شباط يعلن ترشيحه لخلافة الفاسي على رأس حزب الاستقلال

آخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:23 مساءً
2012 06 27
2012 06 27

وكالة المغرب العربي للأنباء

أعلن حميد شباط٬ عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال٬ والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب٬ اليوم الأربعاء بالرباط٬ عن ترشيحه لمنصب الأمين العام لحزب الاستقلال لخلافة الأمين العام الحالي للحزب عباس الفاسي.

وأوضح شباط٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذا الترشيح أملته “ضرورة الانخراط في حراك يرافق الاصلاحات والتحولات التي يعرفها المغرب”.

وأضاف أنه حرص “انطلاقا من ضرورة مسايرة الأحزاب للتطور الذي يعرفه العالم ودورها في تحقيق طموحات الشعوب” على نهج “سنة حميدة” من خلال الإعلان عن ترشيحه ٬ مؤكدا أن له برنامجا “لتطوير دور الحزب وآليات اشتغاله بشكل يمكنه من القيام بدوره كاملا على مستوى تدعيم الإصلاحات وملء الفراغ في الشارع والتنزيل الصحيح للدستور بما يدعم الوحدة والاستقرار بالبلاد”.

وأضاف أن من بين أسباب ترشيحه اقتناعه “بضرورة تخلي القيادات الحزبية ٬ على كل مستويات أجهزة الأحزاب٬ عن سياسة الصالونات والإنصات أكثر للشارع والانخراط في الحركية التي يعرفها المجتمع” مبرزا ضرورة تأهيل الأحزاب لتتمكن من تدبير المرحلة الحالية وانخراطها في ممارسة الديمقراطية داخليا وتربية الشباب على الممارسة الديمقراطية “لنعرف أي حزب نريد ولتحقيق أية أهداف”.

وحسب شباط فإن هناك مرشحا آخر لمنصب الأمين العام لحزب الاستقلال هو عبد الواحد الفاسي عضو اللجنة التنفيذية للحزب٬ مشيرا كذلك إلى احتمال ترشح محمد الوفا عضو اللجنة التنفيذبة لحزب الاستقلال ووزير التربية الوطنية “وشخصيات أخرى قد تعلن عن ترشيحها خلال الأيام القادمة”.

ويذكر أن حزب الاستقلال سيعقد مؤتمره السادس عشر أيام 29 و30 يونيو الجاري وفاتح يوليوز القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.