رد من صاحب شركة أكنو الشمال دوار الركنة حاسي بركان

آخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2012 - 5:09 مساءً
2012 06 07
2012 06 08

محمد الحيمر – زايو سيتي

توصل موقع زايوسيتي  برد من مدير شركة اكلو شمال يؤكد ملكيته لمساحة هكتارين أي 40000 متر مكعب من الرمال التي تم استخراجها في إطار عملية تنقية سد مشرع حمادي والموضوعة بالقطعة الأرضية التابعة للملك الخاص للدولة الكائنة بحاسي بركان.و ذلك من خلال إدلائه بعقد بيع و شراء ، صادر عن وكالة الحوض المائي بوجدة كما أنه أدى جميع المستحقات القانونية في هذا الصدد و وضعيته سليمة، مع  تنفيذه لكافة الشروط الواردة في عقد الاستغلال من تسييج للموقع المذكور ووضع يافطة ومراقبة عملية الشحن من طرف أعوان وكالة الحوض المائي.

و للوقوف على الوضع عن كثب توجه موقع زايو سيتي لعين المكان  فتأكد له أنه بعد شروع المقاول  في العمل قام بعض السكان بالاحتجاج على المشروع نظرا لكونهم استفادوا بطريقة غير مشروعة من الموقع و ذلك بالسلب و النهب لمدة سنة كاملة دون تدخل السلطات المعنية، مدعين أن حوض الرمال يعود لهم و ذلك مجرد ادعاء لا أساس له و لا سند. و عند إخبارهم من طرف المقاول أن استغلال حوض الرمال له قانون ينظمه و الدولة هي الوحيدة المختصة في ذلك، رفضوا الانصياع و نظموا وقفات احتجاجية متكررة.

و سعيا من المقاول لاحتواء الموضوع قام بتشغيل عدد من السكان حوالي ستة عشر شخصا هم الآن يعملون بشكل قانوني و يتقاضون أجورا معلومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.