وقفة احتجاجية بالناظور ضد الإجرام القاعدي بجامعة سلوان

آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2012 - 6:56 مساءً
2012 06 20
2012 06 21

نظمت هيئات حزبية ونقابية وجمعوية وقفة احتجاجية قرب المركب الثقافي بالناظور يومه الثلاثاء 09-06-2012 على الساعة السادسة مساء ضد العنف الذي يمارسه التيار القاعدي بجامعة سلوان ضد طلبة منظمة التجديد الطلابي. وقد ردد المتظاهرون طوال ساعة كاملة شعارات تندد بالعنف والإقصاء الممنهج الذي يتبناه هذا التيار، كما رفعت لافتات تدعو إلى جعل الجامعة فضاء للعلم والحوار لا فضاء للجرم والإرهاب.

وختمت الوقفة الاحتجاجية ببيان باسم آباء وأولياء الطلبة تدعو إلى التدخل العاجل لوضع حد للإرهاب القاعدي داخل الجامعة، حتى يتمكن أبناؤهم من متابعة دراستهم في جو يسوده الهدوء والحوار البناء على أساس الرأي والرأي الآخر.

يشار إلى أن هذه الوقفة جاءت على إثر الاختطاف الذي تعرض له رئيس فرع منظمة التجديد الطلابي بالناظور السيد وما صاحبه من إهانة وضرب وتهديد بالأسلحة البيضاء من طرف مجموعة من التيار المذكور.

عن الهيئات الحزبية والنقابية

والجمعوية المشاركة في الوقفة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات14 تعليق

  • لن تطـأ اقـدامكم داخل الحرم الجامعي ولو على جثـثـنا يا عملاء الرجعية فمخططاتكم القدرة الكل بدا يعلمها من ادخال قوى القمع الطبقي الى الحرم الجامعي كما فعلتم في عدة مواقع جامعية هنا اذكر موقع القنيطرة جامعة ابن طفيل لن نسمح لكم تدنيس الحرم الجامعي .
    عاش فصيل الطلبة القاعديين .
    عاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب .

  • كما ذهب ماركس ولنين إلى مزبلة التاريخ ، ستذهب أنت إلى المزبلة وسيعافك حتى الذباب

  • لما كنت ادرس بالجامعة كنت اعرف احد القاعديين وللاسف هو الان احد عناصرالامن,فليس هناك نضال و لا شيء.انا انصح الإخوة بالدراسة و التحصيل فكل شيء سيندثر مع الوقت ويصبح الإنسان مهموما كما كان من سبقه(الكراء،الأبناء…

  • تعاليقكم النذلة ما تزيدنا الا ثباتا وصمودا . هنا اذكر قولة مشهورة القافلة تسيــر والكلاب تنبح فنحن مهما قلتم وفعلتم لن نحــيد على درب الدريدي ومولاي بوبكر وكافة شهداء الحركة الطلابية ومعتقليها السياسيين القابعين في سجون هذا النظام اللاوطني اللاديموقراطي و اللاشـــعبي .
    عاش فصيل الطلبة القاعديين .
    عاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب .

  • صراحة هؤلاء القاعديون يجب إستئصالهم أينما وجدوا لأنهم ليسوا مسلمين ولا يتحلون لا بالاخلاق ولا بمبادئ تصوروا أنهم يبيتون فتيات وذكور في إدارة الكلية بدعوى المطالب وهدفهم الحقيقي هو المبيت مع بعضهم البعض هذا موجود في جامعات كثيرة ورأيته مرارا وتكرارا أيضا المنتمون إلى هذا التيار هم طلبة فاشلون في دراستهم لذلك لا يتركون أحدا يدرس بدعوى الدفاع عن الحقوق وذلك بمقاطعة الدراسة المهم عندهم أن لا يدرس أحد مثلهم وأنا من هنا أطلب بأن تعالج الدولة هذا الموضوع فالجامعة ليست للحروب .الجامعة للدراسة الجامعة لتحصيل العلم .أنظروا إلى المستوى الذي وصلت إليه جامعاتنا وصلنا إلى الحضيض بسبب هؤلاء أتركوا أولاد الشعب.

  • لقد ولى زمان الرفاق و لم يبقى سوى مجموعة جبوبه من …… و يوسخون تاريخ النضال و يدنسون شرف الماركسية

  • لقد قلتها وللمرة الألف : القاعديون اليوم لا يعرفون الكتابة ولا القراءة ، انظر إلى تعليقاتهم ، ، لذلك يلجأون إلى العنف ، لأن رؤوسهم فارغة ، لقد كان التيار الماركسي في أوجه يقارع التيار الإسلامي بالحجة والبرهان في حلقيات مشهودة أما اليوم فأغلبهم من الفاشلين في دراستهم ، هناك من يدفع لهم ليصفي بهم الحسابات مع المخالف وسيأتي الوقت الذي سيكتشف فيه هؤلاء حقيقتهم ، وحينئذ يصدق عليهم المثل العربي : الصيف ضيعت اللبن ، سيعضون على الأنامل ويندمون حيث لا ينفع الندم .

  • سكتت دهرا ونطقت منكرا ، قال تعالى :[ إنما المومنون إخوة]

  • من بين مظاهر شوفينية الإسلاميين جميعا كونهم لا يدافعون و لا يتكلمون إلا عن إخوانهم، بعكس اليسار .

  • يا المهزلة شي غريب عمر شت فحياتي شي وحد كيطالب ولا كيدر شي وقفة على الامن في الجامعة الطلبة هما اللي كيحميو الحرم الجامعي
    او الجامعة مشي غي القاعديين للي فيها حتي الطلبة المناضلين فيها او عود القاعديين كيناضلو

  • لماذا يكره التيار القاعدي منظمة التجديد الطلابي ؟ لماذا اختطف ممثلها في الجامعة ،؟ الجواب باختصار : منظمة التجديد الطلابي لها مرجعية لإسلامية ، والقاعديون لهم مرجعية يسارية متطرفة ويكرهون الإسلام وأهله ، انظروا أيها الطلبة المحايدون إلى سيرة أغلب القاعديين : لا يصلون ، لايدخلون المساجد ، يشربون الخمر، كل من يتعاطف مع القاعديين مشارك لهم في الجرم ومن أحب قوما حشر معهم

  • كل من يستعمل العنف سيذهب إلى مزبلة التاريخ ، كل الأنظمة المستبدة لما أفرطت في العنف انتهى أمرها ، القاعديون كانوا يسيطرون على كل الجامعات المغربية ، لكن استعمالهم للعنف هو الذي أطاح بهم في جل الجامعات ، العنف لايولد إلا كراهية الطلبة لهؤلاء ، التيار القاعدي بالناظور يحتضر ، وهو يرقص اليوم رقصة الديك المذبوح ، كنت أعتقد شخصيا أن هذا التيار يؤمن بالحوار ، ولكن اختطافه لرئيس منظمة التجديد الطلابي جعلني أكره هذا التيار

  • هذه الوقفة حضرها طلبة وآباء وأمهات الطلبة ، وحضرها قاعديان أحدهما من زايو ، للتجسس من جهة ، ومن جهة أخرى تحديد لائحة الطلبة الذين حضروا لإرهابهم في الجامعة ، أقول لهؤلاء الجبناء لن تخيفوا أحدا ، لقد وقف رئيس المنظمة الذي هددتموه بالقتل إن لم ينسحب من المنظمة شامخا وما زاده التهديد إلا إصرارا وقد رآه جاسوسكم في هذه الوقفة ، أقول لمسؤول المنظمة سيروا وأبشروا نحن معكم ، وقريبا سنطيح بهذا التيار

  • ههههههههههههههههههههه أين الطلبة ياشيوخ العدم أتردون عسكرة الجامعة أههههههه فهذا هو تاريخكم أيها الجبناء