القبض على جهاديين مغربيين بمليلية المحتلة

آخر تحديث : الجمعة 29 يونيو 2012 - 10:46 مساءً
2012 06 27
2012 06 29

زايو سيتي نت

اعتقلت قوات الامن بمليلية المحتلة عنصرين ينتميان الى السلفية الجهادية ويتعلق بمغربيين مقيمان بالمدينة يحملان الجنسية الاسبانية  عمرهما 25 و30 سنة وذلك بتهمة تعذيب وقتل اثنين من رفاقهما بعدما تبين لهما انهما لا يحترمان العقيدة الاسلامية.وقد صنفا المعتقلان على انهما من فئة المجموعة القادرة على ارتكاب عمليات تفجيرية.

وقد اكدت وزارة الداخلية الاسبانية ان المعتقلان ينتميان الى الاسلاميين اللذان فجرا انفسهما بمدريد سنة 2004 بعد ايام من انفجارات محطة مدريد يوم 11 مارس .

الشخصان المعتقلان وهما : رشيد عبد الله محمد و نبيل محمد الشايب كانا يقومان بتأطير الشباب من اجل ارسالهم الى البقع الساخنة في العالم مثل افغانستان  من اجل التدريب على القتال و الجهاد.وهذه الخلية تتكون من عدة افراد من اصل مغربي مقيمين بمليلية وكذا بفرخانة والنواحي القريبة من الحدود حيث يشتغلون بسرية تامة.

ويعتقد ان هذه الاعتقالات هي امتداد للحملات التي تقوم بها السلطات المغربية مؤخرا للقبض

على تنظيمات سرية جهادية .كما ان هناك تنسيق بين السلطات الاسبانية والمغربية للكشف عن هذه الخلايا خاصة بعد ان قتل احد المغاربة القاطنين بسبتة بسوريا حيث تم ارساله من قبل تنظيم سري ينشط بالمدينة اعضاؤه كلهم من اصل مغربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • ياأخي إن مصدر هذا الخبر هو من ألمحتّل؟وقد اكدت وزارة الداخلية الاسبانية ان المعتقلان ينتميان الى الاسلاميين اللذان فجرا انفسهما بمدريد سنة 2004 بعد ايام من انفجارات محطة مدريد يوم 11 مارس .إذا نحن أمام نظرية ألإرهاب،ليس فيلم ألإرهاب و الكباب.ولكن مؤامرة ضد إلإسلام.لنحارب في ديننا .وأصبحت هذه النظرية حقيقة لا يصدقها إلا أللّذين يدعمونها أو أللّذين لا يفقهون إلا لغة الجزيرة وألإعلام الصهيوني ألمسيطر على ألعالم لخدمة اليهود ليعلو ألعلو ألتالي والأخير؛.غرباء ولغير الله لا نحني الجباه….أمّا الرّزق فهو من عند الله . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء.

  • alispan yoharibon alislam o al3arab kadalik

  • السلفية هم اتباع المسمى الشيخ ياسين وازلامه الذين يحضون الناس لدخول السجن وترك نساءهم ارامل وابناءهم يتامى ونحن في المغرب ننهج دين الوسطية لا ضرر ولا ضرار ومن يحرض الناس على تخريب البلاد وقتل العباد فالاسلام بريء منه وجادلهم بالتي هي احسن فاقول للاخ احمد السلفيون القدامى سلفيون لهم هيبتهم وقيمتهم الدينية ويحضون على كلمة التوحيد اما سلفيو اليوم هم شباب اخذوا سلفيتهم من الانترنت والفايسوك وافلام الرعب -الارهاب والكباب – ويحبون ان يخربوا العالم المتعايش مع بعضه والسلفية الجهادية ليست هي السلفية التي انت تعنيها واستغفر الله من كل ذنب عظيم

  • may3ichou maikhaliw li y3ich had lmafia dial lmounafi9in, wa man yakounou cheikh hassan hada i9ra2ou l9oran wa 7tarisou mina lmachayikha fahoum yakhdimouna masali7ahoum wa l3arabia saúdia fi lmaghrib.

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا ما كنا نتوقعه ونخاف ان يقع فبعد ضبط السلاح المرسل بواسطة احد المغاربة ببلجيكا ها نحن اليوم نشاهد مشهدا اخر من مشاهد الاجرام فماذا يريد هؤلاء السلفيين من اروبا يريدون انهم يريدون خراب بيوت المهاجرين من المغاربة في البلاد الغربية وقطع عيشهم فالجهاد لم يعد بالسيف والقنابل وانما الجهاد اليوم هو المعاملات مع الناس كيف ما كانت جنسيتهم فبالمعاملات الحسنة اعتنق كثير من الغربيين الاسلام ونحن نعيش معهم بسلام واطمئنان وجاءت الطامة الكبرى من السلفيين وعكروا صفو معيشتنا بينهم فنرجو الله سبحانه وتعالى ان يهديهم سبيل الرشاد

    • almarjo sa7b alkalam ladi katabtaho 3ani salafia , yajibo 3alaika an ta3lama ma3na asalafia wa mahiat asalafia toma oktob ma shi2t. istaghfir rabbak 3ama nasabtaho li salafia ansa7oka bi an tonsita li shaykh hassan aw li almashayikha lkibar 3an ma3na salafia li tazdada 3ilma washokran.
      ما معنى السلفية ؟ تعالوا نعرفها من الشيخ حسان ( ib7at fi google)