برنامج الكلمة لكم : غياب الأماكن الترفيهية بزايو + (فيديو)

آخر تحديث : الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 1:03 صباحًا
2014 08 17
2014 08 19

في إطار البرامج التي تسهر البوابة الرقمية زايوسيتي.نت على إنتاجها من أجل إنارة الشأن المحلي كبرنامج -الكلمة لكم- الذي يطل عليكم بتسليطه الضوء على المواضيع الراهنة اجتماعيا اقتصاديا و بيئيا… حلقة اليوم خصصناها لموضوع غياب المنتجعات الترفيهية سواء منها الرياضية أو حتى السياحية الشيئ الذي يجعل العديد يلوذ فرارا من مدينة زايو نظرا لضعف وتيرة التنمية بها من جهة و نظرا لغياب أماكن و منتجعات لقضاء العطل خاصة منها الصيفية من جهة أخرى . و عبر جانب من ساكنة مدينة زايو عن استنكارهم للوضع المزري الذي تعيشه زايو منذ أزيد من عقود الشيئ الذي يتطلب تضافر المجهودات من أجل إخراج المنتجعات الترفيهية إلى بر الوجود باعتبارها مشروعا و طريقا نحو تنمية الاقتصاد بالمدينة، و أضافوا بأنه يجب دراسة المشاريع جيدا قبل إخراجها للواقع إضافة إلى أن المناطق الخضراء تنعدم بالمدينة اللهم الحديقة الإيكولوجية و التي لا زالت تعاني من عدة مشاكل كما أنها غير كافية لتلبية حاجيات سكان المدينة…

في حين أعرب مجموعة من الفعاليات الجمعوية لبرنامج ”الكلمة لكم” أن موضوع غياب هذه الأماكن الترفيهية سواء الرياضية ، الثقافية ، الفنية و حتى السياحية… يعتبر حديث الساعة بزايو و ألحوا على ضرورة إخراج مشاريع تنموية من هذا القبيل إلى الوجود من أجل رد الاعتبار لطاقات و مواهب المدينة و من أجل إعطاء أبهى صورة عنها و لما لا استقطاب سياح من خارجها و بالتالي الرفع من اقتصادها .

وفي ذكرنا لعطلة الصيف أكد جانب آخر بأنه لا يمكن الحديث عن عطلة بزايو خصوصا أنها تتزامن مع فصل الصيف و حرارته المفرطة إذ لا تتوفر مدينة بهذا الحجم على أدنى مسبح من شأنه أن يجعل ساكنة زايو تقصده من أجل الاستجمام خصوصا بالنسبة الأطفال الذين يجدون نفسهم محرومين من حقهم المشروع في الاستمتاع بعطلة الصيف من أجل تكسير ” روتين” الدراسة .

نعم هي مشاكل بالجملة عانت و لا زالت تعاني منها ساكنة المدينة إذ لا يمكن أن نحصرها في بضعة أسطر الشيء الذي جعل البوابة الرقمية زايوسيتي.نت تنجز لكم الروبرتاج المرافق للمقال بغية توضيح المشكل بحيثياته للمتتبعين فإلى متى سنظل نتخبط في مشاكل بسيطة من هذا القبيل و نحن نعيش في القرن 21 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • فعلا تغيب عن زايو هذه المتنفسات الترفيهية و المسؤولون عن المدينة هم السبب الرئيسي في هذا المشكل

  • برنامج في المستوى أخي عاطف نتمنى للبرنامج الاستمرارية لتسليطه الضوء على مواضيع مهمة شكرا زايوسيتي

  • مع جل هذه الوجوه السياسية التي انتخبتها الساكنة لا تنتظر التنمية المستدامة بقدر ما انتظر تنمية المشاريع والاستثمارات والحسابات البنكية الخاصة والانتهازية فالساكنة تقطف مازرعته

  • SALAM WARAHMATO ALAH
    BARNAMAJ RAAIÄ WAYASTAHIKOHO ATAKHDIR ATIF KHOYA ALAH YAHAFDAK DAAIMAN FI ALMOSTAWA
    NATMANAW DAAIMAN ANAJAH ALHAD ALFARIKH ARAAÄ ALI KAYASHAR AÄLA HAD ALMONJAZAT BIDAWRO ZAIO CITY MANSAWHCH

  • هاذ الشعب أمره عجيب،حنا مشبعنا حتى الما والضو, بقا لينا غي الترفيه