا ومستفيدا في الوقت ذاته، كما خصت بالشكر والتقدير كل المساهمات والمساهمين في إنجاح هذه المبادرة وفي مقدمتهم مندوبية التنمية و التعاون، ومندوبية الصناعة التقليدية لجهة الشرق، والجماعة الحضرية بزايو وجمعية الشعلة.

وانتقل المتعاونون بعد ذلك إلى تدارس النظام الأساسي للتعاونية الذي صودق عليه بالإجماع، وبعدها تم انتخاب المجلس الإداري للتعاونية، جاءت تركيبته على الشكل التالي: المسيرة: نزيهة بلهادي نائب المسيرة : عزيز شكراني الكاتبة العام: نادية جعوان نائبتها :مليكة درازي مستشارة: نجلاء حدوتي

واختتم الجمع العام بحفل شاي نظمته التعاونية الوليدة في شرف المدعوات والمدعوين، شكل مناسبة لاستعراض مهارة المتعاونين في مجال تخصص تعاونيتهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليكم من فضلكم أود أن أتعلم الطبخ وأريد منكم عنوان جمعية أو تعاونية لتعليم الطبخ بمدينة فاس وشكرا جزيلا

  • بالتوفيق أنشالله نتمني ان يكون عملهم موركز علي النضافة والإتقان في العمل خصوصا ابلادنا مع حرارة الشمس وشئ من الصبر مع الموطنين خصوصا سدنا رمضان علي الأبواب اتمني رمضان كريم للجميع

  • متمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح.ومزيدامن البدل والعطاء.اكيد ان هدا العمل سيعود بالنفع على ساكنة زايو بصفة عامة.وعلى المراةبصفة خاصة.

  • متمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح.ومزيدامن البدل والعطاء.اكيد ان هدا العمل سيعود بالتفع على ساكنة زايو بصفة عامة.وعلى المراةبصفة خاصة.

  • مع متمنياتنابالتوفيق لهذه التعاونية اللتي تعد الاولىمن نوعها في هذه المدينة المهمشة كما نتمنى ان تكون المزيد من مثل هذه المبادرات اللتي تعود بالنفع على المواطن و خاصة الفقراء منهم

  • بالتوفيق ان شاء الله الجميع