«قربلة» في البرلمان.. عراك بين اتحاديين ولكمة تصيب برلمانيا إسلاميا

آخر تحديث : الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:50 مساءً
2012 06 21
2012 06 22

أحدث برلمانيان من الاتحاد الاشتراكي، أول أمس الثلاثاء، «قربلة» في مجلس النواب، بعد أن حوّلا قاعة اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، إلى حلبة للملاكمة وتشابك بالأيادي،

أثناء مناقشة مشروع قانون متعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات.
وبدت أجواء جلسة مناقشة مشروع القانون «هادئة»، قبل أن تنفجر في وجه رئيسها سعيد اشباعتو، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إثر نشوب خلاف بينه وبين «رفيقه» في الحزب، إدريس الشطيبي، بعد أن انتصر اشباعتو لموقف الأغلبية، بقيادة نواب حزب العدالة والتنمية، ضدا على رفاقه وباقي مكونات المعارضة.
ووفق مصادر من اللجنة، فإن الأمور خرجت عن السيطرة بعد أن أثار موقف الاتحادي اشباعتو، الذي طالب، إلى جانب النواب الإسلاميين، بالتعجيل بتمرير هذا القانون قبل 25 يونيو الجاري، حفيظة زميله في الحزب عن دائرة صفرو، الذي تمسّك، إلى جانب باقي أعضاء الفريق الاشتراكي في لجنة القطاعات الإنتاجية وفرق الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، بضرورة منح الوقت الكافي لدراسة ومناقشة المشروع، على اعتبار أنه ليس ذا طابع استعجالي. وقال الشطيبي، المحسوب على «تيار إدريس لشكر» لشباعتو: «إلى كنتِ راجلْ.. أجي دوّزْ هادْ القانونْ».. محذرا إياه من مغبة عدم الانضباط لقرار الفريق الاشتراكي

المساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • ذكرت مصادر مطلعة ان ملفات حوالي 50 برلمانيا احيلت على القضاء لفتح تحقيق بشأن اتهامهم بإفساد العملية الانتخابية خلال الاستحقاقات الأخيرة بتاريخ 25 نونبر الماضي.

    وأوضحت نفس المصادر أن غالبية البرلمانيين الذين سيتم الاستماع اليهم، جرى التصنت عليهم خلال الحملة الانتخابية بعد ان وضعت أرقام جميع المرشحين، بإذن من النيابة العامة، تحت المراقبة طيلة الحملة الانتخابية، كما يرتقب أن تشمل الحملة الاشخاص الذين توسطوا في مثل هذه الجرائم الانتخابية لتسلم رشاوى لاستمالة الناخبين.

    و حسب المصادر نفسها فان بعض البرلمانيين جرى استدعائهم بشأن هذا الملف.

  • hadak islami hadok kofar 3andk lha9 fhadi hhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  • hado machi dyal asiyasa hado chmkara

  • اتقدم باحر التهاني الى اعضاء البرلمان
    الذين يتشاجرون تحت قبة البرلمان
    لانهم لم يتفاهموا فتصرفوا كالصبيان
    هنيئا لهم الملايين كل شهر لكن دون عمل او فائدة كبيرة.
    يصرخون في الحملات الانتخابية من اجل النجاح في الاقتراع اما التنمية فسائرة الى الخلف بسبب التفكير البدائي لكثير من البرلمانيين من عشاق الكراسي والمكاتب المكيفة.
    فهنيئا لكم التصابي والشجار كالاطفال والمواطنون يطالبون بابسط الحقوق لكنكم لم تستطيعوا توفيرها او حتى جزء منها.

    المشاريع التنموية ينجزها قائد البلاد بيديه وباشرافه، فعاش الملك.
    هنيئا لنا بان يضحك عليكم الشعب.

  • chno 9sadt bnawab al islamien o lkhrin chkon hom . hada rah khata kbir . rah nawab kolchi msalmin