هزة أرضية خفيفة بزايو والنواحي, مركزها حاسي بركان

آخر تحديث : السبت 30 يونيو 2012 - 9:52 مساءً
2012 06 29
2012 06 30

زايو سيتي نت

شهدت مدينة زايو والنواحي  فجر يومه الجمعة 29 يونيو 2012 , هزة أرضية خفيفة  شعر بها بعض المواطنين , أثارت الهلع في صفوفهم . ولم تسجل أي خسائر بشرية ومادية .

جدير بالذكر أن مدينة زايو تعرضت في السابق لهزات أرضية خفيفية أعنفها تسببت بسقوط بعض المنازل المبنية بالتراب بالجماعة القروية لأولاد ستوت .

تحديث

لقد التقطها المعهد الاسبانى للزلازل وكان مركزها حاسى بركان وشدتها على سلم ريختر 2.1

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • هاذي علامات الساعة ايوا فيقوا من الكلبة قنل ما يفوت الحال

  • wana 7sab liya ghi kont mkayaf .

  • alhamdou lilah 3ala salamat sakinat zaio 3omouman wa 3ailati khosousan

  • شعرت بها على الساعة الرابعة ودقيقة واحدة .

  • اخواتي اخواني

    فلنرجع الى الله ونتوب ونستغفرونتصدق ونقوم الليل

    ونحسن اخلاقنا ونطبق الكتاب والسنه

    وندعي ونكثر الذكر والصوم

    واذكار الصباح والمساء

    وقراءة القران والاعمال الصالحه

    التوكل على الله

    الاحسان للخلق

    بر الوالدين

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    نحمد الله على سلامة ساكنة زايو ونرجو الله سبحانه ان يحفظنا ويحفظكم جميعا من كل سوء انه سميع مجيب

  • الحمد لله
    الزلازل من آيات الله العظام في هذا الكون ، يبتلي بها عباده تذكيرا أو تخويفا أو عقوبة ، وعلى الإنسان أن يتذكر حين وقوع هذه الآيات ضعفه وعجزه وذله وافتقاره بين يدي الله تعالى ، فيلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء والتضرع والاستكانة لعل الله يكشف هذا البلاء العظيم عن عموم الناس .
    يقول الله عز وجل : ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِنْ قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ . فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ ) الأنعام/42-44 .

    ومن أسباب العافية والسلامة من كل سوء , مبادرة ولاة الأمور بالأخذ على أيدي السفهاء , وإلزامهم بالحق ، وتحكيم شرع الله فيهم ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، كما قال عز وجل : ( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) التوبة/71 ، وقال عز وجل : ( وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ . الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ) الحج/40-41 ، وقال سبحانه : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ) الطلاق/2-3. والآيات في هذا المعنى كثيرة ” انتهى .

  • al7aja alwa7ida ally ga3 al3alam aykhaf manha o 7na lamgharba ayla ma7assouch bazalzal kayab9a fihoum al7al. ma3raft a3lah . al7amdolillah min jat salamat