zaiocity.net
من المنتظر أن يمثل عبد الله نهاري يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، أمام المحكمة الابتدائية بوجدة من أجل النظر في قضيته ضد رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية “المختار لغزيوي” الذي خول كل الصلاحيات للنيابة العامة للمتابعة أو من عدمها أثناء الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية بوجدة خلال الصيف الماضي .
ويتابع عبد الله نهاري في حالة سراح بتهمة”التحريض مباشرة بواسطة الخطب والوسائل الإلكترونية على القتل دون أن يكون لهذا التحريض مفعول”
وكانت جريدة “الأحداث المغربية” قررت مقاضاة عبد الله نهاري٬ على خلفية تصريحات أدلى بها في شريط فيديو تم بثه على الأنترنت٬ يرد فيها على رئيس تحرير اليومية بخصوص رأيه في الحرية الجنسية.
وفي السياق ذاته فسبق للمحكمة الابتدائية لوجدة أن أخرت الجلسة يوم الثلاثاء 18 دجنبر من السنة الماضية إلى التاريخ الحالي بطلب من هيئة الدفاع التي التمست مهلة لإعداد نفسها، وكذا المطالبة بحضور الطرف المشتكي، مع العلم أنه ترك كل الصلاحيات للنيابة العامة بخصوص هذه القضية التي استأثرت باهتمام بالغ من طرف الرأي العام المحلي والوطني، بسبب فتوى متطرفة أصدرها عبد الله نهاري تم نشرها في الموقع الشهير على الشبكة العنكبوتية “يوتوب” في حق الزميل “المختار لغزيوي” لا لشيء وإنما لسبب واحد هو كونه أدلى بدلوه بخصوص الحرية الفردية في برنامج بإحدى القنوات اللبنانية ، الأمر الذي لم يرق بعض الجهات التي تسعى إلى الإجهاز على بعض المكتسبات المتعلقة بالحرية الفردية التي تكفلها كل الدساتير العالمية بما فيها الدستور المغربي الجديد الذي صوت عليه المغاربة خلال شهر يوليوز من سنة 2011.
تحية الاخ مختار على تمسكه بحقه الذي تضمنه له القيم الكونية و الانسانية والجبن و الذل لقوى الضلام
يا له من زميل لديكم ،ألا تستحيون ،هادا الديوت عارٌ على الصحافة والمغاربة بصفة عامة،لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم بيننا، مادا كان موقفكم من هاته القضية،ولكن أحب أن أدكركم ونفسي ،أنا داهبون إلى يوم العرض وملاقون الله عزة وجل،حقاً إنه زمن العجائب، الفاسد يحاكم الصالح ،اللهم لطفك بنا وقنا شر من أراد السوء بأمة لا الاه إلا الله ،أعانك الله يا شيخنا الجليل،هادا بلاءٌ من عند الله،جعله الله في ميزان حسناتك.
جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل و الله اننا نحبك في الله ونتمنى ان يجمعنا الله بك .ونتحسر كثيرا على واقعنا المرير
بسم الله الرحمن الرحيم اولأ ارد علي هاذا العلماني الذي يطعاطف مع العزيوي كيف يقول المثل شكوووون شكرك العروس امي وخلتي وامابنسبت الي انهري قال اقتلو من لأغيرة له كل من لأ غيرة له في الشريعت يقتل لأنه ديوث حب من حب او كره هاذا حكم الله يابعوضة والسلأم
يتهمون العلمانيه بالكفر !!
العلمانيه لم تحلل القتل
العلمانيه لم تحلل نكاح الجهاد
العلمانيه لم تحلل زواج الاطفال
العلمانيه لم تكذب باسم الدين
اللهم انصر ألحق والدل والهوان لكل ديوتي على وجه البسيطة
باسم الله الرحمن الرحيم
تحية إلى جميع أبناء زايو داخل وخارج الوطن.
إلى الاخ المسمى ( علمانيةﻻئكية )عن أي قيم تتحدث عنها أخي الكريم هل الشخص الذي يبيح لأمه واخته وزوجته ممارسة الجنس مع شخص اخر تعتبره قيم وحرية والله هذه مسخرة واستفزاز لمشاعر كل مغربي غيور على دينه ووطنه وملكه .لا حول ولا قوة إلا بالله. شكراً
العلمانية هى فصل الدين عن الدنيا ؟!…لا… هى فصل الدين عن الحياة .. لا عن المجتمع …. لا عن السياسة …لا عن الدولة … لا عن الانسان!!!!
لا يمكن فصل الدين عن الدنيا او عن المجتمع .. الدين مكون رئيسى من مكونات الطبيعة البشرية والانسان خاصة فى مجتمعاتنا الشرقية يضع له مكانة خاصة ..ولا يمكن القول ان العلمانية مجرد فصل الدين عن السياسية هى اوسع من ذلك ..التعبير الاقرب لمعنى العلمانية هو فصل الدين عن الدولة (مؤسساتها – تشريعاتها – اقتصادها – قوانينها- نظام حكمها….) ويبقى الدين فى عقول وقلوب واخلاق الافراد كما يشاءون وتبقى دور العبادة على امتداد خارطة الوطن ويبقى رجال الدين على اختلاف اديانهم يعظون وينصحون ويدعون الى الله كما يشاءون
تحية للجميع جواب على الاخ الكريم اكعوش نعم للحرية الفردية لكن ليس على حساب ديننا الحنيف لهم ادا كنت لا تومن بقيمه
أونج سعد قد هلك سعيد .هاذ حال مغربنا منذ الاستقلال،تفرق شملنا في كل شيء،هل يجمعنا الشيج أنهار أو خصمه؟
.سبحان الله . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
ذو علم ينام على التراب .ـ. وذُو جهل ينام على الحرير .
الديوث هو مصطلح أخذ شهرته من تعريفه الشرعي في الإسلام ويتصور كثيرون أنه يكافئ القواد وهو ليس كذلك فالقواد هو من يدير عمل العاهرة سواء كانت قريبة له أم لا. أما الديوث فهو شرعا من يرضى الفجور في أهله حتى لو لم يكن هذا الفجور زنا وقال ابن منظور : [ الديوث هو الذي لا يغار على أهله ] لسان العرب 4/456
ما رواه الإمام أحمد في مسنده عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله )
ومن هنا كانت غيرة الرجل على زوجه ومحارمه محمودة، وعلامة على كمال الرجولة والشهامة، وتركها دياثة مذمومة شرعاً وطبعاً.
قال علي رضي الله عنه : أما تغارون أن تخرج نساؤكم ؟ فإنه بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج . رواه الإمام أحمد
ففي الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ .
يروى أن أعرابياً رأى امرأته تنظر إلى الرجال فطلّقها ، فعُوتِب في ذلك ، فقال :
وأتركُ حُبَّها من غـيرِ بغضٍ *** وذاك لكثرةِ الشركـاءِ فيـه
إذا وقع الذباب على طعـامٍ *** رفعـت يدي ونفسي تشتهيـه
وتجتنبُ الأسودُ ورودَ مـاءِ *** إذا كنَّ الكلاب وَلَـغْـنَ فيه
وكانت العرب تقول : تموت الحُـرّة ولا تأكل بثدييها
وقال هند بنت عتبة – رضي الله عنها – وقد جاءت تُبايع النبي صلى الله عليه على آله وسلم ، فكان أن أخذ عليها في البيعة ( وألاّ تزنين ) قال : أوَ تزني الحُـــرّة ؟؟؟
والرّجل-الدّيوث- لا يغار , ولا يعترض شيئا , بل قد يشجع على هذا العري والسّفور , لظنّه أن الحشمة والسّتر مضى زمانها وانقضى , وأنّه لا يريد أن ينغّض على زوجته أو ابنته , حتى يدلل على أنّه رجل متفهّم , والأعجب من هذا الرجل , امرأته المربّية ،حيث أنّنا كثيرا ما نرى الأم تلبس الحجاب وينادونها [ يا حاجة ] , وترى إلى جانبها ابنتها في لباس كاشف لا يستر من عوراتها شيئا ومنه ما يشف ما تحته !!!! لماذا ؟؟ لأنّها تعرض ابنتها لكي يأتي الخطّاب للزواج !! أتراه سيكون زوجا صالحا ذلك الذي سيعجب بها ؟؟؟ أو أنها لا تريد أن تجبر ابنتها على اتباع دين الإسلام والحجاب ناسية عن انها بموقعها راعية لأولادها وستسأل عنهم يوم القيامة
أين هؤلاء الرّجال من هدي النبي صلى الله عليه وسلم وغيرته على أمّته ؟ “فعن عائشة رضي الله عنها : أن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق , فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : يا اسماء ! إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يُرى منها إلا هذا وهذا “وأشار إلى وجهه وكفّيه,رواه أبو داود وقوّاه بشواهده البيهقي والذّهبي والالباني في
من المفترض في وسائل الإعلام أن تبني الشخصية المسلمة السوية ؛ لكن الواقع المشاهد أنها من أعظم أسباب تنشئة الناس على الدياثة وضعف الغيرة بما تبثه من مشاهد جنسية فاضحة وإعلانات داعرة، وأغاني ماجنة هابطة، وتلميع هؤلاء الفاسقين والفاسقات وإبرازهم على أنهم قدوات، حتى غدت المرأة تتغنى أمام زوجها وأبيها وأخيها بحبها للمطرب أو الممثل الفلاني ، دون أن يحرك أحد هؤلاء المحارم ساكنًا، بل في بعض اللقاءات الإعلامية مع هؤلاء تتصل المرأة المتزوجة أو الفتاة فتفصح لهذا الفنان عن محبتها له وهيامها به، غير مبالية برد فعل الرجال من أقاربها ربما لأنها على يقين أنهم لن يعترضوا أصلاً ولا حول ولا قوة إلا بالله
فمن تقاضي اليوم يا صاحب جريدة – من القلب الى القلب -وباسم من؟؟؟؟؟
باسم من لم يبخل عليهن الاسلام بتاريخه وفقهه وفكره بشيء من حيث الحقوق والواجبات وكان التكريم الاسلامي لهن باكرا غير مرتبط بزمان او مكان محدد.
ومع هذا التقي مع من لا يستحق تسمية المختار في كوننا من نفس الجيل
ونختلف في كوني رجل اما هو مجرد ذكر.
ألاحظ أن هدا المقال من توقيع و تحرير زايوسيتي وليس منقولا عن جهة أخرى
ومنه نستنتج أن موقعنا المحبوب هو الآخر يتضامن مع الشاب المختار ودلك من خلال العبارت التالية
1- بسبب فتوى متطرفة أصدرها عبد الله نهاري
2-في حق الزميل “المختار لغزيوي
3-هو كونه أدلى بدلوه بخصوص الحرية الفردية
أشمن فتوى متطرفة علي كيقول كلمات لحق طرده متطرف اتقو له إن زلزلت ساعة لحق .تباً لمختار لغزوي ولي حكم دكتاتور نحن مع شيخ نهاري الهمة نصر لحق
اعداء الاديان الحقيقيون هم من يتسترون بستار الدين لاغراض سياسيه . ويخرجون بفتاوى تخدم مصالحهم . حتى وان خالفت الدين . يروجون الجهل ويضحكون عن الناس باسم الله الذى احتكروه لهم !!.
على ما أظن أن كاتب المقال هو كذلك ديوث
الموت والجحيم للعلمانيين
الجهل في بلادنا ليس مصيبة فقط، و لكن يريد أن يكون مُصيباً أيضاً …
( أي على صواب )
لعنة الله عليكم يا من تساندون هدا المجرم في حق ديننا الحنيف ونصر الله شيخنا عبداله نهاري
تحية لشيخنا الكريم عبد الله النهاري ونعلة الله على الكافرين
تحية لشيخنا الكريم عبد الله النهاري ونعلة الله على الكافرين
سؤال لأكعوش: هل أنت مع الديوت المختار؟ إداكان جوابك نعم فعلى أي حرية تتحدث؟