سيدة من زايو تتهم عميد الشرطة بإنتهاك حرمة منزلها ” شريط فيدو”

آخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2013 - 9:02 مساءً
2013 01 18
2013 01 21

تم تعميم فيديو على اليوتيب ومجموعة من المواقع الإلكترونية وشبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك  , لسيدة من زايو تؤكد فيه تعرض منزلها لإنتهاك حرمته  من طرف عميد شرطة زايو وبعض عناصر رجال الامن , وإتضح من خلال الفيديو بأن أحد مناضلي الحراك الشعبي محمد القدروي هو من قام بإجراء لقاء معها , ويبدو أن  تصريح السيدة له علاقة بالحراك الشعبي الذي تعرفه مدينة زايو , حيث يتم الإستعانة بمجموعة من الشهادات الموثقة بالفيديو والتي تتماشى وما يتم المناداة به يوميا في المسيرات الشعبية من قبيل إسقاط الفساد الأخلاقي والإداري لدى بعض رجال الامن على المستوى المحلي .

ملاحظة – حق الرد مكفول

يرجى تجنب إستعمال التعاليق التي تحث على التحريض على العنف والسب والقذف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات48 تعليق

  • بدل ان ترسل لنا وزارة الداخلية الامن ؛ارسلت لنا ارهابيين ،هناك من يدافع عنهم سبق ان دخلت الى مقرهم واسمعوني كلاما يخجل الشيطان من قوله ،كفاكم نفاقا،انتم المدافعون عنهم معروف من تكونون ولماذا تدافعون، يجب ان تطهر المدينة من الخونة،

  • iwa ana kankol achyaa machafathach aläin
    walakin kaychoofha alkhalb nafs achi ankholo hata anta matahkamch aäla almadhar
    wala almalabis adyal alpolis hadik malabis dakhiliya walakin asmo äandhom okikayatäamlo amäaa anas olmasakin rabi ali kaychofhom
    almohim ahna makanadalmo hata chi wahad ali kayadlam raso kayjibha fi raso
    ohna amäaa alkhanon olkhanon kaykol khasak adafaää aäla alabriyaa walmasakin
    machi tamchi takalhom afloshom othajam aälihom fi darhom otchof alhorma adyalhom
    ara asahbi alhakra had almaskin maäando hata chi wahad rir allah wanas achorafa
    ali kayaäjablhom alhakh
    odima ankolha
    allah
    alwatan
    almalik

  • المهزلة المهزة ياولد اعربات . هل نسيت كيف كانت زايو وكيف اصبحت . . الحقيقة ان
    منذ ان دخل رجال الامن الى زايو ونحن وممتلكاتنا في امان . الشهادة لله ويوم القيامة سنتسائل عن هذه الشهادة . والحمد لله . وكم قمتم بمظاهرات امام البلدية لتطالبوا بدخول الامن وكنت على راسهم وكان الناس يتهمون رئيس البلدية بعرقلة دخولهم .
    ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .صدق الله العظيم

  • إلى فاعل خير :
    شكراً لك يا أخي ، فعلا أنك إسم على مسمى .

  • السلام يا اخي فوزي انت تقول اشياء لم تراها مباشرة باعينك .نحن هنا بصدد الوصول الى الحقيقة وليس الوقوف الى جانب شخص ما كيفما كان نوعه ياخي ( ان بعض الضن اثم) لذا تاكد اولا ثم احكم و لاتنساق مع الشريط

  • kaää had aladila okatkol achno haya aladila
    awal adila howa had aläamid kaychafar mobachara
    waladila okhra arah äandhom tama sowar wachahadat wahiwarat
    walakin kaää matkhafch had aläamid ali kadafaä aälih
    inchalah maradich yabkha fi zaio biaidni alah
    odima ankholha
    allah
    alwatan
    almalik

  • atakhi alah anta onta fin äaraf adawalha wala madawalhach min katkol natakho aalah
    aatakhit anta alah
    ara mayamkanch adlamo hakak ara awalan ara akhlakh alhorma adyal adar wanta katkol
    natakho allah
    atakhi alah anta fi nafsik ya akhi ahna amäaa adolama omäaa almasakin
    otahya alnidaliya
    odima ankholha
    allah
    alwatan
    almalik

  • تناقض و ارتباك واضح في أجوبة السيدة الممثلة للمسرحية مما يفسر ان هناك أشخاص هدفهم زرع الفتنة والدفاع عن المفسدين الحقيقيين اصحاب المقاتلات ف

  • بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    نريد إن شاء الله أن نبين بعض الأحكام الشرعية التي تخص هذا الموضوع . نحن مواطنون أبناء زايو ونؤكد أن الشرطة والجمارك تقوم بمخالفات كثيرة من بينها تعاطي الرشوة والأخلاق السيئة وظلم المواطنين وهذا لا ينكره إلا جاهل أو متجاهل لواقعنا الذي نراه بأم أعيننا .

    نبدأ بالاستعانة بالله سبحانه وتعالى . يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) [المائدة:8]

    تفسير الآية للطبري:

    قال أبو جعفر : يعني بقوله جل ثناؤه : “اعدلوا” أيها المؤمنون ، على كل أحد من الناس وليا لكم كان أو عدوا ، فاحملوهم على ما أمرتكم أن تحملوهم عليه من أحكامي ، ولا تجوروا بأحد منهم عنه .
    وأما قوله : “هو أقرب للتقوى” فإنه يعني بقوله : “هو” العدل عليهم أقرب لكم أيها المؤمنون إلى التقوى ، يعني : إلى أن تكونوا عند الله باستعمالكم إياه من أهل التقوى ، وهم أهل الخوف والحذر من الله أن يخالفوه في شيء من أمره ، أو يأتوا شيئا من معاصيه .
    وإنما وصف جل ثناؤه “العدل” بما وصفه به من أنه “أقرب للتقوى” من الجور ، لأن من كان عادلا كان لله بعدله مطيعا ، ومن كان لله مطيعا ، كان لا شك [ ص: 97 ] من أهل التقوى ، ومن كان جائرا كان لله عاصيا ، ومن كان لله عاصيا ، كان بعيدا من تقواه .

    فقد قبلتم شهادة إمرأةٍ وخالفتم بذالك شرع الله ألا وهو وجوب وجود شاهدي عدل وليس لديكم أي بينة تثبت أن الشرطة سرقت من السيدة مالها . كما فعلتم مع التونسي الذي إتهم البوليسي بالتحرش بزوجته و لم يأت ببيبةٍ على هذا البهتان. ورسول الله صلى الله عليه و سلم يقول في الحديث الصحيح:

    عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لو يُعطى الناس بدعواهم ، لادّعى رجالٌ أموال قوم ودماءهم ، لكن البيّنة على المدّعي واليمين على من أنكر ) حديث حسن رواه البيهقي وغيره هكذا ، وبعضه في الصحيحين .

    http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=73971

    فنطلب منكم أن تتقوا الله ليبارك في مطالبكم ولا تظلموا الناس حتى و إن ظلموكم.

    أقول قولي هذا واستغفر الله لنا ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • machi rir yahadfo almawdoöö adyalak anta ali dawart aäliha
    ataälikh adyalak maäando hata ahamiya ahna akhoya amäa almasakin
    machi amäa arachwa anta ila kataktab chi haja aäla achaäbh wala aäla almasakin
    maradich ifido had ataäalikh aäla khotna almasakin
    dima alhakh kayarlab achar

  • slm wa3alaykoum hadchi bayan kdoub li anna 3amid chorta mayjich ri hakka o yadkhal dar chi wahad wach shabalkoum siba f lablad walla kori wala ana mafhamtch 3lach ga3 had toham baraka ri dok lpolice li katjam3om ga3 bi annahom machi salhin hadi hiya 3alamat sa3a nas f lmodon okhra kat9alab 3la lpolice wantouma katjariw 3lihoum makathachmoch diro la39al ashab zaio rah ila b9ito hakda raha lah ysalak lhal wsafi khafo man lah osiro li 3ando chi chral idiro baraka ri dok lmodaharat bla fayda fachwa3ar chba3TO KHOBZ staghfro ona3lo chitan

  • سلام الله على الجميع . اتستال لماذا حذف تدخلي في هذا الموضوع اليس من حقي مناقشة ما يجري في بلدتي اين حرية الراي اليس من الواجب احترام الراي الاخر حتى ولم يكن هذا الراي في محله .كيف تنادون بحرية التعبير و انتم لا تقبلون بها .حتى و لو كان تدخلي فيه شيء كان من الواجب مناقشته و بالتالي الخروج بقناعة دون اللجوء الى هذا الاسلوب لكن ما حصل يؤكد ما قلته من قبل ان هذا الموقع بدا يخرج عن مصاره. و رغم ذلك ما زلت اكن لهذا الموقع كل الحترام و التقدير
    و خاصة لامؤسسه .و اتمنى ان لا يساير هذا الموقع اناس يبحثون فقط على مصالحهم الخاصة .و المرجو من صاحب الموقع الذي تربطني به ( الزمن الجميل) ارجاع تدخلي و شكرا.
    اشارة

    ليس لي اي مصلحة من خلال هذا التدخل لا من بعيد و من قريب ابحث فقط عن مصلحة بلدتي

  • alah yahafdak khoya alkhadori okol achabab almokafih
    odima zaio tabkha dima bidon hakra orachwa o fasad

  • سى قدورى ار ناس كيعرفك في صبرا و في العباد و زايو و كنعرف لأ هدافك و نعرف من يسخركا و نطلب من سيد و للأمن ان يقوم في زايو بجولة و إستجوب ناس و رأسىء الجمعية و المجتمع المداني و أ عيان المدينا حول الا من الذي هو يحمينا من هاذا انوع من ناس الدين يدفيعون على من يخرون عن القنون

  • بسم الله .رد على سيد لكيقول الاستاد قدوري حارم عليك يا اخي ان تسمى هادا شخس بالاستاد و طيح ب الاساتيدا و تشويه سمعتهم سمى هادا شخس بالامخروض و هل يعقل ناس مثل هادا شخص ان تترك له الحريا بش يلعب على ضمير اضعفاء و الفقراء و الا ميين على حلتيهم اضعفعا إننا نعرف عميد الشرط في زيو إنه نزيه كل نزه ولا يعقل ان نصديق مادا تفعل أسمى قدورى هادا شى حرام عليك

  • بداية تحية عاليه لكل الشرفاء والفقراء و المضطهدين من ابناء الشعب والخزي والعار لكل الانتهازيين والمفسدين وحتى من يدعم الفساد من
    خلال تعاليقه المشبوهة والملغومة ويتحامل علي ابناء الشعب المتعسف عليهم من طرف رجال الامن والقانون ووووا حسرتاه.
    عجيب امر هؤلاء الصغار المسخرين اكاد كلما اطلعت على موضوع بهذا الموقع المحترم يخص مشاكل احتماعية او تعسفات في حق مواطنين ضعفاء الا واجدهم حاضرون وبالمرصاد من خلال تعاليقهم التي تزكم الانوف واساليبهم الركيكة والرخيصة لدرجة ان خطهم التحريفي والاستفزازي اصبح يعرف من بين عشرات التعاليق حتى ولو تغيرة الاسماء التي يستعيرونها لتعاليقهم.
    للاشارة والتوضيح انا لست ضد الاختلاف او الانتقاد في الراي لكن شريطة ان يكون مبني على تحليل وتوضيح ثم تصحيح لكي يرقى الى مستوى الانتقاد البناء والراقي , وهذا للاسف ما لايتوفر في الكثير من هذه التعاليق المدسوسة والرخيصة
    وعلى سبيل المثال الحالة التي طرحها هذا الروبرتاج….؟الى يتعلق الامر بامراة مكلومة مرعوبة تتصارع مع الفقر والحاجة تعرضت لللسب والطعن في كرامتها من طرف مسؤول امني اهكذا تم تكوينه ليجرح كرامة امراة في مقام امنا جميعا اهذا هو القسم الذي اداه عند تخرجه
    فمذا تنتضرون من ابناء المدينة الشرفاء يا اصحاب التعليق المشبوهة …..؟؟؟ ربما تريدون ان ترفع لهؤلاء المفسدون القبعات وتغدق عليهم التهاني والتبريكات لترتاحو ..آآآآ ربما تفعلونها انتم لكن مادام في هذه المدينة شرفاء غيورين على شرفهم وكرامتهم فهيهاة هيهاة لن يكون لكم ما اردتم وزبانيتكم الفاسدون المفسدون ,ولتعلمو يا من لاكرامة لكم اننا مع القانون وتطبيقه لكن ليس قانون الاضطهاد واهانة كرامة المواطن ليس قانون الرشوة والمحسوبية بل قانون عادل يسري على الغني والفقير على الرئيس والمرؤوس على القوي و الضعيف

  • yahdik alahh anta ya äomala achorta antoma ali khaskom tamchiw takhadmo achralkom
    almohim had aläamid khaso yakhraj abzaio hada chafar chafarha 300 alf
    iwa katchofo had achi äadi almojrimin kayathajmo aäla darha oäla alhorma adyalha
    oäla darha walah hada monkar
    hado chafara kaychafro mobachara khas almasolin yatharko oyjibo had achafar bara ohna amäakom man bilad almahjar
    almohim natmanaw had almajmoäa alfasda atji aäla bara
    oäawad had alfasikh athajam aäliha bidon mowafakha
    alhorma äandha khawanin
    lahawla wala khowata ila bilah aläaliy aläadim
    yarabi atjib fihom almonkar
    yarab
    odima ankolha
    allah
    alwatan
    almalik

  • hado aadaa allah wa aadaa arrassoul

  • سلام الله على الجميع اولا اتساءل ان كان السيد الوردي المسؤون عن موقع زايو ستي واثقا من هده الاتهمات الموجهة من طرف السيدة الى مسؤول الامن الوطني بزايو كيف يعقل ان تنشر هدا الشريط دون التاكد من صحة اقوال هده السيدة لان دلك يؤثر سلبا على موقعكم المشهود له بالنجاح ارى ان موقعكم بدا ياخد مسارا غير صحيحا ا٠انا هنا بصدد قول الحقيقة و ليس الدفاع عن حد لاني غيور على مدينة و اعرف جيدا ان هنال تجاوزات امنية بدون شك الا ان هده الاتهمات الواردة في الشريط خطيرة و لا تخدم مصالح المواطنين لاننا لانعرف صحتها من عدمها٠ كيف يعقل لعميد الشرطة ان يقتحم منزلا دون اذن مسبق من وكيل الملك وكيف له ان يذهب حتى دوار اولاد البوريمي ويقتحم المنزل حسب تعبير (المناضل قدوري) بدون سبب اكيد هناك شئ وهذا ما كان عليك ان تبحث فيه لتصل الى الحقيقة ونشرها لتنوير ساكنة مدينة زايولاشارة فقط كيف للسيدة ان اتقول في اول الامر للشرطة ان الشخص الماثل امامها لا تعرفه وهو ابنها ومن خلال الحوار الذي دار بين السيدة و السيد قدوري يتضح ان هذا الاخير لا يريد ان يصل ال الحقيقة و انما توريط فقط رجال الامن و هذا مايفسر وجود حسبات ضيقة يدفع ثمنها المواطن و اذا تعمقنا جيدا في تصريح السيدة يتبين ان هناك تناقضات في اقوالها٠اخيراود من خلال هذا المنبر توجيه رسالة الى ساكنة زايو التوخي الحضر من هذا الصراع و يطالب بمطالب موضوعية ٠كما يجب فتح تحقيق نزيها في هذه النازلة للوصول الى الحقيقة و معاقبة كل من سولت له نفسه تجاوز القانون وشكرا للجميع

  • فين كنت اشريفة هده اكتر من اسبوعين يهديك الله اسي قدوري لا تستخف بالجاهلات للقانون فهذا الاخير لا يحمي المغفلين

  • mabghitoch ga3 tahachmo lbolis maraich yji oyantahak bit horma had chi 3ib 3likom lbolis m3a cha3b machi dadna ohata yla bgha chi haja radi yba3ad machi yamchi 3and jarto mathatoch lbatal ……………………………………………………………………….. dalila alwajdiya

  • سير القدوري شوفليك شي خدمة راك غير كاتضحك عليك الناس

  • ماهدا يا عميد الشرطة هل هدا زايو زايو زايو ام فتسطين او سوريا…………..حسبنا الله ونعم الوكيل الللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله

  • rakou ghi dai3ou waktkoum

  • kan aala had lpolice yahdam lthadma dyalo walakin yahtaram lamra fahiya fmakam lwalida

  • الواقع ان الاستاذ السيد محمد قدوري يستحق وبامتياز ان يكون خبيرااجتماعيا في تحليل الواقع الاجفماعي لهذه القرية المنكوبة المسمات بزايو اكن اين هي الدولة التي لا تهتم بامثال هولاء المفكرون زهل هذا الذي بقوم به ليس في خدمة الشعب

  • ان المسألة لا تعدو تصفية حسابات ضيقة

  • تنقصك الخبرة في التحري، لكن فاقد الشيء لا يعطيه… احشم يا….. زايو واتقي ربك ليوم لا تنفعك لحيتك فيه… صحيح انك محرض كبير لكن القانون لك بالمرصاد فما أراك إلا وأنت تدون ضدك حججا ستلقي بك في مآزق لا ينفعك فيه تحرياتك هاته. وأصبح حراكك الشعبي هدا مختص فقط ضد العميد المحترم بما قام به بزايو من جعل ساكنتها تعيش في أمن أكثر من دي قبل.
    نرجوا أن يكون تحريك يا كولومبو زايو مبني على حقائق لا على دغائن سرعان ما ستزول.

  • alah yakhod fihom alha9

  • اودي الله اهديكم …
    طولتــو في الشوآرع دون مآ تديرو وآلــو دآبآ رآكم تمشيـوآ عند النآس وترغموهم على لكذوب ..
    السيدة هذه تنآقضآت كثيرة في كلآمهآ , وابنهآ اكبر مآفيآ في زآيـو .
    الله يهديك
    ~~
    امآ دآك السيد الي معها . عآقــو بيك

  • ابناء وساكنة زايو فطنوا للعبتكم فهده مسرحية من تاليف التنسيقية المحلية لزايو واخراج الرفيق محمد القدوري واتباعه ابطالها قاعديون من جامعة سلوان

  • قي كلام هده السيدة تناقضات كثيرة فمرة تقول ان الشرطي اخد البطاقة وحدها دون ان يثير انتباهها لحافظة نقودها ومرة تقول انه اخد الحافظة ببطاقة التعريف دون نقود واظن ان الحافظة التي ادلت بها ومثلت السيناريو بها هي نفس الحافظة الوهمية التي تتهم بها رجال الشرطة باخدها اياها .لوسالنا هده السيدة بعد يومين او ثلاثة ستروي قصة مماثلة وليست نفسها لانها بالفعل لن تستطيع تدكر كل ما ادلت به من وشايات كادبة لان المثل الدريجي يقول الكداب نسيه وعاود سولو.. مفبرك هدا الشيء باين وداك السي القدوري مسكين …… بالاضاقة الى ابنها انه مخالف للقانون.

  • choufo waldha fach khaddam be3da mayamkench yathajmo 3lihom ghir hakda ozaydoun homa l9aw laflous m3a la carte dyal lwald 3la dak chi daw laflous wel om darori tkhabbi 3la waldha

  • zaio 3ziza 3likom kalimat إرحل lhhhhhhh

  • wallah ila salito raskom awlad zaio ;;;;; nas fin waslat wantoma katfarjo fhad moch la3rass hhhh

  • awdi yal kaddori maskiiinnnn.

  • azaio ochaylah arijal lablad

  • إذا كان عميد الشرطة دخل منزل السيدة – ربما بناء على تعليمات وهذا ما وقع لأنه لا يعقل أن رجل أمن من طينة العميد عبد الله بوعبو يلج منزلاً بدون إذن مسبق من طرف مرؤوسيه ومن طرف وكيل الملك – فماذا نقول عنك أنت الذي توجد بداخل منزل نفس السيدة بدون حق وبدون إذن من طرف رب الأسرة هذا إن كان موجودا طبعاُ فهي مصيبة أما إن كان غير موجود فالمصيبة أعظم .
    المهم حسب تصريح السيدة يظهر أنها تتناقض في كلامها مرة تقول أن ولدها هو من يعيلها ويعيل إخوانه ومرة تقول أن النقود هي في ملكها ، المهم كثيرا من التناقضات ، خصوصا وأن السيدة إبنها اعتقل من طرف الشرطة ماذا عساها أن تقول من غير أن تتهم رجال الأمن بكل ما أوتي لها من قوة الاتهامات ، أنا أقول للسيد محمد القدوري ومن معه لماذا تضحكون على ذقون الناس وتستغلون سذاجتهم .
    لنفرض أن عميد الشرطة ولج المنزل بدون إذن من وكيل الملك ، فلماذا لم تشتكيه إلى وكيل الملك نفسه ؟ ماذا تنتظر ؟ .

    • تحية للمناضلين والخزي العار لأبواق المخزن

  • lahawla wla kowata ila billah
    wlahi haram 3alaykom hada alaysa lakom kalbon rahim
    haram wlahi haraaam natlobo allah an yo3awida laki had lkadr mina lmal.

  • حسبنا الله ونعم الوكيل.
    قريبا يا شرطة ستعرفون من هم ابناء زايو الشرفاء، أيها الأنذال !!!!!!
    سترون ترقبوا.

    وجدوا راسكم .

  • ayna al amn aldi tatakalamon7alyhi,mosiba lahola walakowata ila billah,tahiya nidaliya ila al amam

  • ما قوالت شاي ولدها شنو خدام
    واش زعما رئيس المفوضية ما عارف شاي القانون باش غادي يفتش ليها دارها بدون تعليمات
    الظاهر ان المسألة لا تعدو تصفية حسابات ضيقة
    سيناريو السيبوس يتكرر في زايو.
    ال…………………………………………..

  • اللهم ان هدا لمنكر
    في دولة الحق والقانون……??

  • اللهم ان هدا لمنكر
    في دولة الحق والقانون