موجة حرارة تعم المملكة من السبت إلى الخميس المقبلين

آخر تحديث : الجمعة 22 يونيو 2012 - 5:34 مساءً
2012 06 21
2012 06 22

و م ع

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الخميس أن مجموع مناطق المملكة ستشهد موجة حرارة ابتداء من بعد غد السبت وإلى غاية الخميس المقبل٬ مع تسجيل درجات حرارة قصوى قد تصل إلى 48 درجة.

وأوضح بلاغ للمديرية أنه إثر هبوب كتل هوائية قارية من القطاع الشرقي٬ ستشهد المملكة موجة حر ابتداء من يوم السبت 23 يونيو ستستمر على مستوى جنوب ووسط وشمال البلاد إلى غاية يوم الخميس 28 يونيو على الأقل٬ مضيفا أن درجات الحرارة القصوى المرتقبة “ستتجاوز بشكل كبير درجات الحرارة العادية”.

وفي ما يلي توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية للفترة ما بين 23 و28 يونيو:

السبت:

– ما بين 38 و43 درجة جنوب شرق الأقاليم الجنوبية٬ ووسط سوس والجنوب الشرقي٬ والحوز٬ وتادلة٬ وسايس.

– ما بين 34 و39 درجة في هضاب الفوسفاط ووالماس.

– ما بين 30 و36 درجة باللوكوس والغرب.

الأحد والاثنين والثلاثاء:

– ما بين 43 و48 درجة وسط سوس والحوز.

– ما بين 40 و45 درجة بتادلة والرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس ووسط عبدة ودكالة والشياظمة والغرب وشمال الأقاليم الجنوبية.

– ما بين 38 و42 بالجنوب الشرقي.

– ما بين 32 و38 درجة بالسواحل الأطلسية في الوسط والشمال.

الأربعاء والخميس:

– استمرار موجة الحرارة بالمملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • السلام عليكم اخوتي
    لو قام الشعب الصيني بزيارة لمدينة زايو واخذ كل واحد منهم حجارة من جبل سيدي عثمان كتذكار له لرايت زايو في البرودة كافران هاهاهاها….هاهاهاه.. نكته

  • اما هنا فالطقس يبدو كائنه خريفي احيانا رياح وأمطار عاصفية واحيانا تطل الشمس محتشمة على العموم شهر يونيو مر كله معتدل بارد وكاءن الصيف في خبر كان. وهذا ما يغضب الهولنديين لأنهم يريدون الحرارة اما نحن فالكثير منا سيشد الرحا ل الى الوطن لمعانقة الصيف والأحباب والأصدقاء كنعرف نقدم النشرة الجوية أديت لبلاصة للسيد البلعوشي. اضحك تضحك لك الدنيا حان موعد صلاة الجمعة الى اللقاء. شكر زاااااااااااااااايو. سيتي