بيض النمل

آخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2012 - 4:45 مساءً
2012 06 20
2012 06 27

انتبهوا، الفرامل قوية، والطريق مملوء بالحفر، والبلدية في غياب مضروبة بحجيرة، وابن الخطاب مسئول إن عثرت بغلة في الشام…. وشتان بين العُمرين. فاحذروا الارتطام.. وإياكم  والانكسار وفولاذ  عجلاتي.. ورحلاتي.. ونجاسة حروفي المحترقة غبن من شدّة التمرّد على واقع قش بختة وفناجل مريم والهم القاتل..

انظروا الحريرة  كيف اختلطت بكراع كلب وصارت  في الملح غارقة.. حامضة، وأصبح الواقع أرضا الله يلطف.. ينذر بالمصيبة ولادياري.

أنا لم أعد أعرف من هذا الموجة والو.. بغل يعثر في بطانة الجيفة يبول من عين غار خاتم العصبة تحت الحزام عند كوشة طاحونة الخبز …. في ساحة مرحاض السوق.. في الكاباصو مع البطاطة وخزّو والكابويا. ومن يبقى بعيدا يسلم .

لذلك عندما أتكلم وأطرحها عارية كما ولدتها أمها يقولون لي أني أزني وأمارس الرذيلة.. ويا ليتني وجدت عابرة أحتويها وأعصر فيها رغبتي وغصّتي يا من تدّعون جمهورية أفلاطون الفاضلة.. أيها النبلاء العظام.. يا من بعتم الماتش وتنكرتم للعشّة والقبيلة، وأصبحتم تلعبونها وتأكلون بالفرشاة وتنامون بالبيجاما….. لو لم أكن أعرفك يا مؤخرتي لقلتُ مدفع، وما أنتِ إلا ضرطة في هواء نتنة من أعماق الفول وجبال بني يزناسن؟؟

أنا أعرف خرّوب بلادي ودبيب القمل وحكّة الأظافر ونسيج الكيّاسة ورزمة الحمّام، وجرّبت الرمد، وذقت سياط الحمى الباردة وحب بوشويكة والجاير.. وشدّتني التونية من الرأس والنفطة جاءت في المقعد. وكبير وكنت أبول من المرض على فراشي وفيّ الظهر.. والسياتيك كهرباء يكوي والماصاج لا ينفع.

حرّك السباغيتي مع طماطم القوطي في روما أمام مقر الفاتيكان..البرلمان، والبصارة طبخ مغربي وماك دونالد ماريكان، ومن الجزائر يأتينا القرقوبي.. أوبطاليدو بستة دراهم.. حبة وتصبح ضايم بدون أن تشدّ الواد.

هذا صوت الحوت في البحر يصفر.. والناقة عقروها ولم يعد صاحبها صالح.. والبعوضة من فوقها ضربٌ من مثل.. والبقرة ذبحوها، والكلب باسط  لعابه يلهث والنملة تأذن: أيها النمل ادخلوا مساكنكم فهذا جيش المخزن يحطّم…. وهذا أخي له تسعة وتسعين نعجة وأنا  لي معزة واحدة وقال أعطنيها.

الإمضاء:

أنا رجل كالآخرين.. فيّ صفات الأنبياء وكفر الكافرين. لي امرأة وأبناء، وأتابع عوراة النساء.. أصلّي وأدلّي، وأفعل الخير وما أهلك إلا نفسي.. أمضغ المسكة وأسبّح، وأُخرِج في كل شهر سكة وأشطح…..وأغني.

أخوكم أصالة ومعاصرة، لكن ليس بعالي الهمة ولا بيد الله، وإنما باكوري مجرور بجرار الباكوري مع الباكور من عهد بوحمارة إلى بني كران.

بام..حادثة؟؟

جمال العثماني – وجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات10 تعليقات

  • hada mrid
    monsieur jamal besoin d’un docteur psycholoque ; mauvaise ecriture ;mauvaise expression ; pas de respet ;dire n’apporte coi ;les paroles de zanka

    HADA RAH YDIR AL HALKA

  • اعجبني تعليق الاخ روح رياضية

  • Bonjour cher ami haj Mohamed Albali.
    Juste un petit apport à vos propos qui sont de beaucoup de raison.
    Y a -t-il mieux que des proles douces et courtoises à échanger avec l’autre ? Evidemment non. Mais que voulez-vous ? Dans la nature, il pousse de mauvaises herbes à côté des bonnes…

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    وردت أحاديث كثيرة في الحض على حسن الخلق وذم التلفظ بسيئ الألفاظ، ففي سنن الترمذي عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ما شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن، وإن الله ليبغض الفاحش البذيء”.

    وفي سنن الترمذي عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما كان الفحش في شيء إلا شانه، وما كان الحياء في شيء إلا زانه”.

  • Cher compagnon de route,

    Moi qui te connais de proximité. Moi, qui a été ton compagnon de route à l’écoute de tes attentes et angoisses. Maintenant, tu viens de nous confirmer ton talent de romancier satirique et provocateur. C’est un plaisir de lire tes vulgarités artistiques.

    SNP Abdeljalil

  • كل انسان له احساس وكل احساس له نوع

    بوح المشاعر – بوح الخواطر – بوح الخاطر – بوح الحروف

    شكرا

  • عندما تثور اللغة وتتمردوتصبح لعنة وترفض عهارة زمن السبي وتابى ان تهادن وتداهن كجواد عربي اصيل قتل فارسه في زمن العزة واقسم ان لا يمتطيه اشباه الفرسان في زمن الردة فاستسلم لها وافسح المجال لما راكمته السنين فترسب وتكلس في اللا شعورنا الجمعي ان تخرج الكلمة جارحة فاضحة لكنها رائعة كان ابو ذر الغفاري ضمير الامة فرفضه الخليفة والوالي وطلحة و الزبير ….. مات وحيدا في الخلاء لكن خلده التاريخ ونسي الملايين من المداهنين والمنبطحين شكرا اخي جمال

  • ديت الباك..قالولي ماكاليش..ديت ليصانص ..قالك ميديرلك والو..زدنا للماجيستسر ..حصلنا عليه..جينا نيشان مع الازمة..بقينا نبيعو ديطاي..شويا قلبناها سيرور.. شويا وانا نسمع للي بغا التوظيف يطلع لرباط يعتصم .. مشينا لرباط..شويا وحنا نبديو ناكلو لعصا..المخزن طبق علينا جوع كلبك يتبك..ماخلاش الرفاق يزودونا بالاكل..شبعنا جوع وعطش وعصا..خلو غي ليصانص يدوز.. مع خوك فيه النيف..كب على راسو قرعة..وهو يبدا يهدد القمع الوطني ..والقمع الوطني هداك ماكان يستنى..وانا نشعل..وفنفس الوقت انا نشعل .. وكاناكل لعصا بجواكط ديال الناس اللي بغاو يطفيو النار.. لكن الوقت كان لافي باش النار تقضي عليا..لحسن الحظ..الاسعاف عندنا سريع فلبلاد..كيجيو ف اقل من 2 سوايع..وصبيطارات عندنا زوينين .. كملو عليا اكثر مما كانوا ينتظرون..ايوا ومول الامانة دا امانتو ..وانا كنتبع البقية عن قرب..

  • بيض القمل اخي جمال وشكرا

  • ستون طلقة جزاء من يجرؤ علي الكلام
    مؤخراتهم مدافع عارية
    بيض النمل قد ينقذك من الجوع وتحيى التعاسة الى اخر الماتش
    نطالب بالاعفاء من رمضان لاننا نصوم طوال السنة
    لا حرية لا كرامة لا عدالة اجتماعية
    الامضاء
    حب الوطن