تأجيل النظر في قضية المتهمين بمحاولة قتل فكري الأزراق وشقيقه

آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2012 - 10:18 مساءً
2012 07 02
2012 07 02

متابعة

بسبب اختلالات في ملف متابعة الظنينين “ميمون البوعزاتي” و “محمد الإدريسي” اللذان نفذا عملية محاولة اغتيال الناشط الأمازيغي والحقوقي  فكري الأزراق وشقيقه بالعروي بتاريخ 29 يناير 2012، وخاصة ما يتعلق بمحاولة تبرئة المتهمين بدعوى “عدم تضرر الطرف المدني صحيا”  تقدم دفاع الطرف المطالب بالحق المدني “مبارك بويريك” بطلب لتأجيل المحاكمة بهدف تهيئة ملف طبي من جديد يؤكد المضاعفات الصحية للشقيقين نتيجة الإعتداء اللذي تعرضا له،وعليه، قامت هيئة المحكمة لدى ابتدائية الناظور بتأجيل النظر في القضية إلى غاية الإثنين المقبل 09 يوليوز بعد أن كان مقررا البث فيها بتاريخ 28 ماي.

يُذكر أنه رغم الشواهد الطبية الموجودة في الملف المذكور والتي تؤكد خطورة الإصابة التي تعرض لها الشقيقين لا زال هناك من يحاول “القفز” على هذه الحقيقة مستغلا علاقات مشبوهة.

ويُذكر أيضا أن الملف المذكور عرف عدة اختلالات قانونية، حيث حول قاضي التحقيق لدى استئنافية الناظور “محمد بوتخريط” الملف من جنائي متعلق بمحاولة القتل العمد إلى جنحي متعلق بالضرب والجرح.

كما عرف الملف اختلالا واضحا على مستوى الشكليات القانونية المعمول بها، حيث لم تسلم هيئة المحكمة “الإشعار بالإحالة” لا للطرف المدني ولا لهيئة الدفاع ، وهذا يدل على أن هناك أطراف أخرى تلعب بالملف….. لنا عودة للموضوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.