زايو سيتي نت – عبد الجليل بكوري
خرج المائات من مناضلي الحراك الإجتماعي بزايو , في مسيرة شعبية مساء يومه الأحد 20 يناير 2013 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف , حيث انطلقت المسيرة بساحة الشهيد عبد الكريم الرتبي ومرت بمجموعة من الشوارع الرئيسية داخل مدينة زايو .
يذكر ان الحراك الشعبي بزايو الذي انطلق منذ 3 يناير من الشهر الجاري للمطالبة بإسقاط الفساد والمفسدين , لم يفوت في مسيرة اليوم فرصة إحياء ذكرى شهيد إنتفاضة 84 المجيدة , الذي سقط ضحية بالساحة التي التي تنطلق بها مسيرات الحراك الشعبي اليومي , حيث تم تخليد الذكرى عن طريق حمل نعش الشهيد الرتبي عبد الكريم في جنازة رمزية ..
هذا وقد تم رفع يافطات سوداء تحمل مجموعة من العبارات من قبيل الشعب يطالب بإسقاط الفساد , نحن قادمون ,إرحل , الشعب يريد تخليق الإدراة العامة …
وفي مداخلة لبعض مناضلي الحراك الشعبي , تم المطالبة برحيل عميد الشرطة مرجعين ذلك إلى عدم تحمله المسؤولية في ضبط عناصره الأمنية و التستر عليهم .
كما جددوا المطالبة بإلحاق بعض الشرطيات بمصلحة البطاقة الوطنية خصوصا البصمات .
الى جانب المطالبة بفتح تحقيق واسع و شامل في حق المفسدين بمفوضية الشرطة بالمدينة ، و إعمال المسطرة القانونية في حقهم .
على العموم الحراك الشعبي مازال مستمرا بزايو حتى تحقيق هذه المطالب التي ينادي بها الحراك الشعبي المحلي ,إلى أن يتم الكشف عن التحقيق الذي فتحه والي امن الجهة الشرقية بناء على حواره مع 5 شباب من الحراك الشعبي …
شريط فيديو
had lmasrahiya mabghatch ga3 tssali 3andkom
wa 3ayya9tou
w had chi smat
على العموم الحراك الشعبي مازال مستمرا بزايو حتى تحقيق هذه المطالب التي ينادي بها الحراك الشعبي المحلي ,إلى أن يتم الكشف عن التحقيق الذي فتحه والي امن الجهة الشرقية بناء على حواره مع 5 شباب من الحراك الشعبي … اسلوب ركيك و بعيدا كل البعد عن اسلوب الصحافي المستقل و المحايد
بالمناسبة اين رايت المئات
انا شاركت في المسيرة حقا المئات شاركوا و العشرات متفرجون و انت منهم
يا ابنا ء زايو الا حرار يجب علينا محاربة هذا الشخص المسمى القدوري المفسد الكبيرو الخائن يجب علينا ان نتحد جميعا و نطرده من هذه المدينة لانه شوها سمعة هذه المدينة ونقول له ارحل يا مفسد يا قدوري ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل انت يا قدوري وكما اقول لك يا قدوري هذا الاسم الذي اخذته ذهب فيك ضحية
اما فيما يخص رئيس مفوضية الشرطة بزايو ورجال الامن فانا اشكرهم جزيل الشكر على العمل الممتاز الذي قاموا به
او كنكولك اسي قدوري ديها فراسك او متغرش باولاد الناس هادوك لراهم تبعينك تما راه لمخير فيهم غي كيزكي او ما كيعرف علامن ، وشكرا.
لماذا كل هذا الدوران اعتقد انك مجرد بيدق او مقدم دورو معك لتسب الشرفاء واني أاشم رائحة في تعليقك النتن تشير الى مصدره النجس و هو تلك الكوميسارية
الحراك الشعبي بمدينة زايو يتضم خيرة شباب المدينة ومثقفيهم وجلهم تحملهم غيرتهم علي كرامتهم ومدينتهم هذا نهجهم الذي يتبعونهم والذي من اجله يرفعون اصواتهم ويبحون حناجرهم وهذا ما يحركهم ,
اما حضرتك فيحركك حقدك الدفين على مناضل شريف يعرفه الصغير قبل الكبير ويعرفون ان لا حول له ولا قوة ولا يملك الا كرامته وصوته الشريف يرفعه الى جانب اخوته المناظلين الشرفاء, اتق الله في نفسك قبل غيرك
تحية الى مناضلي الريف الشامخ .على درب مولاي موحند سائرون وللريف مناصرون .حتما سنقول كلمتنا.ت التاريخ المصير نكتبوه بيدنا لا بيد الغير.
انتظروا المزيد من باقي ربوع الريف.
ما يجب ان يعرفه المغاربة ان الريفيين لن يقبلوا ا يكونوا مواطنين من الدرجة الثالثة (1 الصحراوة 2 المغاربة 3 الريافة).ولن يسكتوا الا اذا تم انصافهم
ليس ابادتهم كما هو الحال في 84 و قبلها 59 ووو يوم بقرت بطون الحوامل وقتل الشباب و هتكت الاعراض و اغتصبت النساء
ها نتوما بديتوا كتخرخروا كتخلطوا شعبان مع رمضان واش جاب محاربة الفساد في 2013 لعبد الكريم التبي 1984 مانتم ناس كتقدم تزيد القدام وانت يا الحراك وليت الوراء 29 عام شت شحال راكم متاخرين اوا الله يرد بكم واه والله اجب لعقل لولادكم او ما نتما فات فيكم الفوة
MASSIRA MOWAFA9A INCHAA ALAH OKANHAYIWKOM BI9OLOBANA WANAD3O ALAH AN YOWAFI9AKOM
حتى لا أتطفل على نضالاتكم المباركة أيها الشرفاء وحتى لا أنعت بأوصاف أقل ما يمكن أن يقال عنها بالمجانية … كان بامكان قائدي سفينة هذا الحراك الشعبي المحلي النبش في تاريخ الشهيد عبدالكريم الرتبي بدقة متناهية للتأريخ لهذه المحطة الغالية وتدويلها على نطاق واسع حتى تبقى رمزا فعليا ومفخرة بحق لأبناء بلدتنا الصامدة… لأن مذاخلة بعض من وجوه الحراك الشعبي المبارك من خلال تتبع للفيديو لم تعطي لهذه المحطة ما تستحقه بآستثناء اشارة موجزة للأستاذ حميد كراري .
ههههههه ظلام الحال وداك الميت مادفنوه
lmajd walkhold li chohadae ou tahiya 3aliya li abnae zaio samida la taltafoto lima y9olo lkhwana min ajl tachwech ala lhirak cha3bi ila lamam wafa9akom lah yabnae zaio chodo ala aydikom wasafi9o bi 7arara fahdihi lmadina saghira lmansiya anjabat rijal wa chohadae
تحيّة نضاليّة للشرفاء الذين أحيَوا ذكرى إنتفاضة الخبز والتي قمعها المخزن أنذاك بإرهاب شرس، والمقابر الجماعية تحت ثكنة “تَويمة” شاهدة على ذلك.
والخزي والعار لأبواق المخزن المأجورين.
lamkalkhin makhallaouache elmonadilin inadlo.Tahya nidaliya.Gracias
اني اعترف حقيقة ان هناك مناضل واحد وشجاع وهو الذي سيخرج هذه المدينة المفسدة من الظلمات الى النورواتمنى من ساكنة زايو خاصة الشباب الاحرار ان يناصروا ويوازروا هذا الرجل العظيم الاستاذ قدوري محمد الفيلسوف المتخصص في محاربة الفساد الاجتماعي والاداري واني لاري حقيقة ان هناك….من الاحزاب والجمعيات الحقوقية والمدنية والامنية وبعض الخونة في صفوف الحراك الشعبي لم يعجبهم نضال وشجاعة هذا المناضل الكبيرالمحترم والذي كان من المفروض ان تكرمه الدولة وتخصص له منصبا كخبير اجتماعي يحلل واقع الفساد ويحاربه انها تعمل على محاربته يالها من مفارقة غريبة
asi yahya wasi al7or (ma3a anna had al ism majach am3ak)rakom antouma ali majaybin la dounia akhbar,o yamkan baryin 7ayat alfasad tastamer ,amma had al7araka almounadila ,fa hom 3ala 7a9.
allah yansarkom
الجمر شبلٌ……………طفلٌ ولكن مقاتل
وحين يتعب يعلو………………صوت الفدا فيواصل
ولدت في أي منفى……………..يا أيها الطفل قل لي
غرفة جدي بحيفا…………………..والقدس مسكن أهلي
جاء العدو يحارب…………………….من كل صوبٍ وحدب
ما ضاع حق مطالب…………………ما دامت النار دربي
بوارجٌ في البحار…………………….والموت عبر القضاء
والخطب عبر البراري
لكنني لست وحدي…………..فالشعب ناري وداري
تقرر العزم عندي………………..وقوتي في قراري
كل مسرحية لها بداية ونهاية ولكن نرى ان فصول مسرحية الرفيق الماركسي المسمى القدوري لا تنتهي كل ما اريد ان اقوله للقدوري والاربعون حرامي اتباعه هو الاتجاه قليلا نحو الدرك الملكي اليس هم معنيون ايضا بالفساد والرشوه ام ان هدا المشهد هو تصفية حسابات فقط ولمادا هدا الحراك الشعبي برنامجه مقتصرا فقط على شرطة زايو واين هو الدرك الملكي واين هو المركز الصحي واين هي بلدية زايو واين —واين—واين —–واين—-اليس هم ايضا معنيون بالفساد الداري والاخلاقي-انتم تطالبون بشرطيات من اجل البصات ولمادا لا تطالبون بممرضات وطبيبات بمستوصفكم ولمادا لا تنظرون لفسادكم الاخلاقي انتم حقا امة ضحكت من اجلها الامم كل شئء واضح غي لي ما بغا يفهم او لا السي القدوري وداك بولحية مول الميلفاي لي تابعو اش جاب الشامي لمغرابي واش جاب العدلاوي لريفاق
كل مسرحية لها بداية ونهاية ولكن نرى ان فصول مسرحية الرفيق الماركسي المسمى القدوري لا تنتهي كل ما اريد ان اقوله للقدوري والاربعون حرامي اتباعه هو الاتجاه قليلا نحو الدرك الملكي اليس هم معنيون ايضا بالفساد والرشوه ام ان هدا المشهد هو تصفية حسابات فقط ولمادا هدا الحراك الشعبي برنامجه مقتصرا فقط على شرطة زايو واين هو الدرك الملكي واين هو المركز الصحي واين هي بلدية زايو واين —واين—واين —–واين—-اليس هم ايضا معنيون بالفساد الداري والاخلاقي-انتم تطالبون بشرطيات من اجل البصات ولمادا لا تطالبون بممرضات وطبيبات بمستوصفكم ولمادا لا تنظرون لفسادكم الاخلاقي انتم حقا امة ضحكت من اجلها الامم كل شئء واضح غي لي ما بغا يفهم او لا السي القدوري وداك بولحية مول الميلفاي لي تابعو اش جاب الشامي لمغرابي واش جاب العدلاوي لريفاق
يمشي على الجمر شبلٌ……………طفلٌ ولكن مقاتل
وحين يتعب يعلو………………صوت الفدا فيواصل
ولدت في أي منفى……………..يا أيها الطفل قل لي
غرفة جدي بحيفا…………………..والقدس مسكن أهلي
جاء العدو يحارب…………………….من كل صوبٍ وحدب
ما ضاع حق مطالب…………………ما دامت النار دربي
بوارجٌ في البحار…………………….والموت عبر القضاء
والخطب عبر البراري
لكنني لست وحدي…………..فالشعب ناري وداري
تقرر العزم عندي………………..وقوتي في قراري
anas mabratch tafham hadak alkhadori ali abrit atharbo maradich atkhadlo la anta wala chi wahad akhar
hadak kayahdar aäla hakh almasakin ochaäab olafasad olhakra
onta aäla katahdar alfasad ara anta ali khasna anharbok onkharjok abzaio bayan aälik chi
wahad maäandoch alkhima bach taktab aäla sidak oäla wahad alainsan bari yansar alhakh oyadlam adalim ahchoma aälik äar aälik
walah khasak taäraf asmo kataktab arak mafahamch wachno haya adikra adyal achahid owachno howa anidal..farkh akbir alhasod
atakhi alah olah irad bik omadlamch abnadam rir hakak
odima ankolha
alllah
alwatan
almalik
m
العنوان خير دليل على ان الحراك الشعبي خرج عن اطاره الشعبي الحراك الشعبي يحيي دكرى شهيد انتفاضة 84 عبد الكريم الرتبي متى احيى سكان وابناء وشعب زايو هده الدكرى من قبل من هي الاطارات والهيءات السياسية والحزبية التي تحيي هده الدكرى اليست الجمعية المغربية لحاملين الشهادات المعطلين بالمغرب اليس الفصيل القاعدي الطلابي التابع لحزب النهج الديموقراطي بلاضافة طبعا هيءات يسارية اخرى ادن مانبه اليه الاستاد رشيد لوكيلي مشكورا عندما قال ان الحراك الشعبي خرج عن اطاره اللشعبي وانه حرف عن مساره الاول و تم الركوب عليه من طرف جهات اخرى سخرته خدمة لاجندتها ماقاله الرجل كان صحيحا وانا اتفق معك ايها الاستاد لانك في الحقيقة عبرت عن نزاهتك بكل شجاعة وانصحك بعدم الانتباه لتعاليق اللخصوم الدين لايهمهم شيئا سوى تحقيق مصالحهم الشخصية وخدمة اجندة اسيادهم اللحراك بدا شعبيا وكان من المفروض ان يستمر شعبيا وينتهي شعبيا انا لا اجاملك ايها المعلم ولكنني اقول الحقيقة التي زاد تاكدي منها خلال المسيرة ومن خلال العنوان الدي كتب اعلاه
mitlo amtalik hom aljobana2 hada chab min abna2 damina man9ataloh dano ana dikraho satamot lakin lazalat khalida fi 9olobina wa satab9a khalida akhir rom9 fi 7ayatina waja2a alyawm aladi say7asabo almofsid wa al 9atil wa almawt wa alkhizy wa al3ar wa chalal 3o9olikom liman yot3in fi achohada2 wa al7irak acha3bi. na7no la nastaslim wa nad3am al7irak ach3bi almonadil aladi yodafi3 3la ikhwanihim liana alkalima li cha3b li ana alkarasi tazol law ba9iyat la ba9iyat lirayrihim
العنوان خير دليل على ان الحراك الشعبي خرج عن اطاره الشعبي الحراك الشعبي يحيي دكرى شهيد انتفاضة 84 عبد الكريم الرتبي متى احيى سكان وابناء وشعب زايو هده الدكرى من قبل من هي الاطارات والهيءات السياسية والحزبية التي تحيي هده الدكرى اليست الجمعية المغربية لحاملين الشهادات المعطلين بالمغرب اليس الفصيل القاعدي الطلابي التابع لحزب النهج الديموقراطي بلاضافة طبعا هيءات يسارية اخرى ادن مانبه اليه الاستاد رشيد لوكيلي مشكورا عندما قال ان الحراك الشعبي خرج عن اطاره اللشعبي وانه حرف عن مساره الاول و تم الركوب عليه من طرف جهات اخرى سخرته خدمة لاجندتها ماقاله الرجل كان صحيحا وانا اتفق معك ايها الاستاد لانك في الحقيقة عبرت عن نزاهتك بكل شجاعة وانصحك بعدم الانتباه لتعاليق اللخصوم الدين لايهمهم شيئا سوى تحقيق مصالحهم الشخصية وخدمة اجندة اسيادهم اللحراك بدا شعبيا وكان من المفروض ان يستمر شعبيا وينتهي شعبيا انا لا اجاملك ايها المعلم ولكنني اقول الحقيقة التي زاد تاكدي منها خلال المسيرة ومن خلال العنوان الدي كتب اعلاه
alah yahafadkom awlad zaio
ila alamaam ohna arana amtabäin kol ataharokat adyalkom
chokran aäla kol anidaliya ali äandkom fi alkhalb
onachakro kolachi almonadilin obrina inchalah hata labnat olomahat idakhlo amäakom inchalah bach atkon masira akbira adyal awlad zaio odyal achaääb
inchalah
السلام عليكم ورحمة الله
والله جبنكم وصمة عار على المدينة اانتم ابناء لهده المدينة الخزي والعار لكم ثلاثتكم
انت يا يحيى يا جاهل الا تدري كيف تكتب وتقول كلاما غير مفهوم ادخلت يوما مسرحاً لتعرف ما هي المسرحية بالله عليك هه
وانت يا ستوتي اتدري انه اشجع منك يا خائن يا عميل اضن انك تفتقر الى الرجولة تفتقر الى الاداب والحياء اتقول كلاما عن مناضل دائما ما كان حاضرا مع ابناء مدينته ,اضن اني قلت فيك اكثر مما تستحق اكن هذه الاخيرة لك تمعن فيها
انت يا اسم ومعنا آخر اتعرف شعبان من رمضان يا ذا اللسان الاخرص كيف لك ان تعرف شيئا عن التقدمية او الحضارة وانت قابع تحت غطاء فراشك والله انتم من جعلتمونا نتقدم خطوة ونعود بمثلها مرّتين
مهلا بني_______فمستعار حديثكم عبث_______وعجمة لفظه لا تعرب
مهلا اخي في الضاد يا ابن عروبتي_____________ان الفصاحة واجب بك ينذب
حسب العروبة ان تخاذل قومها_____________فلتحفظ منها بلفظ منها يعذب
alah yahafadkom awlad zaio
ila alamaam ohna arana amtabäin kol ataharokat adyalkom
chokran aäla kol anidaliya ali äandkom fi alkhalb
onachakro kolachi almonadilin obrina inchalah hata labnat olomahat idakhlo amäakom inchalah bach atkon masira akbira adyal awlad zaio odyal achaääb
inchalah
ila alamam ila alamaam ila alamama
ya monadili zaio
ILA AL AMAM
تنويه وتحذير..
بصفتي متبع للشأن المحلي بزايو ، أو أن أنوه بشجاعة السيد البوكيلي على خروجه المشرف من هدا الحراك اللا شعبي لاعتبارات أخلاقية لن تزيد في سجل نضالا ته إلا المصداقية.
أما عن تحذيري فهو موجه لجوقة كولمبو زايو، الكوميسير الجديد : القدوري الذي يسترزق من رائحة المازوط في غفلة وجهل فرقته . لمادا؟ الجواب هو أن حراك هدا المتطفل على الزعامة، يحيلنا على مجموعة من الأسئلة التي تبقى الإجابة عنها عنده وحده… كون أن هدا الزعيم، ليس في الحقيقة إلا زعيم لعصابة المهربين أو بالأحرى يعمل لفائدتهم وبطبيعة الحال لن يكون هدا بدون مقابل.. فهو باعتياده على الوقفات الفلكلورية أما مفوضية الشرطة وتحريضه لأبرياء على التظاهر المجاني الذي لا يستند على حجج، وتلميحاته المستفزة في حق عناصر الشرطة ، يصبح السؤال ملح من أن هدا الشخص بعمله هدا يقوم بإلهاء عناصر الشرطة عن القيام بواجبهم اليومي ليفسح هدا الشخص لمهربي المازوط القيام بعملياتهم في راحة وبعيدا عن مراقبة دوريات الأمن، خاصة أن الوقفات تستمر في أوقات محددة من النهار . أظن أن في الأمر سؤال قانوني على المتورط في هده البهرجة المجانية أن يجيب عنه يوم يسقط القناع عنه.و بالمناسبة اشكر عناصر الشرطة وأهنئهم على روح الانضباط وعدم الانصياع لهده الاستفزازات وهنا يكمن أهم عنصر في واجبهم الوطني وهو التحلي ببرودة الدم والصبر لحين تكتمل عناصر الجريمة في حق هدا الزعيم وقد وصل اكتمالها لنسبة 75 بالمائة.
ولي سؤال آخر، ياترى من يمول كل هدا الحراك ومن يقف خلفه ولفائدة من؟
وشكرا
نوه نفسك وحذر نفسك يا بيدق الاستعمار
تنويه وتحذير..
بصفتي متبع للشأن المحلي بزايو ، أو أن أنوه بشجاعة السيد البوكيلي على خروجه المشرف من هدا الحراك اللا شعبي لاعتبارات أخلاقية لن تزيد في سجل نضالا ته إلا المصداقية.
أما عن تحذيري فهو موجه لجوقة كولمبو زايو، الكوميسير الجديد : القدوري الذي يسترزق من رائحة المازوط في غفلة وجهل فرقته . لمادا؟ الجواب هو أن حراك هدا المتطفل على الزعامة، يحيلنا على مجموعة من الأسئلة التي تبقى الإجابة عنها عنده وحده… كون أن هدا الزعيم، ليس في الحقيقة إلا زعيم لعصابة المهربين أو بالأحرى يعمل لفائدتهم وبطبيعة الحال لن يكون هدا بدون مقابل.. فهو باعتياده على الوقفات الفلكلورية أما مفوضية الشرطة وتحريضه لأبرياء على التظاهر المجاني الذي لا يستند على حجج، وتلميحاته المستفزة في حق عناصر الشرطة ، يصبح السؤال ملح من أن هدا الشخص بعمله هدا يقوم بإلهاء عناصر الشرطة عن القيام بواجبهم اليومي ليفسح هدا الشخص لمهربي المازوط القيام بعملياتهم في راحة وبعيدا عن مراقبة دوريات الأمن، خاصة أن الوقفات تستمر في أوقات محددة من النهار . أظن أن في الأمر سؤال قانوني على المتورط في هده البهرجة المجانية أن يجيب عنه يوم يسقط القناع عنه.و بالمناسبة اشكر عناصر الشرطة وأهنئهم على روح الانضباط وعدم الانصياع لهده الاستفزازات وهنا يكمن أهم عنصر في واجبهم الوطني وهو التحلي ببرودة الدم والصبر لحين تكتمل عناصر الجريمة في حق هدا الزعيم وقد وصل اكتمالها لنسبة 75 بالمائة.
ولي سؤال آخر، ياترى من يمول كل هدا الحراك ومن يقف خلفه ولفائدة من؟
وشكرا
rab3a wathmanyin mchaw fiha l9aryin wlad cha3biyin bersas ma9toulin bedassa madfounin. L9ourtass la3bou bih l7ourass.samawna l2awbach oumasawlouch 3lach.darou mabghaw charbou waklaw.chi ta7bass chi twaswas chi khalass.chi ghabrouh chi 7absouh.chi mcha ghalat chi klah allagat.chi bka chi chka.darouha bina fla3roubia wlamdina galou 7na li bghina.
عنداكم غر ماتكملوش على القسم ديالكم وتريضو من الاحتجاج بلا ما يرحل الكومسسير عبد الله
العنوان خير دليل على ان الحراك الشعبي خرج عن اطاره الشعبي
انت يايها الغيور متخلف في اخلاقك كل واحد حر في تعبيره انا لن اشتمك كما فعلت انت لانك ما مربيش
انت يا ستوتي والله لو علمت قبيلة اولاد ستوت بقولك لدفنتك غشية للعار الم تستحيي عملك عميلا لمجموعة من الفاشلين الخزي والعار لك ولمن تعمل لحسابهم
___________________يولي تطبيق النظام .. أولوية واهتمام ________________________
___________________ما يقرب للحرام .. إلا في جنح الظلام________________________
كيف لك ان تدري حرية التعبير حريتك يا ستوتي تنتهي عند بداية حرية الاخر
n3am kollawahid 7oron fi ta3birih walakin akhi laziz horiyatoka tantahi inda horiyati lakharin fanta man bdae bchatm wasab fi abnae jildatik lmadina lhabiba ana lafahamo lmada hada tali9 lhdama min ajl tchwech ala lmonadilin watrwej lahom bsora ta3kiso lha9i9a akhi lfadil hal min ahad chabab l7irak cha3bi arghamaka ala an tcharika fi lwa9afat wanta mokrah kahi laziz anta mkhayar walasta mojbaran li ta9oma bichayin anta lasta mosta3idan li to3tiya soratan lasta ahlan biha walakin i7tarim ljami3 fanahno ma taghyir sanankharito fihad chakl nidali lfa3al min ajl moharabat lfasad walmofsidin fkoloman ydafi3o 3anhom wayochawech ala abnae lmadina chorafae faiam anaho y9adimo omaho ou akhtaho aw zawjataho 9orban li rijal chorta
asiro aläamala almokharabin antoma abhalkom obhal almakhzan
tabriw atkharbo oyaäjabalkom alkharab atachkam olahkra orachwa okolachi
äaychin fi alfasad otmoto amäa alfasad
ahchoma aälikom khaliw almasakin aiäicho okhaliw almonadilin aälikom ara maradi tadiw hata chi haja bihom
alah iäawankom olah kayäawanhom ontoma achkon kayäawankom alkhawana
tabkhaw dima taht asabat adyal asyadkom
odima ankolha
allah
alwatan
almalik
من يكرم الشهيد يتبع خطاه تحية نضالية الى المناضلين الاحرار
طوبى لي بك يا شهيد.. ارض الخير العز الكرامة والأمجــادِ.. هذا عمــري!!! إن لم أخدمك به فليس بعمــري.. وهذا شبابــي!!! إن لم أعصر دماءه في راحتيك، فسحقا له من شبابــي.. وهذا قلمــي!!! إن لم أوقفه عليك فسأخرقه في قلبي.. وهذا لسانــي!!! إن لم يكن حربا على عداك، فسأقلعه بعروقه من أعماق أعماقي.. وهذا قلبــي!!! إن لم يهواك ويمت في ترابك ليس له داعٍ، كلامي نابع عن إيمان واقتناع ببساطة لأنيي م ناضيلحتى النخــــاع
ntaya abolahya rakk 3onsori dima katgol wlad satot wach rir wlaad satot likaynin fazoi wach makayninch kabdana
على ما اظن انا “العصا السوداء” التي وقعة في مطار العروي قادمة عند الحراك الشعبي و من معه الى مدينة زايو
لان الاجهزة الامنية عاثت فسادا في البلاد
فالرشوة – المحسوبية – الزبونية – تزوير المحاضر – الظلم – الابتزاز – تلفيق التهم
التحرش بالضحايا – إستغلال المناصب – الشطاط في استعمال السلطة
والقائمة طويلة ….
هؤلاء فيروز كبير لان قلبهم كالحجارة وبطونهم مملوئة بالمال الحرام
يؤكلون الحرام ليل نهار كيف أن تكون لديهم قلوب رحيمة أو ضمائر حية .
Photo : لان الاجهزة الامنية عاثت فسادا في البلاد فالرشوة – المحسوبية – الزبونية – تزوير المحاضر – الظلم – الابتزاز – تلفيق التهم التحرش بالضحايا – إستغلال المناصب – الشطاط في استعمال السلطة والقائمة طويلة …. هؤلاء فيروز كبير لان قلبهم كالحجارة وبطونهم مملوئة بالمال الحرام يؤكلون الحرام ليل نهار كيف أن تكون لديهم قلوب رحيمة أو ضمائر حية .
تحية نضالية كبيرة الى المناضل الحر الشريف المتشبث بقناعته المناضل العصامي محمد القدوري محمد القدوري الدي لم يبع نفسه رغم ما موريس عليه من سياسة الترغيب والترهيب والعصى والجزر
hhhhhhhhhhhhhhhhhhh kadahko 3likom lmaghghib kolo ha ha ha ha siro takhadmo hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh dalila alwajdiya
chokra ridwan
alah yahfadkom almonadilin lazam atzido alkdam wahad iäawan wahad lazam atkon itisalat lazam atkon mobadarat taäawon amäa alaikhwan talamid atalaba kolachi atäawno
bach inchalah anjibo had albatal bara ohad anas achafara
okolachi alfasdin ijiboha aäla bara inchalah
lazam adiro yad fi yad ara hada taryir fi alfasad makayanch alkhof ahna äandna matalib ohad almatalib machi dad alkhnon wala dad achaäb
ahna dima amäa alkhanon okanakhadmo alkhnon okanahtarmo alkhanon
okaynin anas achoraf ali kayabriw idiro alkhanon omohtaramin almalabis adyalhom
otalkhhom mahtarmin achaäb
natmanaw atzido alkdam omatakhantoch allah dima amäakom
odima ankolha
allah
alwatan
almalik
diro 39alkom
اريد اجابة الا تستحيون لماذا تزعجون المريض الشيخ الطفل اهكذا يقول ؤسول اله ياصاب millle feulle
اهذا هو اسلامك اما غيرك فنعرفهم
les citoyens de zaio ne veulent pas ALMOFSIDINES mais attention on ne veut pas le retour de la coucayine a Zaio et l agression je vois pas mal des figures qui sont BAZNASA sont contre la sécurité