إحباط محاولة تثبيت شبكة الهاتف فجر اليوم بأركمان لأخ مستشار جماعي “بالصور”

آخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2012 - 8:20 مساءً
2012 06 24
2012 06 25
رشيد بن كلموع
إستنادا على شكاية من سكان تعاونية الفتح بأركمان قبيلة كبدانة إقليم الناظور حول موضوع تثبيت جهاز تقوية شبكة الهاتف على سطح منزل وسط تعاونية الفتح ، تبين فيما بعد أن المعني بالأمر غير مرخص له بثبيت الشبكة  .. وقد بادر الجيران والساكنةإلى توجيه شكايات رسمية وتعرضات في الموضوع بتنسيق مع جمعيات المحتمع المدني إلى السلطات المحلية والإقليمية وعقد إجتماعات لحل هذه المشكلة دون جدوى ، وبتاريخ 23 يونيو أصدرت الساكنة بيانا تدين فيه التماطل الممنهج الذي تبنته الجهات المسؤولة وطلب البيان التدخل العاجل حفاظا على صحة المواطن وتفعيل القانون في هذا الإطار .

وفي خطوة غير مسبوقة ،وخرق سافر لجميع القوانين والتشريعات وتحد خارق لإرادة الساكنة واصل المعني بالأمر إنجاز مهامه  في الساعات الأولى من صباح ” الثانية صباحا ” يوم الأحد 24 يونيو الجاري ، إلا أن يقظة السكان حالت دون تحقيق هدفه ، حيث تم إخبار باقي الجيران وكذا فعاليات المجتمع المدني والصحافة ” أريفيون .نت “، بحضور السلطات المحلية برئاسة السيد محمد البكوري قائد قيادة كبدانة ، الذي طلب المعني بالأمر بالإدلاء بالرخصة التي لم تكن بحوزته منبها إياه بضرورة إحضارها حتى يتسنى للمعني بالامر مباشرة أشغاله وفق ضوابط قانونية .

و خوفا من الساكنة على صحتها وسلامتها فإنها عاقدة العزم على مواصلة أشكالها النضالية والتصعيدية حتى تحقيق مطالبها العادلة ….

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • salam 3afakom khalmajhod ini takim tsadam ichafaran ramidini zohir l3isawi kochi adyahwa ewa asi zohir hchanacht jinchak tami tohad atsad ska3adnach ra3ram dini iman tahdid asidi 3afakom mara

  • wach si7a kaina rir f9aryat arakman wla rah maroc kamal fih had chi

  • السلام عليكم
    نشكر الاخوة على يقظتهم والتصدي للذين لايرعون في خلق الله إلآ ولاذمة همهم الوحيد هو المال ولو كان على صحة الآخرين .هذه الدولة المترامية الأطراف كم حباها الله من جبال عالية وسهول لم تكف حتى تأتي وسط السكان أنت وتتجر على صحتهم من أين لك هذا؟ زمن الارتماء على اموال الغير وصحة الغير أمثال هذا الأخ أظن أنه قد ولى. من الذي لايعلم أن أمثال هذه الشبكة تسبب السرطان؟ نتمى للاخوة التوفيق للدفاع عن حقهم ولا أحد ينازهم في ذلك .ونتمى للأخ أيضآ المال الوفير في غير هذا.والسلام عليكم .