عارية

آخر تحديث : السبت 16 يونيو 2012 - 9:57 مساءً
2012 06 16
2012 06 16

قِدر من تراب فوق نار حامية، نفس فانية. خطاب اهل الهوى في العصور الخالية. كتابي لا اقرأ منه حرفا ولا استفيد منه ولا أخفيه على قوى اليمين ولا اليسارية. حبي نار حامية تنير تحرق و تشفي كل نفس طاغية. سحاب عمر و ختام حياة فانية. رب الروضة حي لا يكتب قصصا خيالية. حب الورد، عشق الارض وفتن الأيام الاتية. ربع الزمان كلام لا نقوى على البوح به و لا نفنا قهرا ولا ظلما في هذه الجبال العالية.

صفاة قوم اديمهم من تراب وقلبهم منكسر ذليل في عربات راقية. نفوس بها ضعف وحاجة الى نطق برموز يابانية. لا تقل اني فهمتك وانت تتيه في أقفال معطف جاءك من البلاد الصينية. تشرب الشاي، تقرأ القران ورمضان على الأبواب .لا تقل هذا حلال وهذا محال والرب لم يحرم الا طغيان قوم  يقتاتون على لحوم إنسانية. صفاتك ذل، مهان انت اليوم ولو لم تكن لك اعين تبصر بها ولا اشعة شمس تستنير بها. كتابك مفضوح وقلبك مجروح ونصيبك من هذه الحياة قليل. هول الزمان عاري بلا سروال في غابة الحصن وراء جبل العفة. الله يرانا قيمة لا يعلمها من فاز بالحظ. الله يرانا سؤال من قوم ترددوا قبل ان يصدعوا، فتمنى الشيطان اديم الأرض مهربا قبل الطوفان. من يخاف من الطوفان؟؟ من يسقط نفسا تطغى على زهور البستان؟ كلاب ليس لها طعام الا من حشيش، تطوف على المقابر تحكي الام الجيران. المنا اقوى وفضلنا يحمينا قدر ما تنير الانوار. قرد اصفر كلب أحمر وصديقي حمار. اخرس ولا تحكي عن خمرة تملأ قلبا، تملأ عقلا في سنوات. كلامي فارغ لا تنصت اليه وقل اعوذ بالله.

قنديل خافت نوره و قلبي لا يمل حكايات شهرزاد. انام فوق الطاولة احلم بشهريار، احلم بالأشرار، أحلم بالأخيار. سيمات وجه لا يستحيي من لقاء الله، يقطف وردا من حديقتنا يزين قصرا لتسقط بناياته على رؤوس الفقراء. سؤالي وجيه لمن لا يفهم الكلام. حقنا في الخبز والسكر، حقنا في السجن والانكسار. سحابة عمر لا تطول وقماش ابيض ناصع قد تحصل عليه بالمجان. كل شيء باهض ثمنه الا الموت فهو في كل مكان. صديقنا تمساح يعض و يلتهم ثم يبكي من حرقة الم الإنسان، يواسي المظلوم يواسي المقهور يدعو له بالصبر والسلوان. مصاب جلل، قدر لا مرد له، اما التأمين فلغة لا تفهم الا في الشمال. حذاء من نار تدوس نفوسا منكسرة يخفيها دخان من سيجار. السترة من عند الله والعراة هم الاسياد في كل مكان.

ربنا كريم وسور مدينتنا يطوف بها الخرفان، نعاج، كلاب، قطط وفئران. بداخلها قناص، نار وبارود ودخان. العفو عند المقدرة حديث شريف، فمن يعفو على هؤلاء الخرفان.   سروال وجلباب و قميص من نار، لا تستر العريان. كتب التاريخ جائعة و الأحفاد سيقرؤونها مثل القرآن. عظام، رفات ثلج، بَرَد ووجوه من قصدير. كلامي فارغ لا تستمع اليه لأنه هلوسة قبل الميعاد. هو رقص عاهرة بصدر مكشوف امام العباد. المكر منكشف وعورته من سراب فلا تستمع الى هذا الكلام.

سعيد صغير – ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • قب ربي زدني علما

    عارية
    لغة
    الأصل عار يعير إعارة ، واستعار يستعير استعارة ، والعارية طلب الشيء من أحد ليستفيد منه ثم يرده

    واصطلاحا ; هي عقد مفاده الانتفاع من العين على بقائها ، بلا عوض .

    تحياتي للأخ سعيد وقرائه

  • من قال المغرب دولة فقيرة أخطأ في حقه، بالعكس هو دولة متخلفة من درجة سفلى، والمثل في رجل غني له أموال كثيرة ولا يدري ما يفعل بها، والمثل الأخر في رجل فقير لا يملك سيئا ولكنه يدبر أمره ويسير متوازنا مع الحياة..

  • عازبة لانها برتقالة وتنتظر الزوج ووفق الله اصحاب مراكش لياكاوا منها وهنيئا لوزارة السياحة

  • وفقكم الله على عمل الخير.
    عمل جيد.
    تبارك الله عليكم وجازاكم الله خيرالجزاء.

  • C’est vrai cher Said et tu as tout à fait raison.Nous portons des habits qui ne nous appartiennent pas et le malheur, c’est qu’on s’y sent trop bien heureux.On vend vite notre mot et pour pas cher; pour la bonne raison que ce mot n’est pas le nôtre. CE n’est qu’un mot batard véhiculé par des proxénètes. Et quand quelque chose n’est pas à nous, on ne s’y attache pas malgré l’apparence. A priori, on ne doit pas maudire ce que dit un penseur, mais on doit maudire l’oreille qui, par excès de zèle, refuse d’écouter et le cerveau qui, par rancune inappropriée, ignore la traduction de la sagesse.
    Mes amitiés.

  • boreka fik akhi

  • AZuL
    AYYUZ AWMA LEBDA TARID MLIH TIRA NNEK TIZID